منزل مقتني الأثار ايمري ووكر يعتبر صندوقًا من الكنوز والحرف
آخر تحديث 00:06:20 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ضم مجموعة من الأوعية والأقداح الثقيلة والمجوهرات والمنسوجات

منزل مقتني الأثار ايمري ووكر يعتبر صندوقًا من الكنوز والحرف

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - منزل مقتني الأثار ايمري ووكر يعتبر صندوقًا من الكنوز والحرف

نسخة من القرآن بحجم طابع بريد
لندن ـ سليم كرم

أحب المصور والرسام ومقتني الأثار ايمري ووكر، الأشياء الجميلة، وعندما انتقل في عام 1903 إلى منزل صغير يطل على نهر التايمز في هامرسميث، والذي تم الاحتفاظ به الآن كمتحف، ملأ كل شبر فيه من القبو إلى العلية بكنوزه المتواضعة. وقد ضحك بمودة كثير من أصدقائه، ومنهم جورج برنارد شو وويليام موريس، عند تصميمه عندما اكتشف قطعة من الحرف اليدوية.

منزل مقتني الأثار ايمري ووكر يعتبر صندوقًا من الكنوز والحرف

وتظهر صورة في المنزل لوالكر وهو يرتدي بدلة من ثلاث قطع وقبعة في ميدان في توليدو في عام 1905 ، ويمسك بمظله ومعطف المطر ، ولكن أيضا إبريق إسلامي كبير لا يزال يحتفظ بمكانته في غرفة الطعام.

وقد كتب شو، الذي رافق ووكر في بعثة نقابة عمال الفنانين إلى البندقية في عام 1891، إلى موريس: "لقد دفعت ووكر 3 فرنكات ونصف فقط مقابل ثلاثة أشياء نفاثة مفترضة يفترض أنها مصباح ، لكنها في الحقيقة نوع  مباخر من الشموع ".

وقامت سارة تشودهيري، بتصنيف مجموعة ووكر الإسلامية لأول مرة، بما في ذلك مجموعة من الأوعية والأقداح الثقيلة التي أعادها إلى هامرسميث من إسبانيا والمغرب، والبلاط، والمربعات  والمجوهرات، والمنسوجات، والكثير منها بالخط العربي، والزخرفة التي فتنت الفنان.

منزل مقتني الأثار ايمري ووكر يعتبر صندوقًا من الكنوز والحرف

وبمجرد أن بدأت تشودهيرى تبحث، وجدت قطع إسلامية في كل غرفة ، بما في ذلك سرج الجمل، ونسخة من القرآن بحجم طابع بريد أرسله ووكر لابنته التي أرادت تعلم اللغة العربية. وتمت طباعة القرآن من قبل رجل اسكتلندي، وهو ديفيد برايس، الذي تخصص في الكتب المصغرة. وتم إنتاجها بشكل جماعي للجنود المسلمين أثناء الحرب العالمية الأولى، وزودت بحلقة معدنية حتى يمكن تعليقها على سلسلة. وقيل أن القائد البدوي عوده أبو الطي يملكه، وهو ما كلفه عزيزا. حيث اشترى نسخة قرآنية مصغرة مقابل 120 جنيهًا، أي قبل 13 عامًا، كان الكتاب واحدًا من نسخ غلاسغو الصغيرة ، التي قدرت بـ18 بنسًا في إنجلترا .

وتضمنت الحافظة المعدن الصغير عدسة مكبرة مفيدة، ولكن على الرغم من أن دوروثي ، ابنة ووكر ، تعلمت اللغة العربية لا تعتقد تشودهيرى أنها استخدمت القرآن، لأن صفحاته كانت نقية. وكان المنزل عبارة عن صندوق من الكنوز للفنون والحرف، مع ورق حائط ويليام موريس الأصلي وسجاد شرقي في العديد من الغرف. لكن كان لابد من إفراغ المبنى لأعمال الصيانة الرئيسية الأخيرة، ومن ثم تم إعادة كل شيء إلى مكانه الأصلي.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منزل مقتني الأثار ايمري ووكر يعتبر صندوقًا من الكنوز والحرف منزل مقتني الأثار ايمري ووكر يعتبر صندوقًا من الكنوز والحرف



سيرين عبد النور تتألق باللون الأصفر المطبع بالزهور

القاهرة - صوت الإمارات
تألقت النجمة سيرين عبد النور بفستان من الحرير الأصفر المطبع بالزهور من تصميم فالنتينو وهو ينتمي إلى أول مجموعة أطلقتها الدار من ميلانو في أكتوبر الماضي. لقد أراد المصمم المبدع بيار باولو بيكولي تصميم مجموعة تجسد الحرية والرومنسية فكان له ما أراد، وقد اختارت سيرين هذا الفستان حيث تمت جلسة التصوير في منتجع kalani resort ونسّقت معه حقيبة بيج مزدانة بالمسامير التي ارتبطت بهوية الدار الإيطالية، فيما اختار المصمم تنسيق حقيبة ممائلة ولكن باللون الزهري الباستيل. تم التصوير بعدسة المبدع الياس أبكر وتولّت الخبيرة مايا يمين مكياج سيرين وصفّف شعرها المزين جورج مندلق. واهتم بتنسيق اللوك خبير المظهر سيدريك حداد الذي يرافق سيرين في غالبية إطلالاتها خصوصاً في برنامج the masked singer. وقد نشر سيدريك بدوره رسالة عايد فيها سيرين لمنسبة ميلا...المزيد

GMT 08:50 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

"اليويفا" يلغي نهائيات بطولة أوروبا تحت 19 عامًا

GMT 09:29 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

عودة رباعي دورتموند للتدريبات قبل مواجهة بيلفيلد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates