حسان أحمد شكاط يروّج ذاكرة عالقة في القاهرة
آخر تحديث 10:27:35 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

كشف لـ "صوت الامارات " عن فحوى الرواية

حسان أحمد شكاط يروّج "ذاكرة عالقة" في القاهرة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - حسان أحمد شكاط يروّج "ذاكرة عالقة" في القاهرة

رواية "ذاكرة عالقة"ّ
الجزائر ـ ربيعة خريس

 يستعد الروائي الجزائري، حسان أحمد شكاط، لعرض رواية "ذاكرة عالقة"ّ، الصادرة عام 2016، عن دار الأوطان للنشر والتوزيع، في معرض الكتاب الدولي في القاهرة، الذي ستنطلق فعالياته 26 يناير/كانون الثاني المقبل.

حسان أحمد شكاط يروّج ذاكرة عالقة في القاهرة

 

وتضم الرواية 128 صفحة، تروي قصة الكاتب الصحافي الناجح لصحيفة تصدر في مدينة سكيكدة، هشام الرايس، عايش أثناء مرحلة مراهقته وشبابه أحداثا مؤلمة التصقت بذاكرته، كطيف هلامي يظهر بين الحين و الأخر، ليحول حياته إلى جحيم ويجعله يستحضر بعض الذكريات المريرة، إنتحار فتحي، موت والده، مجزرة العاشق السفاح وغيرها من الذكريات المروّعة التي تنغص عيشه
وتتحدث الرواية عن معاناة المثقف واصطدامه بالمثقف مثله والتي تكون هناك حساسية مفرطة في هذا الوسط، كما تُبرز جوانب إجتماعية خفية عدّو،  من اجرام ومعاناة وحوادث انتحار، ويجتمع الحب والموت في هذه الرواية ويمتزجان فيما بينهما ليشكلا خليطا من الواقع الجزائري، وتتوزع احداث الرواية على 5 فصول، تدور احداثها في مدينة "سكيكدة" الجزائرية والتي كانت تسمى "روسيكادا" الاسم اللاتيني القديم.

حسان أحمد شكاط يروّج ذاكرة عالقة في القاهرة

 

وكشف حسان أحمد شكاط، في مقابلة خاصّة مع " صوت الامارات"، أنه يحضّر لكتابة رواية جديدة، كشف عن أهم خطوطها العريضة، مشيرًا إلى أنه "بصدد كتابة رواية ستكون مختلفة عن السابقة وأحاول ان تكون انضج وتتحدث عن الشعوذة في الجزائر واختطاف الأطفال، وقد اشارك بها في مسابقة الطاهر وطار التي ستنظم في الجزائر الصائفة المقبلة "، وتتحدث الرواية عن شخص تربى في بيئة إجرامية عنيفة وبالتالي ترعرع على الانحراف فأصبح يمتهن الاختطاف والاجرام ودعم المشعوذين بجلب اشياء لهم يطلبونها، ويعد حسان أحمد شكاط، روائي جزائري عصامي من مواليد 1977 في محافظة سكيكدة، كتب إلى عدة صحف ورقية والكترونية له عدة مقالات منشورة منها صحيفة رسالة الاطلس موقع تشالنج نيوز الجزائري وموقع قلم رصاص السوري، وله رواية ذاكرة عالقة في طبعتين جزائرية عن دار الاوطان ومصرية عن دار الكنزي وستكون حاضرة في معرض القاهرة الدولي.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حسان أحمد شكاط يروّج ذاكرة عالقة في القاهرة حسان أحمد شكاط يروّج ذاكرة عالقة في القاهرة



اختارت سروال لونه أخضر داكن بقصة الخصر العالي

إطلالة أنيقة لـ "دوقة كمبريدج" خلال مشاركتها في حدث رياضي في بريطانيا

لندن - صوت الامارات
بإطلالة تجمع بين اللوك الرياضي والأناقة، تألقت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون في لندن خلال مشاركتها في حدث رياضي بعنوان SportsAid، وكيت ميدلتون التي مارست رياضة الركض وكذلك التايكوندو، أعطت معنى جديداً للملابس الرياضية، إذ إختارت سروال culottes من Zara لونه أخضر داكن بقصة الخصر العالي والأرجل الواسعة ثمنه $70، نسّقت معه توب أخضر لكن بدرجة أفتح من السروال من ماركة Mango ثمنها $20. وأكملت الإطلالة ببلايزر باللون الكحلي من ماركة SMYTHE يبلغ ثمنها $695، وترافق هذه الجاكيت إطلالات كيت منذ العام 2011، ولا تكتمل أي إطلالة رياضية من دون الحذاء المناسب، وفي هذا الإطار إختارت ميدلتون حذاء رياضياً باللون الأبيض من ماركة Marks and Spencer. وحتى لو كانت دوقة كمبريدج تشارك في نشاطات رياضية، كان لا بد أن تنسّق الإطلالة مع مجوهرات. كيت تزيّنت بأقراط من تصميم Monica Vinader، ووضعت ...المزيد

GMT 04:35 2019 الجمعة ,13 أيلول / سبتمبر

يحمل إليك هذا اليوم تجدداً وتغييراً مفيدين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates