ناجي مرزوق يتحدى المرض وينشر الفكر والإبداع
آخر تحديث 18:03:08 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

كشف لـ"صوت الامارات" سر الإرادة القوة

ناجي مرزوق يتحدى المرض وينشر الفكر والإبداع

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ناجي مرزوق يتحدى المرض وينشر الفكر والإبداع

الشارقة – منار عباس

كشف الناشر التونسي ناجي مرزوق عن سر إرادته وقوته التي أدت إلى نجاحه في مجال الكتابة والنشر، فعلى الرغم من حالته الصحية التي تُلزمه الكرسي المتحرك، فهو مُفكر أنهكه المرض، ولم تنهكه العزيمة، ولا يمكن أن يكون المرض عائقاً أمام قوة الفكر والإبداع ونشر الفكرة وتطورها؛ حيث وضح أن حكمته في الحياة تتلخص في بيت شعري نظمه شاعر الخضراء أبو القاسم الشابي وهو " إذا الشعب يوماً أراد الحياة فلا بد أن يستجيب القدر" وهذه هي الجملة التي تُلخص تجربة الناشر الرائع ناجي مرزوق.

 أقرأ أيضًا : "الكتابة عند المصريين القدماء" ندوة فى مكتبة الحضارة الإسلامية

أكد مرزوق لـ"صوت الامارات" أن الفكر والإبداع عبارة عن روح جديدة تُبعث في حياة كل شخص تجعله يتحدى أي صعاب تواجهه وتصل به إلى طريق النور والنجاح؛ وقال أنه من الأكيد أن حالته الصحية جعلت الكثير من الأمور صعبة ولكن على الرغم من الصعوبة فهي ليست مستحيلة، حيث أن نشر الفكرة والإبداع في التواصل والحضور يتطلب حِس فكري وتواصل عقلي أكثر من أي شئ آخر، وإذا قام كل شخص بوضع الصعوبات لنفسه سوف لن يستطيع الوصول إلى أي حلم.

وأضاف مرزوق أنه إتخذ من كرسيه المتحرك حافزاً قوياً يدفعه إلى الأمام ويجعله يتمسك بالإرادة العزيمة أكثر لأنه إعتبر أن هذا المرض هبة من الله وعطاء ميزه به عن غيره، وهذا أقوى مثال للإرادة يجعل كل قارئ يتحدى كل ما يواجهه من صعوبات وعراقيل، وقال "أن الفكر والإبداع كالطائر يحلقان في كل مكان دون الاعتراف بأي حدود ولا تأشيرة لدخول البلدان" وبذلك عبر عن نجاحه كناشر تونسي مخضرم.

أعلن مرزوق أنه شارك في معرض الشارقة الدولي للكتاب في دورته الأخيرة بـ "ما يقرب من 12 دار نشر و70 عنواناً جديداً في الأعمال الإبداعية والتاريخية المتفردة، هذا بالإضافة إلى 45 عنواناً يتعلق بهموم وأحوال الثقافة العربية، ويتفرد الجناح التونسي بتقديم مجموعة من الطبعات الشعبية المدعومة في مجالات الفنون والإبداع، والصادرة من الجميلة والنبيلة صفاقس" وعبر عن سعادته بالمشاركه فيه؛ حيث أنه قطع شوطاً كبيراً من الحلم ولازال يحلم بالمزيد من النجاحات الرائعة.

ووضح الناشر التونسي ناجي مرزوق أنه يسكن في دار نشره بائعاً وناقلًا للمعرفة التونسية إلى تظاهرات الكتب الدولية من الرياض والشارقة والدار البيضاء وغيرهم من البلدان الناشرة للثقافة والفكرة المنيرة؛ ويسرد ناجي قصته مع المعرض وموقفًا خالدًا في ذاكرته من المعرض الذي أقيم في عام 2011 بقوله: "في آخر يوم من المعرض أصبت بجلطة دماغية، حيث نُقلت إلى مستشفى الشميسي، وبقيت هناك 6 أيام في العناية المركزة، واستكملت علاجي، حتى غادرت المستشفى، على نفقة وزارة الثقافة والإعلام"

قد يهمك أيضًا  :

"بيكتيون" الاسكتلندية طوَّرت "لغة" شبيهة بالهيروغليفية

كتَّاب في معرض "الشارقة" يؤكدون أن الكتابة الحية عابرة للحدود

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ناجي مرزوق يتحدى المرض وينشر الفكر والإبداع ناجي مرزوق يتحدى المرض وينشر الفكر والإبداع



ارتدت بدلة بنطال كلاسيكي باللون الكريمي مع سترة برقبة بولو

الليدي كيتي تستوحي الأزياء مِن الراحلة الأميرة ديانا

باريس - صوت الامارات
استوحت الليدي كيتي سبنسر، ابنة شقيق الأميرة ديانا، مجموعة من الإطلالات من عمتها الراحلة، وتألقت عارضة الأزياء البريطانية الليدي كيتي البالغة من العمر 29 عاما بمجموعة من القطع المختلفة، وهي تتنقل بين باريس ولندن وميلانو لحضور فعاليات أسابيع الموضة. وبالرغم من تقليدها لها، كان هناك تشابه كبير في الملامح بين الليدي كيتي والأميرة الراحلة ديانا، وتم اكتشاف التشابه لأول مرة بواسطة مجلة Tatler البريطانية. وبدأ موسم الموضة منذ الشهر الماضي مع أسبوع الموضة في باريس، حيث بدت الليدي كيتي بإطلالة مشابهة لديانا في عرض Schiaparelli Haute Couture لربيع / صيف 2020. وارتدت كيتي بدلة بنطلون كلاسيكي باللون الكريمي مع سترة برقبة بولو بيضاء أثبتت التشابه الكبير. وتشابهت هذه الإطلالة بشكل كبير لتلك التي ارتدتها الأميرة ديانا لدى وصولها إلى فندق كارليل، نيويو...المزيد

GMT 20:52 2020 الجمعة ,21 شباط / فبراير

مدرب ليون يكشف طريقة غريبة لإيقاف رونالدو

GMT 20:53 2020 السبت ,22 شباط / فبراير

نابولي يستعد لبرشلونة بفوز ثمين على بريشيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates