اكتشاف أطلال تعود إلى ألفي عام تابعة إلى الجيش الروماني
آخر تحديث 01:12:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تتضمّن 14 غرفة وأرضيات رخامية وفسيفساء مزخرفة

اكتشاف أطلال تعود إلى ألفي عام تابعة إلى الجيش الروماني

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - اكتشاف أطلال تعود إلى ألفي عام تابعة إلى الجيش الروماني

أطلال تعود إلى ألفي عام تابعة إلى الجيش الروماني
روما ـ ريتا مهنا

اكتشف العلماء، مجموعة من الآثار مترامية الأطراف لفيلا فخمة يعود تاريخها إلى ألفي عام لقائد عسكري روماني أثناء العمل على توسيع نظام مترو الأنفاق في العاصمة الإيطالية، وكشف علماء الآثار الذين يعملون على خط مترو "C" في روما عن منزل من القرن الثاني الميلادي، أو دوموس ، مجاور للثكنات العسكرية التي تم التنقيب عنها في عام 2016، ويكتمل المسكن المزين بزخارفه الفسيفسائية المحفوظة جيدًا والأرضيات الرخامية والجدران الجدارية.

اكتشاف أطلال تعود إلى ألفي عام تابعة إلى الجيش الروماني
ووصف المشرف الخاص على الكولوسيوم والمتحف الوطني الروماني ومنطقة روما الأثرية، المسؤول الحكومي فرانشيسكو بروسبيتي، هذا الاكتشاف بأنه "موقع بناء أثري مذهل"، ويشمل دوموس، الذي يقع على بعد 40 قدمًا (12 مترًا) تحت سطح المدينة، على الأقل على 14 غرفة ونافورة في ساحة مركزية، واكتشفت أسس بنية منفصلة من نفس الحجم ولكن مع مزيد من التصاميم الداخلية على نفس العمق، يعتقد الخبراء أنه ربما كان يستخدم كمستودع، ويقول علماء الآثار في الموقع إنهم فوجئوا بالبحث ، فضلا عن مدى الحفاظ عليه.

وقالت سيمونا موريتا "لم نتخيل أننا سنجد منزلاً به فناء مركزي، فكانت الزخارف سليمة بشكل رئيسي، كلا من أرضيات الفسيفساء المزخرفة والجدران المزخرفة، ولدينا 4 أمتار أخرى للتنقيب، وليس لدينا أي فكرة عما سنجده"، ويبلغ طول جدران المنزل حوالي 5 أقدام (1.5 متر)، وتم العثور على الغرف مملوءة بالأوساخ، ويعتقد الباحثون أنّ المنزل دفن عن عمد في القرن الثالث قبل أن يبدأ الإمبراطور الروماني أوريليان أعمال البناء في بناء الجدران لحماية المدينة في عام 271 ميلادي، كما أن أعمال التنقيب قد كشفت عن قطع خشبية نادرة، وشملت هذه الأشكال الخشبية من نوع مماثل لتلك المستخدمة لهذا اليوم لوضع وبناء الأسس، وكذلك عوارض خشبية.

وأوضح الخبراء أن هذه الاكتشافات الفريدة تم اكتشافها بفضل الحفر العميق غير المعتاد الذي يحدث في نظام المترو، وسيتم الآن نقل الأطلال والكنوز المدفونة التي وجدوها إلى مكان آخر، وتم المحافظة عليها مؤقتًا في حاويات خاصة، لذلك يمكن الاستمرار في حفر الأنفاق، وسيتم إعادتهم إلى مجدهم السابق على الموقع لتشكيل محور محطة "Amba Aradam"، المقرر افتتاحه في عام 2022، ويتوقف العمل على بناء محطات جديدة على خط مترو سي في روما على مدار سنوات متتالية، مع انقطاعات لحفر الآثار القديمة وراء بعض النكسات، وتسببت البيروقراطية وفضائح البناء أيضاً في تأخير طويل، وحاليا قيد التشغيل 21 محطة من 24 محطة على طول الطريق الجديد، الذي يربط وسط المدينة إلى منطقة شرق روما، وتغطي الثكنات التي يبلغ ارتفاعها حوالي 30 قدمًا (تسعة أمتار) تحت مستوى الشارع 9600 قدم مربع (900 متر مربع) وتشمل رواقًا طويلًا و 39 غرفة مزينة بالفسيفساء بالأبيض والأسود على الأرضيات والجدران المزخرفة، كما عثر علماء الآثار على مقبرة جماعية في الثكنات، حيث اكتشفوا حتى الآن 13 هيكلاً عظيماً للبالغين بالإضافة إلى عملة برونزية وسوار برونزي، وكان الحراس البروتستوريون، الذين يُعتقد أنهم عاشوا من قبل بين هذه الثكنات، قوات عسكرية مرموقة أُنشئت في القرن الثاني قبل الميلاد، وكانوا من القوات المنزلية للأباطرة الرومان وعملوا كحراس شخصيين للجنرالات، خدم الحراس البروتستوريون شخصيات بارزة بما في ذلك يوليوس قيصر ومارك أنطوني.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اكتشاف أطلال تعود إلى ألفي عام تابعة إلى الجيش الروماني اكتشاف أطلال تعود إلى ألفي عام تابعة إلى الجيش الروماني



سيرين عبد النور تتألق باللون الأصفر المطبع بالزهور

القاهرة - صوت الإمارات
تألقت النجمة سيرين عبد النور بفستان من الحرير الأصفر المطبع بالزهور من تصميم فالنتينو وهو ينتمي إلى أول مجموعة أطلقتها الدار من ميلانو في أكتوبر الماضي. لقد أراد المصمم المبدع بيار باولو بيكولي تصميم مجموعة تجسد الحرية والرومنسية فكان له ما أراد، وقد اختارت سيرين هذا الفستان حيث تمت جلسة التصوير في منتجع kalani resort ونسّقت معه حقيبة بيج مزدانة بالمسامير التي ارتبطت بهوية الدار الإيطالية، فيما اختار المصمم تنسيق حقيبة ممائلة ولكن باللون الزهري الباستيل. تم التصوير بعدسة المبدع الياس أبكر وتولّت الخبيرة مايا يمين مكياج سيرين وصفّف شعرها المزين جورج مندلق. واهتم بتنسيق اللوك خبير المظهر سيدريك حداد الذي يرافق سيرين في غالبية إطلالاتها خصوصاً في برنامج the masked singer. وقد نشر سيدريك بدوره رسالة عايد فيها سيرين لمنسبة ميلا...المزيد

GMT 18:42 2021 الإثنين ,22 شباط / فبراير

إنتر يحسم "ديربي الغضب" ويبتعد عن ميلان بـ4 نقاط

GMT 20:27 2021 الإثنين ,22 شباط / فبراير

هالاند يضع شروطه من أجل الرحيل عن دورتموند

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة

GMT 01:01 2021 الخميس ,18 شباط / فبراير

سان جيرمان يستعد لتأمين مستقبل نيمار حتى 2026

GMT 22:05 2021 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

التعليق الأول من بيب غوارديولا على دموع كلوب

GMT 19:42 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الدلو السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 13:56 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء حماسية وجيدة خلال هذا الشهر

GMT 09:08 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

أفكار ألوان دهانات حوائط باللون الفيروزى لرونق خاص في منزلك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates