هيفاء سبيع تؤكد أنها تلقت تهديد بالتصفية بسبب رسوماتها
آخر تحديث 21:00:43 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

كشفت لـ "صوت الإمارات" سبب اختيارها الرسم على الجدران

هيفاء سبيع تؤكد أنها تلقت تهديد بالتصفية بسبب رسوماتها

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - هيفاء سبيع تؤكد أنها تلقت تهديد بالتصفية بسبب رسوماتها

رسومات الفنانة اليمنية الشابة هيفاء سبيع
صنعاء ـ خالد عبدالواحد

بدأت الفنانة اليمنية الشابة هيفاء سبيع الرسم في سن صغيرة قبل دخولها المدرسة، ولم تدرس الرسّامة اليمنية التي بدأت الرسم على الجدران في عام 2012، فن الرسم، كحال الكثير من الفنانين اليمنيين بسبب عدم وجود كليات متخصصة بالفن بخاصة في العاصمة اليمنية صنعاء.

 أقرأ أيضًا :  جامع تحف يعيد 100 قطعة أثرية إلى قبرص

وكشفت هيفاء في لقاء خاص مع موقع "صوت الامارات" عن سبب اختيارها الرسم على الجدران، قائلة "إن الرسم على الجدران يصل الى قلوب الناس أكثر ويحقق تفاعلا أكبر"، مضيفة، "حتى لا يكون الفن محصورا على القاعات المغلقة، او احتكاره على فئة معينة، وهذا ما لا أفضله".

وشاركت هيفاء سبيع في العديد من الحملات الفنية، للرسم على الجدران، مؤكدة أنها شاركت  في حملة لون جدار شارعك في 2012 وحملة الجدران تتذكر وجوههم للفنان مراد سبيع.

ولفتت إلى أنها أطلقت حملة ضحايا صامتون في 2017، لقضايا النساء والأطفال في زمن الحرب، بالاضافة إلى حملة حمامة وهي حملة فنية إلكترونية تدعو للسلام في اليمن.

وأكدت أن الحملات الفنية التي اطلقتها  تمكنت من ايصال رسالتها إلى العالم، ولاقت صدى كبير"، واردفت بقولها "على الأقل عند من يقدرون الفن ويفكرون بالإنسان بغض النظر عن من أين أتى".

وعن الصعوبات والمعوقات التي تواجه الفنانة هيفاء سبيع، قالت: "الحرب أكبر عائق سواء مما تنتجه من آثار مادية ومعنوية"، مضيفة"، المضايقات التي أواجهها من قبل سلطة الأمر الواقع، "جماعة الحوثيين"، حيث تم تهديدي من قبل ومحاولة مصادرة أدواتي أثناء الرسم وكذا منعي من الرسم في عدة أماكن، لافتة إلى التفاعل السلبي الذي تلقاه من قبل البعض في الشارع.

وأكدت هيفاء أنها تلقت تهديد بالتصفية، وتتعرض للمضايقات، بسبب رسوماتها المناهضة للظلم والفساد، مضيفة،"لكن التفاعل الإيجابي والقضايا التي أحملها تجعلني أواصل وتدفعني للعمل أكثر".

وعن الحملات الفنية القادمة، قالت هيفاء "إن هناك نزولات قادمة وحملات"، مشيرة إلى أنها ستكون لأجل الإنسان والسلام والتعايش والحب.

وتطمح هيفاء لتعلم الفن وأن تصل رسالاتها  لصناع القرار ويعم السلام في اليمن. مضيفة، "حلمي أن لا أرى ضحايا مجدداً وتنتهي الصراعات وكل آثارها في هذا العالم"

قد يهمك أيضًا  :

عقارب ساعة باب الفرج في حلب تعود إلى الدوران بعد ترميمها مجددًا

هيوات يؤكد أن جمع التحف القديمة هواية وتجارة وبحث عن ثقة

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هيفاء سبيع تؤكد أنها تلقت تهديد بالتصفية بسبب رسوماتها هيفاء سبيع تؤكد أنها تلقت تهديد بالتصفية بسبب رسوماتها



أكملت إطلالاتها بزوج من كعوب جلد المارون ومجوهرات بسيطة

ملكة إسبانيا تخطف الأضواء بفستان ارتدته العام الماضي في قصر لازارزويلا

مدريد - صوت الامارات
تألقت الملكة ليتيزيا، ملكة إسبانيا بفستان من الورود الذي ارتدته العام الماضي أثناء ظهورها في قصر لازارزويلا في مدريد مقر الإقامة الرسمي لملك إسبانيا.وارتدت الملكة ليتيزيا، 47 عاما، فستانا من الأزهار من العلامة التجارية المفضلة لها "هوجو بوس"، وارتدته لأول مرة في نوفمبر 2019. وكانت ليتيزيا تستضيف أعضاء مؤسسة TEAF الخيرية التي تقدم الدعم للعائلات المتأثرة بمتلازمة الكحول الجنينية، وهي تشوهات جسدية واضطرابات عقلية تحدث للجنين بسبب المستويات العالية من استهلاك الكحول خلال فترة الحمل.واستمعت ليتيزيا باهتمام إلى شهادات أعضاء الجمعية الخيرية وبعض الأطفال الذين عاشوا مع هذه الحالة. وتألقت الملكة الإسبانية بالزي المعاد تدويره بقيمة 646 دولارا، وأكملت الملكة إطلالاتها بزوج من كعوب جلد المارون ومجوهرات بسيطة، حيث لم ترتدِ سوى أ...المزيد

GMT 00:45 2020 السبت ,15 شباط / فبراير

رحيل كلينسمان عن هيرتا برلين فرصة لنوري
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates