فاطمة الزهراء بوذيبان تكشف عن رسوماتها على الزجاج
آخر تحديث 20:32:30 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكدت لـ "صوت الإمارات" أنها تجسد الرموز الأمازيغية

فاطمة الزهراء بوذيبان تكشف عن رسوماتها على الزجاج

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - فاطمة الزهراء بوذيبان تكشف عن رسوماتها على الزجاج

فاطمة الزهراء بوذيبان
الجزائر ـ ربيعة خريس

تنظم الفنانة التشكيلية العصامية الجزائرية، فاطمة الزهراء بوذيبان، معرضًا مشتركًا مع الفنان التشكيلي الكبير عمر خيثر، في محافظة وهران غرب الجزائر، ربيع العام الجاري، لرسوماتها على الزجاج المخصصة للتراث الجزائري، وتجسيد الرموز الأمازيغية، فهي تمارس الفن التقليدي التجريدي.وأضافت بوذيبان في تصريحات صحافية إلى "صوت الإمارات"، أن هذا المعرض سيكون بمثابة رحلة في عمق الجزائر، وسيعبر كثيرًا عن الهوية والتقاليد الجزائرية، وقالت إنها تعمد لاستعمال ألوان ساحرة، تجذب العين والوجدان معًا.

فاطمة الزهراء بوذيبان تكشف عن رسوماتها على الزجاج

وروت أن بدايتها في الفن التشكيلي أنها مارست في وقت سابق الرسم كهواية يومية، فهي تخصصت في علم البيولوجيا، إلى أن اكتشفت قدراتها  في الرسم على الزجاج، والتحقت بمعهد للتكوين المهني، ونالت شهادة ممارسة الفن التشكيلي على "السيراميك"، وقالت إنه وبمرور الوقت طورت موهبتها وكونت شخصيتها واستطاعت بلوغ القمة، مشيرة إلى أنها شاركت في العديد من المعارض الوطنية، ونالت لوحاتها والتحف المنزلية التي تبدع في تشكيلها رواجًا كبيرًا في أروقة الفضاءات الثقافية التي اشتركت فيها، لافتة إلى أن  الرسم على الزجاج ينعشها ويرضي كثيرًا شغفها وإبداعها، وأنها تدخل يوميًا في رحلة بحث عن الألوان المضيئة والممتلئة بالحياة، والتي تمكنها من الكشف عن إبداعاتها الجمالية.

وتعد فاطمة الزهراء بوذيبان، فنانة تشكيلية عصامية، من الفنانات التشكيليات الجزائريات، اللواتي اخترن الفن التقليدي التجريدي محورًا للوحاتها، هي من مواليد 1974، درست تخصص بيولوجيا في الكلية، إلا أنها فضلت الإبحار في نهاية المطاف في عالم الفن التشكيلي الذي عشقته منذ نعومة أظافرها.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فاطمة الزهراء بوذيبان تكشف عن رسوماتها على الزجاج فاطمة الزهراء بوذيبان تكشف عن رسوماتها على الزجاج



أكملت إطلالاتها بزوج من كعوب جلد المارون ومجوهرات بسيطة

ملكة إسبانيا تخطف الأضواء بفستان ارتدته العام الماضي في قصر لازارزويلا

مدريد - صوت الامارات
تألقت الملكة ليتيزيا، ملكة إسبانيا بفستان من الورود الذي ارتدته العام الماضي أثناء ظهورها في قصر لازارزويلا في مدريد مقر الإقامة الرسمي لملك إسبانيا.وارتدت الملكة ليتيزيا، 47 عاما، فستانا من الأزهار من العلامة التجارية المفضلة لها "هوجو بوس"، وارتدته لأول مرة في نوفمبر 2019. وكانت ليتيزيا تستضيف أعضاء مؤسسة TEAF الخيرية التي تقدم الدعم للعائلات المتأثرة بمتلازمة الكحول الجنينية، وهي تشوهات جسدية واضطرابات عقلية تحدث للجنين بسبب المستويات العالية من استهلاك الكحول خلال فترة الحمل.واستمعت ليتيزيا باهتمام إلى شهادات أعضاء الجمعية الخيرية وبعض الأطفال الذين عاشوا مع هذه الحالة. وتألقت الملكة الإسبانية بالزي المعاد تدويره بقيمة 646 دولارا، وأكملت الملكة إطلالاتها بزوج من كعوب جلد المارون ومجوهرات بسيطة، حيث لم ترتدِ سوى أ...المزيد

GMT 00:45 2020 السبت ,15 شباط / فبراير

رحيل كلينسمان عن هيرتا برلين فرصة لنوري
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates