حسان أحمد شكاط يروّج ذاكرة عالقة في القاهرة
آخر تحديث 06:29:43 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

كشف لـ "صوت الامارات " عن فحوى الرواية

حسان أحمد شكاط يروّج "ذاكرة عالقة" في القاهرة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - حسان أحمد شكاط يروّج "ذاكرة عالقة" في القاهرة

رواية "ذاكرة عالقة"ّ
الجزائر ـ ربيعة خريس

 يستعد الروائي الجزائري، حسان أحمد شكاط، لعرض رواية "ذاكرة عالقة"ّ، الصادرة عام 2016، عن دار الأوطان للنشر والتوزيع، في معرض الكتاب الدولي في القاهرة، الذي ستنطلق فعالياته 26 يناير/كانون الثاني المقبل.

حسان أحمد شكاط يروّج ذاكرة عالقة في القاهرة

 

وتضم الرواية 128 صفحة، تروي قصة الكاتب الصحافي الناجح لصحيفة تصدر في مدينة سكيكدة، هشام الرايس، عايش أثناء مرحلة مراهقته وشبابه أحداثا مؤلمة التصقت بذاكرته، كطيف هلامي يظهر بين الحين و الأخر، ليحول حياته إلى جحيم ويجعله يستحضر بعض الذكريات المريرة، إنتحار فتحي، موت والده، مجزرة العاشق السفاح وغيرها من الذكريات المروّعة التي تنغص عيشه
وتتحدث الرواية عن معاناة المثقف واصطدامه بالمثقف مثله والتي تكون هناك حساسية مفرطة في هذا الوسط، كما تُبرز جوانب إجتماعية خفية عدّو،  من اجرام ومعاناة وحوادث انتحار، ويجتمع الحب والموت في هذه الرواية ويمتزجان فيما بينهما ليشكلا خليطا من الواقع الجزائري، وتتوزع احداث الرواية على 5 فصول، تدور احداثها في مدينة "سكيكدة" الجزائرية والتي كانت تسمى "روسيكادا" الاسم اللاتيني القديم.

حسان أحمد شكاط يروّج ذاكرة عالقة في القاهرة

 

وكشف حسان أحمد شكاط، في مقابلة خاصّة مع " صوت الامارات"، أنه يحضّر لكتابة رواية جديدة، كشف عن أهم خطوطها العريضة، مشيرًا إلى أنه "بصدد كتابة رواية ستكون مختلفة عن السابقة وأحاول ان تكون انضج وتتحدث عن الشعوذة في الجزائر واختطاف الأطفال، وقد اشارك بها في مسابقة الطاهر وطار التي ستنظم في الجزائر الصائفة المقبلة "، وتتحدث الرواية عن شخص تربى في بيئة إجرامية عنيفة وبالتالي ترعرع على الانحراف فأصبح يمتهن الاختطاف والاجرام ودعم المشعوذين بجلب اشياء لهم يطلبونها، ويعد حسان أحمد شكاط، روائي جزائري عصامي من مواليد 1977 في محافظة سكيكدة، كتب إلى عدة صحف ورقية والكترونية له عدة مقالات منشورة منها صحيفة رسالة الاطلس موقع تشالنج نيوز الجزائري وموقع قلم رصاص السوري، وله رواية ذاكرة عالقة في طبعتين جزائرية عن دار الاوطان ومصرية عن دار الكنزي وستكون حاضرة في معرض القاهرة الدولي.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حسان أحمد شكاط يروّج ذاكرة عالقة في القاهرة حسان أحمد شكاط يروّج ذاكرة عالقة في القاهرة



أحدث إطلالات كيم كارداشيان بعد إعلان طلاقها من كانييه ويست

واشنطن - صوت الإمارات
انشغلت عناوين المجلات الأميركية والعالمية في الفترة الأخيرة بخبر طلاق كيم كارداشيان وكانييه ويست، لكن أحدث إطلالات كيم كارداشيان كانت أيضاً لافتة خصوصاً أنها الأولى لها بعد إعلان الطلاق رسمياً. وفي أحدث إطلالات كيم كارداشيان، تألقت بلوك كاجول.يبدو أن كيم كارداشيان تُشغل نفسها في الفترة الأخيرة بالعمل، وخصوصاً على علامتها الخاصة للأزياء SKIMS، حيث من المتوقّع أن تطلق مجموعة جديدة هذا الأسبوع. وجاءت أحدث إطلالات كيم كارداشيان بتوقيعها الخاص، كاشفةً عن الملابس الرياضية من مجموعة SKIMS. وقد إختارت كيم طقماً بلون نيود المفضّلة لديها، وهو مؤلّف من كروب توب بأكمام طويلة وسروال رياضي خصره عالٍ مع العقدة وضيّق عند الطرف. وقد أكملت اللوك بحذاء من الفرو بكعب مسطّح. وفي أحدث إطلالات كيم كارداشيان، إعتمدت لوناً واحداً لكامل اللوك وهي خدع...المزيد

GMT 12:50 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

أبرز 5 صيحات لخريف 2021 من أسبوع نيويورك للموضة
 صوت الإمارات - أبرز 5 صيحات لخريف 2021 من أسبوع نيويورك للموضة

GMT 12:00 2021 الخميس ,25 شباط / فبراير

"نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة
 صوت الإمارات - "نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة
 صوت الإمارات - أفضل مناطق الجذب السياحية في مدينة كالكوتا الهندية

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates