الفنان محمد أبلان يتمنى أن يكون له أعمال عربية مشرفة
آخر تحديث 03:54:04 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكد لـ"صوت الإمارات" توقف راتبه منذ عامين

الفنان محمد أبلان يتمنى أن يكون له أعمال عربية مشرفة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الفنان محمد أبلان يتمنى أن يكون له أعمال عربية مشرفة

الممثل اليمني محمد أبلان
صنعاء - عبد العزيز المعرس

أكد الفنان المسرحي والممثل اليمني، محمد أبلان، أن راتبه متوقف منذ عامين من قبل وزارة الثقافة الذي وصفها بالكيان المعاق اقتصاديًا وفكريًا، فوضع البلد لا يسمح لها بتوفير رواتب الموظفين الأساسيين وهو لا يتوقع أن تقدم الوزارة شيء في ما هو  قادم  كونه فنان متعاقد مع الوزارة، مما أدى إلى توقف راتبه منذ عامين.

وكشف الفنان محمد أبلان،  في مقابلة خاصة لـ" صوت الامارات"، أن أهم العوائق أمام إبداع الفنان اليمني، هو الخوف الذي يكمن في عقلة فبيده كسر هذا الحاجز والتحليق في سماء أحلامه.

وعن رسالة الفن في خدمة المجتمع أوضح أن الفن هو في الأول والأخير فن، ولكن استخدامه لخدمة مجتمع يكون فن خالد للأجيال مضيفًا أن الفنون الجميلة هي مرآة للواقع  تنقل حياة الناس والطبيعة إلى عالم له قواعد خاصة  فأحيانا يتطلب نقل الواقع كما هو وأحيانا يتطلب تجميل الواقع وكل هذا ليس من أجل الفن أو الفنان بل حسب احتياج الناس والأرض .

وبسؤاله، هل يتفق الفنان أبلان، مع ان شكل وشخصية الفنان هي من تختار له كاراكتر الشخصية التي سيمثلها بحيث تحصره بين شخصية الخير أو الشر، قال: "إن الفنان المتكامل يجسد أي شخصية تأتي إليه والمخرج المتمكن هو من يخَتار مُمثلين حسب أبعاد الشخصيات المطلوبة للنص فكلًا يكمل بعضه  للخروج بعمل متكامل.

وعند سؤاله عن أزمة الفن في اليمن، هل هي أزمة نص أم أزمة إنتاج؟، رد:  "إن أزمة الفن اليمني ليست أزمة نص أو إنتاج بل أزمة الفنانين اليمنيين فأغلبيتهم لا يسعون للأمام، غير قلة منهم بعدد الأصابع، فأزمة الفنان اليمني يكمن فيه نفسه وتابع قائلًا أنا أجد نفسي في مجال التمثيل، أما الإخراج  أمارسه لقياس خبرتي السابقة كوني أطمح للمستقبل أن أكون مخرجًا.

واختتم أبلان حديثه لـ" صوت الامارات"، بالرد على سؤال ما الذي قدمه جيله لتغيير حالة الفن في اليمن خاصةً وأنهم  متهمون بتجاوز الفنانين ذوي الخبرة، قال: "نحن كشباب مازلنا نطمح لتقدم فن يمني يرتقي للعربية للتأثير الإيجابي على الفن اليمني  وقد نكون تجاوزنا فنانين ذوي خبرة قديمه وذلك إيمانًا منا على اننا قادرون إن نضع إسلوبنا الخاص في أعمالنا الفنية وأطمح وبكل عزيمه أن يكون لي أعمال عربية وظهور على مستوى عربي وهذا سيكون في القريب العاجل.
 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الفنان محمد أبلان يتمنى أن يكون له أعمال عربية مشرفة الفنان محمد أبلان يتمنى أن يكون له أعمال عربية مشرفة



حضرت عرضًا خاصًّا على مسرح "نويل كوارد"

كيت ميدلتون تخطف الأنظار بإطلالة ساحرة في غاية الأناقة

لندن - صوت الامارات
خطفت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون، بإطلالتها الساحرة، الأنظار لدى وصولها إلى مسرح نويل كوارد Noël Coward Theatre إلى جانب الأمير وليام، حيث حضرا عرضا خاصا بعنوان "عزيزي إيفان هانسن"، الذي يقام في إطار مساعدة المؤسسة الملكية الخيرية. تألقت كيت بفستان طويل وبغاية الأناقة من مجموعة Eponine صُمّم خصيصاً لها، وتميّز بقماش التويد الأسود والأزرار المرصعة بالكريستالات، وقد لاءم الفستان قوام ميدلتون، إذ إن قصته الـA line ناسبت خصرها النحيف. وأكملت الإطلالة بحذاء Romy البراق من مجموعة Jimmy Choo والذي يبلغ ثمنه £525 وسبق لها أن نسّقته مع عدد من إطلالاتها الأنيقة في مناسبات مختلفة، كما حملت حقيبة كلاتش من الماركة نفسها ومرصّعة أيضا بالكريستالات ويبلغ ثمنها £675. دوقة كمبريدج من محبي صيحة قماش التويد، فقد سبق أن رأيناها متألقة في مناسبات عدة بإطل...المزيد

GMT 04:35 2019 الجمعة ,13 أيلول / سبتمبر

يحمل إليك هذا اليوم تجدداً وتغييراً مفيدين

GMT 18:04 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates