هانت يواجه انتقادات بسبب قراره بالدخول المجاني للمتاحف
آخر تحديث 03:54:04 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

من أجل إتاحة الثقافة والتراث للشعب البريطاني

هانت يواجه انتقادات بسبب قراره بالدخول المجاني للمتاحف

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - هانت يواجه انتقادات بسبب قراره بالدخول المجاني للمتاحف

متحف "فيكتوريا آند ألبرت" المرموق
لندن - ماريا طبراني

يواجه المدير الجديد لمتحف "فيكتوريا آند ألبرت" المرموق، تريسترام هانت، انتقادات عديدة بسبب موقفه من الدخول المجاني للمتاحف البريطانية، بعد اقتراحه مسبقًا بإلغاء رسوم الدخول. وشهدت أعداد زائري المتاحف ارتفاعًا شديدًا منذ قرار حكومة حزب العمال البريطانية بإلغاء رسوم دخول المتاحف الوطنية عام 2001، بما في ذلك متحف "فيكتوريا آند ألبرت"، وتم إلغاء رسوم الدخول في سبيل إتاحة الثقافة والتراث للشعب البريطاني بشكل مجاني.

وأظهرت الإحصائيات الصادرة بمناسبة الذكرى العاشرة، لهذا القرار ارتفاع زوار "فيكتوريا آند ألبرت" بحوالي 180 في المائة، أي ما يعادل من مليون إلى 2.6 مليون زائر. وكان هانت، الذي استقال من منصبه كنائب عن حزب العمال في البرلمان البريطاني، طالب، في مقال نشره بصحيفة "الغارديان" البريطانية عام 2011، الحكومة بتحرير رسوم دخول المتاحف الوطنية، قائلًا "يجب أن يكون دخول متاحفنا المحلية الصغيرة مجانيًا، فمع اتجاه السلطات المحلية لتخفيض الأعباء على الميزانية، تم إغلاق بعض المتاحف، ورفع رسوم دخول البعض الآخر".

وأضاف "حرصت الحكومة على تحصين رموزنا الثقافية العالمية من الضغوط التي تمارسها الحكومات الإقليمية. فعلى الرغم من عدم اعتراض السياح الأميركيين وغيرهم على دفع رسوم دخول متاحفنا، لا تحصل لندن على مقابل لهذا الأمر".  وأشار هانت إلى أن رسوم دخول البالغين في متحف المتروبوليتان للفنون في نيويورك تبلغ نحو 20 دولارًا، متسائلًا "لماذا لا نجعلها خٌمس تلك القيمة في لندن؟ فهل سيعمل هذا على تقويض القدرة التنافسية الثقافية لدينا؟". وكان تعيين هانت مديرًا لمتحف "فيكتوريا آند ألبرت"، يمثل نقطة تحول للمتحف، الذي يعد أحد المتاحف الشهيرة والعريقة في العالم.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هانت يواجه انتقادات بسبب قراره بالدخول المجاني للمتاحف هانت يواجه انتقادات بسبب قراره بالدخول المجاني للمتاحف



حضرت عرضًا خاصًّا على مسرح "نويل كوارد"

كيت ميدلتون تخطف الأنظار بإطلالة ساحرة في غاية الأناقة

لندن - صوت الامارات
خطفت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون، بإطلالتها الساحرة، الأنظار لدى وصولها إلى مسرح نويل كوارد Noël Coward Theatre إلى جانب الأمير وليام، حيث حضرا عرضا خاصا بعنوان "عزيزي إيفان هانسن"، الذي يقام في إطار مساعدة المؤسسة الملكية الخيرية. تألقت كيت بفستان طويل وبغاية الأناقة من مجموعة Eponine صُمّم خصيصاً لها، وتميّز بقماش التويد الأسود والأزرار المرصعة بالكريستالات، وقد لاءم الفستان قوام ميدلتون، إذ إن قصته الـA line ناسبت خصرها النحيف. وأكملت الإطلالة بحذاء Romy البراق من مجموعة Jimmy Choo والذي يبلغ ثمنه £525 وسبق لها أن نسّقته مع عدد من إطلالاتها الأنيقة في مناسبات مختلفة، كما حملت حقيبة كلاتش من الماركة نفسها ومرصّعة أيضا بالكريستالات ويبلغ ثمنها £675. دوقة كمبريدج من محبي صيحة قماش التويد، فقد سبق أن رأيناها متألقة في مناسبات عدة بإطل...المزيد

GMT 04:35 2019 الجمعة ,13 أيلول / سبتمبر

يحمل إليك هذا اليوم تجدداً وتغييراً مفيدين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates