حملة لشراء منزل مؤلف سيد الخواتم وتحويله مركزًا أدبيًا
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تتزعمها مجموعة من أبطال سلسلة الأفلام القائمة على روايات تولكين

حملة لشراء منزل مؤلف "سيد الخواتم" وتحويله مركزًا أدبيًا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - حملة لشراء منزل مؤلف "سيد الخواتم" وتحويله مركزًا أدبيًا

سيد الخواتم
لندن - صوت الامارات

يعد منزل الكاتب الإنجليزي تولكين في أكسفورد بإنجلترا هو المكان الذي جرت فيه صياغة عناصر ثلاثيته «سيد الخواتم» مثل خريطة الأرض الوسطى الأسطورية. وهي الموضع الذي التقى فيه «بيلبو باغينز» مع «غاندالف» للمرة الأولى، وشهدت صراع العفاريت والجان والأقزام.
طرح المنزل الواقع على طريق نورثمور في أكسفورد – حيث عاش تولكين مع زوجته إديث وأطفالهما من عام 1930 وحتى 1947، وشهد المنزل كتابة روايته الخيالية «ذا هوبيت» وقسم كبير من الثلاثية «سيد الخواتم» - في سوق العقارات مؤخراً. ومن أجل المحافظة عليه للكتّاب والمعجبين، أطلق فريق عمل سلسلة أفلام «سيد الخواتم» ممن جلبوا أعمال الكاتب تولكين إلى شاشات السينما الفضية مبادرة للتمويل الجماعي من أجل شراء المنزل.
وكان الممثلون، من أمثال إيان ماكيلين الذي قام بشخصية «غاندالف» ومارتن فريمان الذي لعب دور «بيلبو باغينز» في الفيلم الشهير، قد أطلقوا حملة التمويل الجماعي تحت شعار «مشروع نورثمور» من أجل شراء منزل الكاتب تولكين وتحويله فيما بعد مركزاً أدبياً على شرف الكاتب الكبير صاحب المنزل.
وإذا ما قُدر النجاح لتلك الحملة، فإن المنزل الذي عاش فيه الكاتب تولكين من عام 1930 وحتى عام 1947، سوف يكون أول مركز مكرّس بالكامل من أجل مؤلف روايات خيالية شيقة في أي مكان في العالم، كما قال الممثل جون رايس ديفيز الذي قام بشخصية القزم «غيميل» المحبوب في ثلاثية «سيد الخواتم».
وهناك تحدٍ كبير يواجه مشروع نورثمور لجمع الأموال من أجل منزل الكاتب تولكين، حيث لا بد من تأمين مبلغ وقدره 6 ملايين دولار في غضون 3 أشهر فقط. وقامت المؤلفة جوليا غولدينغ، التي تشرف على المشروع، بمقارنة تحديات جمع الأموال بالرحلة المحفوفة بالمخاطر لاثنين من أفضل شخصيات الكاتب تولكين المحبوبة للغاية.
وقالت المؤلفة غولدينغ عن ذلك «رغم كل شيء، نحن لا نحتاج سوى النظر إلى شخصية (فرودو) و(سام) ورحلتهما الفريدة من نوعها من ريفينديل وحتى ماونت دووم، تلك التي استغرقت نفس المساحة من الوقت، ولسوف نشعر بالإلهام الذي يحفزنا لأجل القيام بذلك».
وأضافت غولدينغ «رغم أن قاعدة هواة كتابات تولكين ضخمة جداً في جميع أنحاء العالم لا يوجد أي مركز مخصص للكاتب الراحل، واستطردت بحسب «نيويورك تايمز»، «هناك مراكز مخصصة لأدباء مثل جين أوستن وتشارلز ديكنز وتوماس هاردي، وتولكين لا يقل تأثيراً عنهم».
وشارك عدد كبير المشاهير في تسجيل فيديو لمساندة حملة جمع الأموال اللازمة لشراء المنزل، ومنهم المغنية آني لينوكس والممثل ديريك جاكوبي، وعدد من أبطال السلسلة السينمائية لـ«سيد الخواتم»، ومنهم إيان ماكيلان ومارتن فريمان.
وقد طرح المنزل في سوق العقار بسعر ستة ملايين دولار أميركي، أي نحو 4.7 مليون جنيه إسترليني، وقد قامت شركة العقار التي طرحته بريكون آند بريكون بسحب العقار من السوق حتى تعطي الفرصة لحملة التمويل.
ومن المنتظر تخصيص أكثر من 5 ملايين دولار من المبلغ المحدد في الحملة لشراء المنزل، مع استخدام المبلغ المتبقي في تجديده وإنشاء جمعية غير هادفة للربح للعمل من هناك. وإذا ما نجحت تلك الحملة في بلوغ هدفها، فمن شأن المنزل أن يستضيف العديد من البرامج الأدبية الخاصة بكتاب الروايات الخيالية، والمعجبين بمؤلفات السيد تولكين، وذلك وفقاً لبيان الحملة.
ويطالب مشروع نورثمور من قراء الكاتب تولكين – الذين أطلق عليهم الممثل إيان ماكيلين مسمى «زملاؤنا الممولون» – التبرع بكل ما في وسعهم من أجل هذه الحملة. وهناك مستويات مختلفة من جمع التبرعات التي تأمل الحملة في الوصول إليها، بما في ذلك المستوى الذي يسعى لتجديد حديقة منزل السيد تولكين، ومستوى آخر مخصص لإنشاء عرين التنين المخيف «سموغ» أمام المنزل.
ولم يطرأ تغيير كبير على المنزل القديم الذي يبعد عن العاصمة لندن مسافة ساعة بالسيارة منذ أن جرى بناؤه في عام 1924. وهو يضم ست غرف كبيرة للنوم في الطابق العلوي، مع غرفة نوم واحدة في الطابق السفلي، مع حديقة واسعة محيطة بالمنزل. ولقد انتقلت عائلة الكاتب تولكين للإقامة في ذلك المنزل منذ عام 1930، وظلت مقيمة هناك لمدة 17 عاماً كاملة، تلك الفترة التي ألف فيها الكاتب جون رونالد تولكين رواية «ذا هوبيت» وثلاثية «سيد الخواتم»، وهي الفترة نفسها التي حلّ خلالها الكاتب الإنجليزي سي إس لويس ضيفاً على السيد تولكين في منزله.
الجدير بالذكر، أن المالك الحالي للمنزل اشتراه في عام 2004 مقابل 1.6 مليون جنيه إسترليني وهو العام نفسه الذي صدر فيه قرار الحكومة بإدراج المنزل في قائمة العقار المحمي وهو ما يعني أن المشتر لن يستطيع تغيير أو إضافة الكثير للبناء.

قد يهمك ايضاً :

"الصحة العالمية" تُحذِّر مِن موجة "كورونا الثانية" في جميع أنحاء الشرق الأوسط

أخبار سارة عن لقاح أكسفورد ترفع آمال الخروج من أزمة وباء "كورونا"

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حملة لشراء منزل مؤلف سيد الخواتم وتحويله مركزًا أدبيًا حملة لشراء منزل مؤلف سيد الخواتم وتحويله مركزًا أدبيًا



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد

GMT 13:35 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

" F D A " تفرض قيودًا على بيع السجائر الإلكترونية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates