علماء الآثار يكتشفون صحون حساء برونزية في الصين
آخر تحديث 07:35:12 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

اكتشاف أواني طعام في الصين عمرها 3100 عام

علماء الآثار يكتشفون "صحون حساء" برونزية في الصين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - علماء الآثار يكتشفون "صحون حساء" برونزية في الصين

أواني طعام داخل قبر يبلغ عمره 3100 عام في الصين
بكين ـ علي صيام

اكتشف علماء الآثار "صحون حساء" برونزية رائعة، وأواني طعام أخرى داخل قبر يبلغ عمره 3100 عام في الصين، في مدينة باوغي، وعثروا على العديد من أواني الطعام ذات التصاميم المعقدة، وبجانبها جسم متحلل يعتقد بأنه للقائد المحارب تشو.

 

علماء الآثار يكتشفون صحون حساء برونزية في الصين

 

ويطلق على اسم المقبرة "M4"، ويعتقد بأن تصاميم أواني الحساء أخذها المحارب تشو كغنائم من الحروب التي خاضها، وتحديدا من سلالة شانغ المتنافسة.

وعثر الباحثون أيضا على 57 مقبرة منذ بدء أعمال التنقيب في عام 2012، ولكن ما أثار اهتمامهم هذه الأواني، ويعتقد الخبراء بأنها استخدمت في الطقوس الدينية أو الدفن، بدلا من تناول الطعام بها، كما أن جودة صناعتها تشير إلى أنها تخص أحد النبلاء.

 

علماء الآثار يكتشفون صحون حساء برونزية في الصين

 

وفي مقال نشر في مجلة الآثار الثقافية الصينية، قال زانكوي وانغ، الذي قاد عمليات الحفر: "على الأرجح كان شاغل القبر من النبلاء، ويمكن أن يكون مسؤولا رفيع المستوى أو ربما زوجة رئيس"، وأضاف "بعد هزيمة سلالة شانغ، وزع الملك تشو غنائم الحرب التي نهبها على ضباط الجيش، وقد تشمل الغنائم هذه الأواني".

وتبعت سلالة تشو سلالة شانغ وسبقت سلالة تشين، واستمرت لفترة أطول من غيرها في التاريخ الصيني.

وعاشت سلالات تشو وشانغ لسنوات طويلا معا، قبل بدء القتال في القرن الـ11 قبل الميلاد، واستمرت السيطرة العسكرية الصينية من قبل عائلة جي الملكية، من 1046 حتى 771 قبل الميلاد، وهي فترة تعرف باسم تشو الغربي.

 

علماء الآثار يكتشفون صحون حساء برونزية في الصين

 

وانخفضت القوة المركزية في جميع أنحاء المنطقة في فترات الربيع والخريف (770 إلى 476 قبل الميلاد)، وفترات الدول المتحاربة (475 حتى 221 قبل الميلاد)، وخلال هذه العصور كانت حاشية تشو ذات سيطرة ضعيفة على الدول المكونة التي كانت في حالة حرب مع بعضها البعض، حتى وحدتهم دولة تشين وكنت أسرة تشين، في 221 قبل الميلاد.

وانهارت أسرة تشو رسميا قبل 35 عاما فقط، على الرغم أن السلالة كانت تحمل فقط القوة الاسمية.

والأواني مزيّنة بـ192 مسمارا، ونقوش التنين والطير، و24 صورة للأبقار، كما عثر على صحنين منفصلين مخصّصين للنبيذ على شكل غزال، وهناك عدد قليل من الأواني تحمل نقوشا بأسماء مختلفة لعشائر شانغ، وربما استولى زو على الأواني البرونزية خلال الحرب، وأعطاها للشخص الذي دُفن في القبر.​

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

علماء الآثار يكتشفون صحون حساء برونزية في الصين علماء الآثار يكتشفون صحون حساء برونزية في الصين



سيرين عبد النور تتألق باللون الأصفر المطبع بالزهور

القاهرة - صوت الإمارات
تألقت النجمة سيرين عبد النور بفستان من الحرير الأصفر المطبع بالزهور من تصميم فالنتينو وهو ينتمي إلى أول مجموعة أطلقتها الدار من ميلانو في أكتوبر الماضي. لقد أراد المصمم المبدع بيار باولو بيكولي تصميم مجموعة تجسد الحرية والرومنسية فكان له ما أراد، وقد اختارت سيرين هذا الفستان حيث تمت جلسة التصوير في منتجع kalani resort ونسّقت معه حقيبة بيج مزدانة بالمسامير التي ارتبطت بهوية الدار الإيطالية، فيما اختار المصمم تنسيق حقيبة ممائلة ولكن باللون الزهري الباستيل. تم التصوير بعدسة المبدع الياس أبكر وتولّت الخبيرة مايا يمين مكياج سيرين وصفّف شعرها المزين جورج مندلق. واهتم بتنسيق اللوك خبير المظهر سيدريك حداد الذي يرافق سيرين في غالبية إطلالاتها خصوصاً في برنامج the masked singer. وقد نشر سيدريك بدوره رسالة عايد فيها سيرين لمنسبة ميلا...المزيد

GMT 08:50 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

"اليويفا" يلغي نهائيات بطولة أوروبا تحت 19 عامًا

GMT 09:29 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

عودة رباعي دورتموند للتدريبات قبل مواجهة بيلفيلد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates