رجل أعمال ياباني يشتري لوحة لباسكيات بـ 110 ملايين دولار
آخر تحديث 20:24:18 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يصوّر فيها الرسام المبدع وجهه على شكل جمجمة

رجل أعمال ياباني يشتري لوحة لباسكيات بـ 110 ملايين دولار

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - رجل أعمال ياباني يشتري لوحة لباسكيات بـ 110 ملايين دولار

لوحة لباسكيات بـ 110 ملايين دولار
نيويورك ـ مادلين سعادة

بيعت لوحة "بدون عنوان" للرسام الراحل جان ميشال باسكيات مقابل 110.5 مليون دولار أميركي، في نيويورك هذا الأسبوع والتي تم شراؤها من قبل مقابل 19 ألف دولار فقط.

وتم بيع اللوحة المرسومة في عام  1982، والتي يصوّر فيها الرسام وجهه على شكل جمجمة، في مزاد علني من قبل دار سوثبيز للمزادات في مانهاتن ليلة الخميس، وحققت هذه القطعة، التي تم شراؤها من قبل جامع لوحات ياباني ورجل أعمال ياباني يدعى يوساكو مايزاوا بعد مزاد شرس استمر لمدة 10 دقائق، رقمًا قياسيًّا للفنانين الأميركيين، وقد ظلت  تلك القطعة في مجموعة خاصة من جامعي الفن في نيويورك جيري وإميلي شبيجل، منذ أن اشتروها في مزاد في عام 1984 مقابل 19 ألف دولار أميركي فقط، عندما اشتروا تلك القطعة والتي يصل ارتفاعها إلى 183 سنتيمترًا وبعرض 173 سنتيمترًا، كان باسكيات مجهولًا تقريبًا ولم يتم عرض تلك اللوحة أمام الجمهور.

وتوفي الزوجان في عام 2009 وتم نقل مجموعتهم الفنية إلى ابنتيهما، باميلا وليز، وظهرت لوحة بسكيات والتي حققت رقمًا قياسيًا أمام الجمهور عندما بدأت البنتان بخوض المزاد العلني لتلك القطعة عن طريق دار كريستيز وسوثبيز، وقد أصبح شبيغل معروف دوليًا بأنه جامع للأعمال الفنية لفترة لما بعد الحرب وخلال الحقبة الحديثة،  جيري شبيجل كان واحدا من المطورين العقاريين  لدى شركة لونغ آيلاند، وقد تسببت جرعة زائدة من الهيروين في وفاة بسكيات ، في 1988 وكان عمره حينها 27 عامًا، وفي السابق تم بيع عمل آخر من أعمال باسكيات مقابل 57.3 مليون دولار إلى مايزاوا ، الملياردير الياباني الذي اشترى أحدث تحفة فنية تم عرضها للبيع هذا الأسبوع.

وأفاد مايزاوا أنه يعتزم عرض آخر مشترياته من باسكيات بمتحفه في تشيبا في اليابان، وتم بيع هذا العمل كجزء من مزاد سوثبيز  للفن المعاصر، وفي المجموع، تم إنفاق مبلغ 319.2 مليون دولار على 50 قطعة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رجل أعمال ياباني يشتري لوحة لباسكيات بـ 110 ملايين دولار رجل أعمال ياباني يشتري لوحة لباسكيات بـ 110 ملايين دولار



عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها

كيندال جينر وبيلا حديد تتألقان بإطلالة مميزة في أسبوع الموضة في ميلان

ميلان - صوت الامارات
عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها لموسم خريف وشتاء 2020 خلال أسبوع الموضة في ميلان، وهي المرة الأولى التي تظهر فيها خطها بالكامل، والذي شمل 91 قطعة، حيث قادت Donatella التشكيلة مع مجموعة LBDs الكلاسيكية وهى مجموعة من الفساتين القصيرة اللامعة، التي تشبه في تصميمها الساعة الرملية وارتدتها كيندال جينر وبيلا حديد خلال هذا العرض. ووفقًا لموقه "harpersbazaar" فقد تم تزويد جميع الفساتين بحلى كبيرة الحجم وقفازات جلدية وحقائب clutches إما مزينة بشعار Versace أو بقطع ذهبية مميزة. أصبح العرض مزيجاً عائدًا إلى المدرسة القديمة الخاصة بالدار، من خلال الفساتين القصيرة التي أبهرت الجميع، فضلًا عن سير العارضات على المدرج وسط شاشات 3D. كانت المجموعة تمزج بين الأزياء الكلاسيكية من خلال البدل الرسمية والفساتين السوداء وتشكيلة الملاب...المزيد

GMT 01:11 2020 الثلاثاء ,18 شباط / فبراير

مهاجم بورتو يستبدل نفسه بسبب الهتافات العنصرية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates