عالم الآثار المصري زاهي حواس يُعلن جاهزية أوبرا توت عنخ آمون
آخر تحديث 23:23:12 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وضع موسيقى الأوبرا مؤلف إيطالي لم يفصح عن اسمه

عالم الآثار المصري زاهي حواس يُعلن جاهزية "أوبرا توت عنخ آمون"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - عالم الآثار المصري زاهي حواس يُعلن جاهزية "أوبرا توت عنخ آمون"

عالم الآثار المصري الشهير زاهي حواس
القاهرة ـ سعيد فرماوي

أعلن عالم الآثار المصري الشهير، زاهي حواس، عن انتهاء كتابة الموسيقى لنص الأوبرا التي كتبها وتحمل عنوان "توت عنخ آمون"، وتنتظر الأوبرا الجديدة توقيع العقد مع دار الأوبرا المصرية، موضحًا أن المتحف المصري الكبير كان مشروعه هو ووزير الثقافة الأسبق، فاروق حسني، الذي بدأ عام 2005، ويفتتح نهاية عام 2020، ويعد أكبر مشروع ثقافي في القرن الحادي والعشرين.

واعتبر حواس أن "توت عنخ آمون" سوف يكون بطل الافتتاح بلا منازع، لهذا السبب عكف منذ فترة على كتابة أوبرا باسمه، وانتهى منها، ووضع موسيقى الأوبرا مؤلف موسيقي إيطالي (لم يفصح عنه حواس)، انتهى لتوه من كتابة الأوبرا بالكامل، وسوف يتم توقيع العقد مع رئيس مجلس إدارة الأوبرا المصرية، مجدي صابر، 19 نوفمبر المقبل، كي يتم تقديم الأوبرا بالتزامن مع افتتاح المتحف المصري الكبير في نهاية عام 2020.

أقـــــــرأ أيضـــــــــا:

زاهي حواس يكشف مراحل الكشف عن "توت عنخ آمون"

كذلك نوّه عالم الآثار بأن العالم كله سوف يحتفل في 4 نوفمبر عام 2022 بمرور 100 عام على اكتشاف عام الآثار والمصريات البريطاني، هوارد كارتر، مقبرة "توت عنخ آمون"، وهو ما سيكون مناسبة للاحتفال بعرض هذه الأوبرا، التي كتبها عالم آثار ووضع موسيقاها مؤلف موسيقي إيطالي تماما كما حدث في أوبرا عايدة، منذ 148 عاما.

وكان عالم الآثار الفرنسي أوغست ميريت، مؤسس المتحف المصري، هو من كتب أوبرا "عايدة"، ووضع الموسيقى لها المؤلف الموسيقي الإيطالي، جوسيبي فيردي، الذي طلبها منه الخديوي إسماعيل خصيصا لافتتاح قناة السويس، وأعطاه أجرا لها (150 ألف فرنك)، وعرضت للمرة الأولى في 24 ديسمبر عام 1871.

قد يهمك أيضًا:

زاهي حواس يتفقد استعدادات "الكرنفال الفرعوني" في البرازيل

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عالم الآثار المصري زاهي حواس يُعلن جاهزية أوبرا توت عنخ آمون عالم الآثار المصري زاهي حواس يُعلن جاهزية أوبرا توت عنخ آمون



أكملت إطلالاتها بزوج من كعوب جلد المارون ومجوهرات بسيطة

ملكة إسبانيا تخطف الأضواء بفستان ارتدته العام الماضي في قصر لازارزويلا

مدريد - صوت الامارات
تألقت الملكة ليتيزيا، ملكة إسبانيا بفستان من الورود الذي ارتدته العام الماضي أثناء ظهورها في قصر لازارزويلا في مدريد مقر الإقامة الرسمي لملك إسبانيا.وارتدت الملكة ليتيزيا، 47 عاما، فستانا من الأزهار من العلامة التجارية المفضلة لها "هوجو بوس"، وارتدته لأول مرة في نوفمبر 2019. وكانت ليتيزيا تستضيف أعضاء مؤسسة TEAF الخيرية التي تقدم الدعم للعائلات المتأثرة بمتلازمة الكحول الجنينية، وهي تشوهات جسدية واضطرابات عقلية تحدث للجنين بسبب المستويات العالية من استهلاك الكحول خلال فترة الحمل.واستمعت ليتيزيا باهتمام إلى شهادات أعضاء الجمعية الخيرية وبعض الأطفال الذين عاشوا مع هذه الحالة. وتألقت الملكة الإسبانية بالزي المعاد تدويره بقيمة 646 دولارا، وأكملت الملكة إطلالاتها بزوج من كعوب جلد المارون ومجوهرات بسيطة، حيث لم ترتدِ سوى أ...المزيد

GMT 08:59 2020 الإثنين ,17 شباط / فبراير

ريال مدريد يتعثر أمام"سيلتا فيغو" وسقوط زيدان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates