علماء الآثار يكتشفون مقبرة غريبة وسط الصين
آخر تحديث 23:18:35 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

​بنيت الغرفة بطول 98 قدمًا في مدينة تشنغتشو

علماء الآثار يكتشفون مقبرة غريبة وسط الصين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - علماء الآثار يكتشفون مقبرة غريبة وسط الصين

اكتشاف مقبرة هرمية الشكل في وسط الصين
بكين ـ مازن الأسدي

اكتشف علماء الآثار مقبرة جديدة على شكل هرم تحت موقع بناء في وسط الصين واندهش السكان بعد الاكتشاف غير العادي للمقبرة القديمة في مدينة تشنغتشو في مقاطعة خنان، حيث وصفها أحدهم بالسحرية، ويتم إجراء المزيد من التحليل لتحديد عمر المقبرة وصاحبها وسبب بنائها بهذا الشكل.

علماء الآثار يكتشفون مقبرة غريبة وسط الصين

ووصفت وسائل الإعلام الصينية المقبرة بـ "هرم تشنغتشو" على الرغم من صغر حجم الهيكل مقارنة بالأهرامات الحقيقية في مصر، وتم العثور على المقبرة بالقرب من طريق سريع على بعد 3300 قدم غرب "Sinian Grove" على النهر الأصفر، ويبدو أن الموقع كان قرية إلا أنها أزيلت لإفساح الطريق لمجمع سكني جديد، ويعد القبر على شكل هرم واحد من مقبرتين داخل غرفة دفن بواسطة موظفي مكتب الآثار الثقافية في تشنغتشو، بينما اتخذت المقبرة الأخرى شكل نصف إسطوانة، وبُنيت الغرفة بطول 98 قدمًا وعرض 26 قدمًا في موقع شرقي غربي بينما يواجه المدخل جهة الشرق، وتضم الغرفة ممرًا ضيقًا يؤدي إلى قبة رئيسية بجوار القبر على شكل هرم.

علماء الآثار يكتشفون مقبرة غريبة وسط الصين

ودهش أحد السكان بالنتائج، مشيرًا إلى أنّها "ساحرة حقا، لم أر شيء كهذا من قبل، إنها تبدو مثل الأهرامات المصرية"، فيما أوضح العامل الذي يحرس موقع الحفر أن المقبرة ربما يكون عمرها أكثر من ألفي عام وأن الحفر مستمر منذ أكثر من شهر، بينما يقول الخبراء إنه ليس أمرًا غير مألوف أن نرى مقابر على شكل دائري مع سقف مدبب في المنطقة، وظهرت هذه المقابر بعد عهد أسرة هان "206 قبل الميلاد- 220 بعد الميلاد"، وكثيرًا ما بُنيت من الطوب وفقًا إلى مكتب الآثار الثقافية في مقاطعة خنان.

علماء الآثار يكتشفون مقبرة غريبة وسط الصين

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

علماء الآثار يكتشفون مقبرة غريبة وسط الصين علماء الآثار يكتشفون مقبرة غريبة وسط الصين



عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها

كيندال جينر وبيلا حديد تتألقان بإطلالة مميزة في أسبوع الموضة في ميلان

ميلان - صوت الامارات
عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها لموسم خريف وشتاء 2020 خلال أسبوع الموضة في ميلان، وهي المرة الأولى التي تظهر فيها خطها بالكامل، والذي شمل 91 قطعة، حيث قادت Donatella التشكيلة مع مجموعة LBDs الكلاسيكية وهى مجموعة من الفساتين القصيرة اللامعة، التي تشبه في تصميمها الساعة الرملية وارتدتها كيندال جينر وبيلا حديد خلال هذا العرض. ووفقًا لموقه "harpersbazaar" فقد تم تزويد جميع الفساتين بحلى كبيرة الحجم وقفازات جلدية وحقائب clutches إما مزينة بشعار Versace أو بقطع ذهبية مميزة. أصبح العرض مزيجاً عائدًا إلى المدرسة القديمة الخاصة بالدار، من خلال الفساتين القصيرة التي أبهرت الجميع، فضلًا عن سير العارضات على المدرج وسط شاشات 3D. كانت المجموعة تمزج بين الأزياء الكلاسيكية من خلال البدل الرسمية والفساتين السوداء وتشكيلة الملاب...المزيد

GMT 01:11 2020 الثلاثاء ,18 شباط / فبراير

مهاجم بورتو يستبدل نفسه بسبب الهتافات العنصرية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates