ساحة trafalgar في لندن كانت ستتحول إلى هرم
آخر تحديث 03:54:04 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بعد الكشف عن بعض من الأشكال الغريبة

ساحة "Trafalgar" في لندن كانت ستتحول إلى هرم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ساحة "Trafalgar" في لندن كانت ستتحول إلى هرم

تصور للهرم العملاق قبل 200 عام
لندن - ماريا طبراني

كشفت مجموعة مذهلة من الرسومات عن تشكيلة غريبة من خطط المطورين لإيواء الناس وتخفيف حركة المرور في وسط لندن، وربما تحولت ساحة "Trafalgar" في ساعة الذروة إلى موقف للسيارات بدلا من كونها طريقًا سريعًا، إلا أن أحد المهندسين المعماريين في الثلاثينات كان لديه فكرة لتحويل الساحة إلى موقف سيارات متعددة الطوابق، وربما لم تحدث هذه الخطط حيث كانت هناك خطط لتحويل المنطقة إلى هرم، وأعلن عن خطة قبل 200 عام لوضع هرم عملاق في وسط لندن ليست لسبب سوى إزعاج الفرنسيين.

ساحة trafalgar في لندن كانت ستتحول إلى هرم

 

وجاءت فكرة الهرم من السير فريدريك وليام ترينش النائب والجندي الذي أراد إحياء ذكرى هزيمة الفرنسيين في معركة Trafalgar التي وقعت قبل 10 أعوام، واقترح السير ترينش أن الأرض التي احتلها الملك  Mews .

ساحة trafalgar في لندن كانت ستتحول إلى هرم

 

أعلى Whitehall ربما تكون مناسبة، وهي الأرض التي تم تطهيرها في فترة 1820 وأصبحت حاليا ساحة Trafalgar، وفي العصر الفيكتوري كان قصر سيتال بالاس على وشك أن يتحول إلى برج بارتفاع ألف قدم باقتراح من  تشارلز بيرتون بحيث يصبح البرج أعلى من برج شارد الذي يعد حاليا أطول مبنى في لندن، وكان من الممكن أن تنقل السكك الحديدية العمودية الناس إلى القمة، إلا أنه حتى لو تم إقناع مستثمري السكك الحديدة لوضع السكك الحديدية بشكل رأسي بدلا من الأفقي فلن يكون المشروع قابل للتطبيق.

ساحة trafalgar في لندن كانت ستتحول إلى هرم

 

وخطط المهندس المعماري تشارلز غلوفر عام 1931 إلى بناء جذري لمطار في السماء باسم "مطار لندن المركزي" في كينغر كروس إلا أن الخطة ألغيت لأن التصميم كان يواجه مخاطر كبيرة، وتم الإعلان عن الخطة في مقال في جريدة Illustrated London News، و قدم السيد غلوفر نموذجا في معهد المهندسين المدنيين في يونيو /حزيران، وكان سيتم بناؤه على تحويلات السكك الحديدية شمال سانت بانكراس، وكانت تكلفة الخطط المقترحة نحو 5 مليون أسترليني، وكانت هناك مشكلتان ما يعني أن الخطة لن تتلقى الضوء الأخضر، وتتمثل المشكلة الأولى في أن التصميم يعني عدم إمكانية تطويل المدارج لاحقا، والثانية أنه إذا اندفعت طائرة بحوافها المتعددة إلى المساحة المبنية فربما تحدث كارثة، واختارغ لوفر منطقة كينغر كروس لبناء المطار لأنها كانت منطقة محرومة نسبيا مقارنة ببقية لندن، وأفاد الخبير المعماري كريستوفر بينلاند " كان لا يمكنه الحلم بإنشاء شئ من هذا القبيل في منطقة ماري فير ولكن بدت منطقة كينغر كروس جيدة"، واعتبر غلوفر أن المنطقة الجوية لكينغر كروس يمكنها خدمة الرحلات التجارية والخاصة.

ساحة trafalgar في لندن كانت ستتحول إلى هرم

 

وكانت هناك خطط  لتحويل بادينغتون إلى قرية حضرية مع الأبراج الضخمة، وشملت التطوير إقامة مدرسة ابتدائية وسنيما واستوديوهات تليفزيون ومكاتب، وصممت الأبراج عام 1952 بواسطة المهندس المعماري سيرجي كادلي، وتتسع الأبراج إلى 8 آلاف شخصا مع مدرسة خاصة بهم وكنيسة خاصة بهذه المدينة الجديدة، إلا أنه لم يتم استكمال الخطة بسبب نقص الدعم، وشملت الأفكار الأخرى تحويل محطة باترسي باور إلى حديقة داخلية للاس فيغاس، وأظهرت الرسومات التي وجدها رجل الأعمال جون بروم عام 2014 في منزله مدخل محطة الطاقة الملئ بحلقة عملاقة للتزلج وستة طوابق من المحلات التجارية ودور السنيما والثقافة التي تتناول كل منها قارة مختلفة، وفي حال اكتمال الخطة وافتتاح الحديقة عام 1990 كان من المقرر أن تضم شلال ضخم وحوض كبير للحيوانات البحرية يمكن الغوص فيه من خلال الغواصات الصغيرة، وكان سيتاح للزوار استكشاف هذه الحديقة بالقرب من نهر التايمز والتجول في مراكز التسوق قبل القفز في منطاد للتجول حول الحديقة الضخمة.

ساحة trafalgar في لندن كانت ستتحول إلى هرم


 
 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ساحة trafalgar في لندن كانت ستتحول إلى هرم ساحة trafalgar في لندن كانت ستتحول إلى هرم



حضرت عرضًا خاصًّا على مسرح "نويل كوارد"

كيت ميدلتون تخطف الأنظار بإطلالة ساحرة في غاية الأناقة

لندن - صوت الامارات
خطفت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون، بإطلالتها الساحرة، الأنظار لدى وصولها إلى مسرح نويل كوارد Noël Coward Theatre إلى جانب الأمير وليام، حيث حضرا عرضا خاصا بعنوان "عزيزي إيفان هانسن"، الذي يقام في إطار مساعدة المؤسسة الملكية الخيرية. تألقت كيت بفستان طويل وبغاية الأناقة من مجموعة Eponine صُمّم خصيصاً لها، وتميّز بقماش التويد الأسود والأزرار المرصعة بالكريستالات، وقد لاءم الفستان قوام ميدلتون، إذ إن قصته الـA line ناسبت خصرها النحيف. وأكملت الإطلالة بحذاء Romy البراق من مجموعة Jimmy Choo والذي يبلغ ثمنه £525 وسبق لها أن نسّقته مع عدد من إطلالاتها الأنيقة في مناسبات مختلفة، كما حملت حقيبة كلاتش من الماركة نفسها ومرصّعة أيضا بالكريستالات ويبلغ ثمنها £675. دوقة كمبريدج من محبي صيحة قماش التويد، فقد سبق أن رأيناها متألقة في مناسبات عدة بإطل...المزيد

GMT 04:35 2019 الجمعة ,13 أيلول / سبتمبر

يحمل إليك هذا اليوم تجدداً وتغييراً مفيدين

GMT 18:04 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 17:48 2020 الإثنين ,17 شباط / فبراير

بوماس أونام يعبر تولوكا ويتصدر الدوري المكسيكي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates