فتاتان أردنيتان تصممان أكياس مكتوب عليها عيدية
آخر تحديث 00:36:04 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكدتا لـ"صوت الإمارات" أنها تضفي جوًا من الفرح

فتاتان أردنيتان تصممان أكياس مكتوب عليها عيدية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - فتاتان أردنيتان تصممان أكياس مكتوب عليها عيدية

أكياس مطرزة بالخيوط للعيدية
عمان _ إيمان يوسف

ابتكرت الفتاتان الأردنيتان زينة ولوا فارس فكرة خارجة عن المألوف للعيدية من خلال قطعة قماش مطرز عليها خيوط ملونة ومكتوب عليها كلمة العيدية ومرفق برسمة النجمة والهلال لاستعمالها عند توزيع العيديات .

وتؤكد الفتاتان لـ"صوت الإمارات" رغبتهما بالتجديد والابتكار فتولدت لديهما فكرة الكيس المطرز المستوحى من التراث والمكتوب عليه كلمة العيدية موضحتان أن الاتجاه لدى الكثير من الناس إعادة إحياء التراث بطريقة حديثة.  ويستغرق عمل الكيس الواحد بحسب الشقيقتان بضع ساعات ليكون المخرج كيس توضع فيه العيدية لإطفاء المزيد من الفرح والبهجة للعيد ويمكن استعمالها للكبار والصغار.

وذكرت الشقيقتان اللتان انشأتا صفحة على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" اسمتاها "soapnasack"  أنهن يقمن بتلبية رغبات الزبائن من خلال تطريز أسماء أو شعارات يرغبن بها . وكون الشقيقتان يصنعن الصابون فمن الممكن وضع صابون ذي رائحة جميلة ولون زاهي داخل الكيس كنوع من التوزيعات والهدايا ويمكن الاحتفاظ بالكيس كذكرى للمناسبة 

يشار الى أن العيدية هي عادة إسلامية سنوية وهي عبارة عن نقود أو هدية أو حلوى وغيرها تُعطى للأطفال في العيد سواء عيد الفطر أو عيد الأضحى.  ويعتبر المال من أكثر العيديات شيوعا خلال زيارة الأقارب حيث يحصل الأطفال على عيدية من أباء وأمهات أقاربهم .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فتاتان أردنيتان تصممان أكياس مكتوب عليها عيدية فتاتان أردنيتان تصممان أكياس مكتوب عليها عيدية



سيرين عبد النور تتألق باللون الأصفر المطبع بالزهور

القاهرة - صوت الإمارات
تألقت النجمة سيرين عبد النور بفستان من الحرير الأصفر المطبع بالزهور من تصميم فالنتينو وهو ينتمي إلى أول مجموعة أطلقتها الدار من ميلانو في أكتوبر الماضي. لقد أراد المصمم المبدع بيار باولو بيكولي تصميم مجموعة تجسد الحرية والرومنسية فكان له ما أراد، وقد اختارت سيرين هذا الفستان حيث تمت جلسة التصوير في منتجع kalani resort ونسّقت معه حقيبة بيج مزدانة بالمسامير التي ارتبطت بهوية الدار الإيطالية، فيما اختار المصمم تنسيق حقيبة ممائلة ولكن باللون الزهري الباستيل. تم التصوير بعدسة المبدع الياس أبكر وتولّت الخبيرة مايا يمين مكياج سيرين وصفّف شعرها المزين جورج مندلق. واهتم بتنسيق اللوك خبير المظهر سيدريك حداد الذي يرافق سيرين في غالبية إطلالاتها خصوصاً في برنامج the masked singer. وقد نشر سيدريك بدوره رسالة عايد فيها سيرين لمنسبة ميلا...المزيد

GMT 08:50 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

"اليويفا" يلغي نهائيات بطولة أوروبا تحت 19 عامًا

GMT 09:29 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

عودة رباعي دورتموند للتدريبات قبل مواجهة بيلفيلد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates