عمر عريوات يسعى إلى نشر الـإيبوكسي في المنطقة العربية
آخر تحديث 10:21:25 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وضح لـ"صوت الامارات " جهوده للترويج لهذا الفن

عمر عريوات يسعى إلى نشر الـ"إيبوكسي" في المنطقة العربية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - عمر عريوات يسعى إلى نشر الـ"إيبوكسي" في المنطقة العربية

فن "إبيوكسي "
الجزائر ـ ربيعة خريس

أوضح الأستاذ والمدرب الجزائري في فن "إبيوكسي "، عمر عريوات، أن هذا النوع من الطلاء دخل إلى الجزائر عام 2006، فبدايته كانت في المصانع والمسابح، واقتحم بعدها المنازل عام 2010، وأكد أن المشروع يكثر عليه الطلب حاليًا في الجزائر سواء من طرف المؤسسات أو من قبل المواطنين.

وأشار في تصريحات صحافية خص بها " صوت الامارات " إلى أنه يشرف حاليًا على تنظيم دورات تكوينية للطلبة الراغبين في تعلم هذه المهنة، مؤكدًا أن هذه الدورات شهدت إقبالًا واسعًا من طرف جزائريين وعرب فهناك من قدم من بعض الدول العربية، لتعلم تركيب أرضيات إيبوكسي في هذا المجال كليبيا مثلًا، في محاولة منه للترويج لهذه المهنة، وسيحط الرحال الشهر المقبل في دبي للمشاركة في دورة تعليمية سيشارك فيها ممثلون عن دول عربية.

وأوضح أن دهانات الإيبوكسي متوفرة في الجزائر وأيضا ورق الـ3D متوفر في المحال الكبرى أو عند شركات الطباعة والإعلان، مشيرًا إلى أنه حاول إجراء اتصالات مع شركات ألمانية مختصة في صناعة الإيبوكسي ، وهي في الأصل مستخرجة من علك الصنوبر، وهو عبارة عن سائل موجود في شجرة الصنوبر، إلا أن  غلاء سعر هذه المادة حال دو إدخالها إلى الجزائر.

وتتكون دهانات الإيبوكسي من مادتين، تتمثل الأولى في راتنغ إيبوكسي ، والثانية في المركب الصلب، يتم خلطهما معًا جيدًا بواسطة الشينيول الكربائي المركب عليه ريشة طولها من30 إلى40 سم في نهايتها قرص دائري قطره 15 سم به 4 فتحات دائرية قطر الواحدة 4 سم ، ويتم التصلب بخلط المركبين جيدًا في درجة حرارة مناسبة وبالنسب المحددة لكل نوع من المواد الإيبوكسي، وفي بعض الأحوال يوجد أنواع من الإيبوكسي من مركب واحد يتصلب بتأثير الهواء، وأنواع أخرى من ثلاثة مركبات "الرزين والمصلب ومواد من الكوارتز".

وقبيل سكب المادة على السطح المراد دهنه، يجب معالجة أية أجزاء ضعيفة أو حفر في السطح وملئها وتسوية سطحها وتنعيم السطح المراد دهانه بجليه، حتى يعطينا سطحًا أملسا ناعمًا وتنظيفه جيدًا من الأتربة والغبار بواسطة الكمبريسور.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عمر عريوات يسعى إلى نشر الـإيبوكسي في المنطقة العربية عمر عريوات يسعى إلى نشر الـإيبوكسي في المنطقة العربية



اختارت سروال لونه أخضر داكن بقصة الخصر العالي

إطلالة أنيقة لـ "دوقة كمبريدج" خلال مشاركتها في حدث رياضي في بريطانيا

لندن - صوت الامارات
بإطلالة تجمع بين اللوك الرياضي والأناقة، تألقت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون في لندن خلال مشاركتها في حدث رياضي بعنوان SportsAid، وكيت ميدلتون التي مارست رياضة الركض وكذلك التايكوندو، أعطت معنى جديداً للملابس الرياضية، إذ إختارت سروال culottes من Zara لونه أخضر داكن بقصة الخصر العالي والأرجل الواسعة ثمنه $70، نسّقت معه توب أخضر لكن بدرجة أفتح من السروال من ماركة Mango ثمنها $20. وأكملت الإطلالة ببلايزر باللون الكحلي من ماركة SMYTHE يبلغ ثمنها $695، وترافق هذه الجاكيت إطلالات كيت منذ العام 2011، ولا تكتمل أي إطلالة رياضية من دون الحذاء المناسب، وفي هذا الإطار إختارت ميدلتون حذاء رياضياً باللون الأبيض من ماركة Marks and Spencer. وحتى لو كانت دوقة كمبريدج تشارك في نشاطات رياضية، كان لا بد أن تنسّق الإطلالة مع مجوهرات. كيت تزيّنت بأقراط من تصميم Monica Vinader، ووضعت ...المزيد

GMT 04:35 2019 الجمعة ,13 أيلول / سبتمبر

يحمل إليك هذا اليوم تجدداً وتغييراً مفيدين

GMT 18:04 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates