انطلاق فعاليات السمبوزيوم الدولي في تركيا بمشاركة وليد التميمي وغدير حدادين
آخر تحديث 22:08:12 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

إلى جانب اكثر من سبعين فنانا تشكيليًا من مختلف أنحاء العالم

انطلاق فعاليات السمبوزيوم الدولي في تركيا بمشاركة وليد التميمي وغدير حدادين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - انطلاق فعاليات السمبوزيوم الدولي في تركيا بمشاركة وليد التميمي وغدير حدادين

الفنان التشكيلي وليد التميمي
أنقرة - صوت الامارات

شارك الفنان التشكيلي وليد التميمي والفنانة التشكيلية والشاعرة غدير حدادين في فعاليات السمبوزيوم الدولي العاشر للفن التشكيلي الذي أقيم في الفترة ما بين ٢٤ _ ٣١  من آب الماضي، في مدينة ديدم في محافظة أيدن في تركيا حيث اقيمت ورشات الرسم  في غابة اورمان كامبي القريبة من سواحل بحر إيجه بتنظيم من جامعة عدنان مندريس في أيدن و رعاية من بلدية ديدم  والذي أشرف  عليه البروفيسور التركي الدكتور كارا شكري.

وشارك في السمبوزيوم اكثر من سبعين فنانا تشكيليًا، من مختلف أنحاء العالم، "الأردن . قبرص التركية. أذربيجان. هولندا. جورجيا. تركمنستان. كازاخستان. روسيا. إيران. وعدد من الفنانيين المحليين الأتراك .

قدم الفنانون على مدار ثماني أيام في ورشات الفن التشكيلي أعمالا تضمنت لكل منهم أسلوبه ومدرسته الخاصة إن كان في الانطباعية أو التجريد والحداثة والتعبيرية أو الواقعية ويتعاملون مع اللون بصورة تلقائية ويتبادلون خبراتهم في مجال الفن التشكيلي".

وأوضح التميمي الذي قدم خلال السمبوزيوم عملين فنيين أثارت إعجاب وتقدير المشاركين؛ والحضور بأن رحلة البحث والتجريب دائمة لذلك نبحث دائما عن أسلوب خاص مميز ويطور الحركة الفنية الأردنية ويحاول إيجاد متنفس للمتلقي عبر اللون الذي يميل له مؤخراً ويجد نفسه في الألوان السماوية التي تعطي شحنه للمتلقي ودفعه للتفكير دائما ماذا يقصد الفنان ؟ وهذا بحد ذاته يحث الفنان على تقديم الأفضل ويجعل المتلقي يتجاوب ويعطيه مشاعر جميلة نبيلة تزيدنا بهجة وحياة .

أما حدادين فقد أضافت بأن هناك مقولة للرسام والنحات الفنان التشكيلي الإسباني بابلو بيكاسو "الرسم طريقة أخرى لكتابة المذكرات"؛ لهذا فأنا اكتب بالرسم لأن الرسم والفن التشكيلي هما رسائل الإنسانية والجمالية والذوق والإحساس العالي وعندما يكون الفكر حراً يتمكن الفنان من اللعب بريشته وخطوطه على الكانفس الأبيض كما يريد، والفكر الحر هو البيئة الخصبة للإبداع.

وخلال السمبوزيوم قام الفنانون بجولات للمناطق الأثرية في اكثر من موقع تعرفوا من خلالها على المعالم السياحية وبعض المناطق التاريخيه وجولة بحرية في بحر إيجه؛ وقد قامت بلدية ديدم ممثلة برئيس بلديتها وأعضاء من البلدية بدعوة الفنانين إلى مقرها وقدم خلالها عدد من الفنانين بعض من اعمالهم كهدية تذكارية للبلدية، شكروا بدورهم الفنانين على قبول دعوتهم والمشاركة في السمبوزيوم، وأعرب الفنانين عن شكرهم وتقديرهم للجهة الراعية والفن ودعم الحركة التشكيلية بين الدول وإتاحة الفرص لتوثيق العلاقات فيما بينهم.

وتم توزيع الشهادات التقديرية للمشاركين وافتتاح معرض جماعي تضمن الأعمال التي أنجزت خلال الملتقى.

قد يهمك ايضا

التوصل لجمجمة بريطاني عاش في العصر الحجري قبل 5600 سنة

علماء يكتشّفون رسومًا صخرية للبشر والطيور من العصر الحجري القديم

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق فعاليات السمبوزيوم الدولي في تركيا بمشاركة وليد التميمي وغدير حدادين انطلاق فعاليات السمبوزيوم الدولي في تركيا بمشاركة وليد التميمي وغدير حدادين



لم تتخلى عن الصندل المفرغ ذات السلاسل الرفيعة والذهبية

كيم كرداشيان وشقيقاتها يتألقن بفساتين جذابة وتساؤلات حول الأجمل بينهن

واشنطن - صوت الامارات
ها هي النجمة كيم كارداشيان kim kardashian تتألق برفقة شقيقاتها ووالدتها باطلالات كاجوال وعصرية في الوقت عينه. فسحرتنا بجرأتها المعهودة واختيارها موضة الملابس الضيقة، في حين تألقت كورتني وكلوي بتصاميم جلدية فاخرة.انطلاقا من هنا، رصدنا لك اناقة النجمة كيم كارداشيان وشقيقاتها باطلالات ساحرة من خلال القطع المميزة التي تمايلن بها. فمن بدت الاجمل؟ في أحدث إطلالة لها في أسبوع الموضة، تمايلت كيم كارداشيان kim Kardashian بموضة اللون الاصفر الفاتح من خلال الفستان الضيق الذي يظهر مفاتن جسمها مع القصة التي تتخطى حدود الكاحل. فهذا التصميم الملفت بالياقة العالية والاقمشة المزمومة خصوصاً على منطقة الصدر جعل اطلالتها في غاية التميز، ولم تتخلى عن الصتدل المفرغ ذات السلاسل الرفيعة والذهبية التي تلتف على الكاحل لاستكمال أناقتك. بدورها اختارت والدة ك...المزيد

GMT 00:45 2020 السبت ,15 شباط / فبراير

رحيل كلينسمان عن هيرتا برلين فرصة لنوري
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates