الباحثون يعثرون على حصن وعملة أنغلو ساكسونية
آخر تحديث 04:53:23 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يبلغان من العمر 1100 عام ويقعان في بورغيد فورت

الباحثون يعثرون على حصن وعملة أنغلو ساكسونية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الباحثون يعثرون على حصن وعملة أنغلو ساكسونية

علماء الآثار يعثرون على حصن وعملة أنغلو ساكسونية
لندن - كاتيا حداد

كشف تقرير جديد عن بقايا في حصن كان يعتقد أنه قد دمر إلى حد كبير من قبل، خلال القرن الـ 19. وأعلن علماء الآثار عن حصن وعملة انغلو ساكسونية، تبلغ من العمر 1100 عام في حفر في بورغيد فورت بالقرب من لوسيموث، موراي. ويعتقد الخبراء أن الحصن كان قاعدة مهمة للسلطة في مملكة بيكتس، التي غالبا ما "فقدت" وهم شعب اسكتلندا القديم، التي يرجع تاريخهم بين 500 بعد الميلاد و1000 بعد الميلاد.

وتم اكتشاف القطع الأثرية بما في ذلك منحوتات بورغاد بول وبئر تحت الأرض يرجع إلى عام 1800، ويعتقد أن المزيد من البقايا دمرت عندما بنيت بلدة جديدة على رأس الحصن في نفس الوقت. ولكن تنقيب جديد من قبل الباحثين من جامعة أبردين أدى إلى اكتشافات جديدة. وكشف الفريق عن حصن بيكتش، وتم العثور على عملة انغلو ساكسونية من ألفريد الأكبر، ووجدوا الأدلة التي تثبت أن تاريخها كان في ذلك الوقت. وقال علماء الآثار إن تاريخ العملة يعود إلى أواخر القرن التاسع عندما كان مهاجمو الفايكنغ والمستوطنون، يقومون بتغييرات كبيرة في مجتمع بيكتش.

وقال الدكتور غوردون نوبل، كبير المحاضرين في جامعة أبردين، "كان الافتراض دائما أنه لم يبق شيء في بورغاد؛ لكن لا أحد ينظر حقا في الداخل لمعرفة ما إذا كان هناك أي شيء يعيش داخل الحصن. وتحت الحطام الذي ينتمي إلى القرن 19، بدأنا في العثور على بقايا كبيرة. يبدو أننا قد وجدت حصن بيكتش "هذا أمر مهم لأن بورغاد من المرجح أن تكون واحدا من المراكز الملكية الرئيسية في شمال بيكلاند، وفهم طبيعة الاستيطان داخل الحصن مفتاح لفهم كيف تم تحقيق القوة في هذه المواقع المحصن المهم، هناك موقد حجري بني في نهاية واحدة من المبنى والعملة الأنغلوسكسونية التي تظهر تواريخ البناء.

والعملة أيضا مثيرة للاهتمام كما يدل على أن سكان الحصن كانوا قادرين على الاستفادة من شبكات التجارة لمسافات طويلة. فإنه يدل على أن سكان الحصن في هذا الاقتصاد غير النقدي كانوا يستخدمون النقود، تشير هذه النتائج إلى أنه لا تزال هناك معلومات قيمة يمكن الحصول عليها من بورغاد، والتي من شأنها أن تخبرنا المزيد عن هذا المجتمع في وقت كبير لشمال اسكتلندا – مثل تعزيز سلطة مواطني نورس في شيتلاند وأوركني، وإطلاق الهجمات على البر الرئيسى لاسكتلندا. وقد تم إجراء الحفر مع برغيد هيدلاند ومجلس أبيردينشير. وقال عالم الآثار في المجلس بروس مان، "منذ فترة طويلة تم الاعتراف بان فورت بورغاد مقرا مهمًا للسلطة خلال فترة القرون الوسطى في وقت مبكر، ويعرف باسم أكبر حصن من نوعه في اسكتلندا. لقد زادت أهميتها مرة أخرى فقط مع هذا الاكتشاف".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الباحثون يعثرون على حصن وعملة أنغلو ساكسونية الباحثون يعثرون على حصن وعملة أنغلو ساكسونية



سيرين عبد النور تتألق باللون الأصفر المطبع بالزهور

القاهرة - صوت الإمارات
تألقت النجمة سيرين عبد النور بفستان من الحرير الأصفر المطبع بالزهور من تصميم فالنتينو وهو ينتمي إلى أول مجموعة أطلقتها الدار من ميلانو في أكتوبر الماضي. لقد أراد المصمم المبدع بيار باولو بيكولي تصميم مجموعة تجسد الحرية والرومنسية فكان له ما أراد، وقد اختارت سيرين هذا الفستان حيث تمت جلسة التصوير في منتجع kalani resort ونسّقت معه حقيبة بيج مزدانة بالمسامير التي ارتبطت بهوية الدار الإيطالية، فيما اختار المصمم تنسيق حقيبة ممائلة ولكن باللون الزهري الباستيل. تم التصوير بعدسة المبدع الياس أبكر وتولّت الخبيرة مايا يمين مكياج سيرين وصفّف شعرها المزين جورج مندلق. واهتم بتنسيق اللوك خبير المظهر سيدريك حداد الذي يرافق سيرين في غالبية إطلالاتها خصوصاً في برنامج the masked singer. وقد نشر سيدريك بدوره رسالة عايد فيها سيرين لمنسبة ميلا...المزيد

GMT 18:42 2021 الإثنين ,22 شباط / فبراير

إنتر يحسم "ديربي الغضب" ويبتعد عن ميلان بـ4 نقاط

GMT 20:27 2021 الإثنين ,22 شباط / فبراير

هالاند يضع شروطه من أجل الرحيل عن دورتموند

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة

GMT 01:01 2021 الخميس ,18 شباط / فبراير

سان جيرمان يستعد لتأمين مستقبل نيمار حتى 2026

GMT 22:05 2021 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

التعليق الأول من بيب غوارديولا على دموع كلوب

GMT 19:42 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الدلو السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 13:56 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء حماسية وجيدة خلال هذا الشهر

GMT 09:08 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

أفكار ألوان دهانات حوائط باللون الفيروزى لرونق خاص في منزلك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates