مازن معروف يُؤكِّد أنَّه حقّق إنجازًا بوصول مجموعته القصصية للقائمة الطويلة
آخر تحديث 15:40:58 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بعد فوز جوخة الحارثي بجائزة مان بوكر الدولية

مازن معروف يُؤكِّد أنَّه حقّق إنجازًا بوصول مجموعته القصصية للقائمة الطويلة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مازن معروف يُؤكِّد أنَّه حقّق إنجازًا بوصول مجموعته القصصية للقائمة الطويلة

مازن معروف
القدس- صوت الإمارات

في الوقت الذي يحتفل فيه العالم العربي بفوز أول رواية عربية بجائزة مان بوكر الدولية، وهى رواية "سيدات القمر" للكاتبة العمانية جوخة الحارثي، خرج الكاتب الفلسطيني الأسكتلندى مازن معروف، الذي سبق وأن وصلت مجموعته القصصية إلى القائمة الطويلة في ذات الجائزة مع "جوخة" ليشير إلى أن وصوله أيضًا يعد إنجازًا كبيرًا.

وقال مازن معروف "لقد كان شرفًا لى أن تصل مجموعتى القصصية "نكات للمسلحين" إلى القائمة الطويلة لجائزة مان بوكر هذه السنة، اختراق للقصة القصيرة لم يتحقق في تاريخ الجائزة سوى مرة واحدة عام 1980 بمجموعة لأليس مونرو، واليوم وبعد 39 تكرر القصة العربية هذا الإنجاز الرمزي الذي هو لصالح الأدب والقارئ أولًا وأخيرًا".

يُذكر أن المجموعة القصصية "نكات للمسلحين" كانت قد وصلت إلى القائمة الطويلة لجائزة مان بوكر 2019، مع رواية "سيدات القمر" للكاتبة جوخة الحارثى، بينما لم تصل "نكات للمسلحين" إلى القائمة القصيرة، التي ضمت 6 روايات، وهى "رواية الأجرام السماوية / سيدات القمر للكاتبة جوخة الحارثى من عمان، ترجمة مارلين بوث، رواية السنوات للكاتبة آنى إيرنو من فرنسا، ترجمة أليسون إل سترومر، رواية جزر الصنوبر للكاتبة ماريون بوشمان من ألمانيا، ترجمة جين كاليجا، رواية مر بمحراثك على عظام الموتى، للكاتبة أولجا توكاركوك من بولندا، ترجمة أنتونيا لويد جونز، رواية ظلال الإطلال للكاتب خوان جابرييل فاسكويز من إسبانيا، ترجمة آن ماكلين، رواية حق الانتفاع للكاتبة علياء ترابوكو زيران من إسبانيا وإيطاليا ترجمة صوفي هيوز".

وكانت بيتاني هيوز رئيسة لجنة تحكيم جائزة مان بوكر الدولية لعام 2019، قالت "إن رواية "سيدات القمر" كسرت الكليشيهات المتعبة فى الكتابة عن العرق والعبودية والجنس، بالإضافة إلى أنها تثير القوى التى تحررنا من القيود التي تكبلنا".

يُذكر أنَّ جائزة مان بوكر الدولية لعام 2019، سبق وأن ذكرت أن روايات القائمة القصيرة تمثل 6 لغات أجنبية، تمت ترجمتها إلى اللغة الإنجليزية، وهى "العربية والفرنسية والألمانية والبولندية والإسبانية".

قد يهمك ايضا:

جوخة الحارثي أول روائية عربية تفوز بجائزة "انترناشيونال مان بوكر" البريطانية

سلسلة "افطر مع رواية" ترصد مسيرة اغتراب الشعب الفلسطيني في أرضه

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مازن معروف يُؤكِّد أنَّه حقّق إنجازًا بوصول مجموعته القصصية للقائمة الطويلة مازن معروف يُؤكِّد أنَّه حقّق إنجازًا بوصول مجموعته القصصية للقائمة الطويلة



اختارت سروال لونه أخضر داكن بقصة الخصر العالي

إطلالة أنيقة لـ "دوقة كمبريدج" خلال مشاركتها في حدث رياضي

لندن - صوت الامارات
بإطلالة تجمع بين اللوك الرياضي والأناقة، تألقت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون في لندن خلال مشاركتها في حدث رياضي بعنوان SportsAid، وكيت ميدلتون التي مارست رياضة الركض وكذلك التايكوندو، أعطت معنى جديداً للملابس الرياضية، إذ إختارت سروال culottes من Zara لونه أخضر داكن بقصة الخصر العالي والأرجل الواسعة ثمنه $70، نسّقت معه توب أخضر لكن بدرجة أفتح من السروال من ماركة Mango ثمنها $20. وأكملت الإطلالة ببلايزر باللون الكحلي من ماركة SMYTHE يبلغ ثمنها $695، وترافق هذه الجاكيت إطلالات كيت منذ العام 2011، ولا تكتمل أي إطلالة رياضية من دون الحذاء المناسب، وفي هذا الإطار إختارت ميدلتون حذاء رياضياً باللون الأبيض من ماركة Marks and Spencer. وحتى لو كانت دوقة كمبريدج تشارك في نشاطات رياضية، كان لا بد أن تنسّق الإطلالة مع مجوهرات. كيت تزيّنت بأقراط من تصميم Monica Vinader، ووضعت ...المزيد

GMT 04:35 2019 الجمعة ,13 أيلول / سبتمبر

يحمل إليك هذا اليوم تجدداً وتغييراً مفيدين

GMT 18:04 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates