مجوهرات كولومبيا القديمة تبيّن حب الذهب الوردي
آخر تحديث 23:54:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ازدهرت قبل نحو ألف عام قرب سلسلة جبال سييرا نيفادا

مجوهرات كولومبيا القديمة تبيّن حب الذهب الوردي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مجوهرات كولومبيا القديمة تبيّن حب الذهب الوردي

مجوهرات كولومبيا القديمة تكشف عن حب الذهب الوردي
بوغوتا ـ عادل سلامه

يعتبر الذهب الوردي رائجًا جدًا الآن، ولكن الكولومبيين القدماء أيضا أعطوا قيمة لهذا اللون. وقد وجد الباحثون أن شعب ناهوانغ الكولومبي، الذي عاش خلال الألفية الأولى بعد الميلاد، كانوا قادرين على جعل الذهب غير النقي يبدو قيمًا أكثر، وكثيرا ما عمدوا على صقل منتجاتهم الذهبية للوصول إلى درجات الألوان الوردية والبرتقالية تحتها -لابتكار المجوهرات العصرية من الذهب الوردي.

مجوهرات كولومبيا القديمة تبيّن حب الذهب الوردي

ودرس باحثون من متحف الذهب في بوغوتا، كولومبيا، 44 قطعة أثرية معدنية وردية من إرث ناهوانج. ولا يعرف سوى القليل جدا عن مجتمع سلسلة جبال سييرا نيفادا دي سانتا مارتا، بالقرب من ساحل كولومبيا في كولومبيا، والتي ازدهرت بين 100 و 1000 ميلادية.

واستنادا إلى القطع الأثرية التي اكتشفت، يعتقد الخبراء أنهم من عمال المعادن المهرة، وفحص فريق متحف الذهب المعلقات والقلائد والأقراط والأحزمة والأساور وغيرها من الاكتشافات لمعرفة المزيد. وهناك، وجدوا أدلة على عملية تنقية ومن ثم صقل مما أدى إلى ظهور الذهب الوردي، وقال عالم الآثار ماركوس مارتينون توريس، عالم الآثار في كلية لندن الجامعية ومؤلف مشارك في الدراسة: إنّ "ال غريب في العثور على هذه المجوهرات هنا في كولومبيا هو أن منطقة الأنديز كلها تشتهر تاريخيا بإتقان تقنية الطلاء بالذهب. وهذا هو ما جعل المعادن أكثر ذهبية مما ينبغي أن تكون وفقا لتدريبها، هذه النتيجة تتحدى توقعاتنا أنه كلما كان الذهب أنقى أكثر كلما كان ذلك أفضل. بالنسبة لشعب ناهوانج، الأمور ليست بهذه البساطة. الذهب الوردي، والمعروف أيضا باسم الذهب الأحمر، ويحصل على لونه من خلط الذهب مع النحاس. ومن شأن هذا تقليل تكاليف الإنتاج مقارنة بالأشكال الأنقى من الذهب".

مجوهرات كولومبيا القديمة تبيّن حب الذهب الوردي

وابتكر الصائغي الأنديين عملية تسمى استخراج الذهب والتي سمحت لهم، من خلال مزيج من الأكسدة والصقل، استخراج الذهب إلى السطح. وهذا من شأنه أن يجعل المجوهرات تبدو أكثر نقاء مما كان عليه في الواقع. وفي حالة المجوهرات من الذهب الوردي، عمدا الحرفيين على صقل هذه الطبقة الذهبية للكشف عن محتوى النحاس الموجود تحتها. ونشرت النتائج الكاملة في مجلة "Antiquity".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجوهرات كولومبيا القديمة تبيّن حب الذهب الوردي مجوهرات كولومبيا القديمة تبيّن حب الذهب الوردي



تعتبر أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة

كيت ميدلتون والأميرة شارلوت نموذج لكمال الإطلالات بين الأم وابنتها

لندن - صوت الامارات
تحوّلت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون إلى أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة التي تتألق بها في المناسبات الرسمية وحتى غير الرسمية، وبات إسمها أحد أكبر أيقونات الأزياء الملكية في العالم. ويبدو أن أسلوبها الأنيق بدأت بتوريثه إلى إبنتها الأميرة شارلوت، والتي رغم صغر سنها باتت بدورها أيقونة للموضة بالنسبة للفتيات من عمرها. حتى أن إطلالات الأميرة الصغيرة تؤثر على عالم الموضة، إذ تتهافت الأمهات على شراء الفساتين التي تطلّ بها وتخطف بها الأنظار من دون منازع. ورغم أن كثيرين يشبّهون الأميرة شارلوت إلى الملكة إليزابيث من حيث الملامح، إلا انه لا يختلف إثنان على أن إطلالاتها تشبه كثيراً إطلالات والدتها. الكثير من الأمهات العاديات وحتى النجمات، يعتمدن تنسيق إطلالاتهنّ مع بناتهنّ، وكيت ميدلتون واحدة منهنّ، ت...المزيد

GMT 22:53 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

هالاند هدف ريال مدريد لتدعيم خط الهجوم

GMT 07:59 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

أتالانتا يعلن إصابة حارسه بفيروس كورونا

GMT 17:57 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

قاوم شهيتك وضعفك أمام المأكولات الدسمة

GMT 23:32 2020 الأحد ,22 آذار/ مارس

إصابة باولو مالديني ونجله بفيروس كورونا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates