نور الدين مقداس ينوي إقامة معرض فني يجوب به الجزائر
آخر تحديث 23:15:41 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكد لـ"صوت الإمارات" إضافته شيئًا مميزًا للفن التشكيلي

نور الدين مقداس ينوي إقامة معرض فني يجوب به الجزائر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - نور الدين مقداس ينوي إقامة معرض فني يجوب به الجزائر

لوحات الفنان التشكيلي الجزائري نور الدين مقداس
الجزائر ـ ربيعة خريس

يُحضر الفنان التشكيلي الجزائري نور الدين مقداس، معرضًا فنيًا كبيرًا، سيجوب به عددًا كبيرًا من محافظات الجزائر ليعرض عن لواحاته الفنية الجديدة في أكثر من مكان. وكشف نور الدين مقداس، في حوار لـ"صوت الإمارات"، إن هذا المعرض سيكون مميزًا عن المعارض السابقة التي شارك فيها سواء الجماعية التي نظمت أو تلك التي نظمها بمفرده أبرزها في محافظة تندوف أقصى جنوب الجزائر، ونظم معرضًا أيضًا في الجزائر العاصمة عام 2014، وذكر أن الهدف من هذا المعرض هو التعريف بلوحاته الفنية التي تحمل في طياتها جزءا كبيرا من التراث الجزائري.

وذكر الفنان التشكيلي أنه يسعى جاهدًا لأن يضيف شيئًا مميزًا في عالم الفن التشكيلي، وهو دائما يعمل على اكتشاف الجديد في هذا الفن من خلال ممارساته، مضيفا إلى أن موضوع لواحاته يستوحيها دائما من التراث الجزائري العريق، ويحاول فيها المزج بين الأصالة والمعاصرة.

نور الدين مقداس ينوي إقامة معرض فني يجوب به الجزائر

وشرح الفنان التشكيلي الجزائري الموهوب الفن الذي يمارسه، موضحا أنه استلهم هذا الفن من الكمبيوتر، فبدايته كانت في الثمانينات، فالكمبيوتر حسبما ذكره نور الدين مقداس، يقوم بتقسيم الصور إلى مربعات صغيرة الحجم كالفسيفساء، وهو فكر في  أن ينجز هذا النوع من التقسيم باستخدام الألوان الزيتية، فالأسلوب الفني الذي يمارسه ينتمي إلى الاسلوب الانطباعي أو بالأحرى إلى اسلوب التنقيط، ولكون أن الفن الذي يمارسه مميز اختار نور الدين مقدس اسم  "pixel art"، وتعني هذه الكلمة الوحدة الرقمية التي تكون الصورة الرقمية، فهو حاول اسقاط هذا الأمر على لوحاته الفنية.

 ويعد نور الدين مقداس، من بين الأسماء الفنية التي سطعت في سماء الجزائر، من مواليد 06 تشرين الأول/أكتوبر 1960 في سيدي بلعباس غرب الجزائر، اقتحم عالم الرسم في صغره، وقبيل دخوله إلى المدرسة، وفي عام 1979 توجه الى مدرسة الفنون الجميلة بوهران غرب الجزائر، وفي عام 1982 قام بتكوين بالمعهد البيداغوجي بسيدي بلعباس، مسقط رأسه، وتخرج منه أستاذ في مادة التربية التشكيلية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نور الدين مقداس ينوي إقامة معرض فني يجوب به الجزائر نور الدين مقداس ينوي إقامة معرض فني يجوب به الجزائر



تعتبر أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة

كيت ميدلتون والأميرة شارلوت نموذج لكمال الإطلالات بين الأم وابنتها

لندن - صوت الامارات
تحوّلت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون إلى أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة التي تتألق بها في المناسبات الرسمية وحتى غير الرسمية، وبات إسمها أحد أكبر أيقونات الأزياء الملكية في العالم. ويبدو أن أسلوبها الأنيق بدأت بتوريثه إلى إبنتها الأميرة شارلوت، والتي رغم صغر سنها باتت بدورها أيقونة للموضة بالنسبة للفتيات من عمرها. حتى أن إطلالات الأميرة الصغيرة تؤثر على عالم الموضة، إذ تتهافت الأمهات على شراء الفساتين التي تطلّ بها وتخطف بها الأنظار من دون منازع. ورغم أن كثيرين يشبّهون الأميرة شارلوت إلى الملكة إليزابيث من حيث الملامح، إلا انه لا يختلف إثنان على أن إطلالاتها تشبه كثيراً إطلالات والدتها. الكثير من الأمهات العاديات وحتى النجمات، يعتمدن تنسيق إطلالاتهنّ مع بناتهنّ، وكيت ميدلتون واحدة منهنّ، ت...المزيد

GMT 22:53 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

هالاند هدف ريال مدريد لتدعيم خط الهجوم

GMT 07:59 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

أتالانتا يعلن إصابة حارسه بفيروس كورونا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates