لوحة الفتاة هولندية تعود من إنكلترا إلى موطنها
آخر تحديث 23:54:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

من ضمن أعمال الفنان جان ليوترد

لوحة "الفتاة هولندية" تعود من إنكلترا إلى موطنها

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - لوحة "الفتاة هولندية" تعود من إنكلترا إلى موطنها

لوحة الفنان "جان إيتين ليوترد"
امستردام - سليم الحلو

 عادت لوحة الفنان "جان إيتين ليوترد" التي تجسد شابة هولندية تتناول فنجان قهوتها في الصباح إلى هولندا بعد أن أمضت عدة قرون في مجموعة فنية إنكليزية، وتم الحصول على لوحة الفتاة الهولندية التي رسمها الفنان السويسري  عام 1756 من قبل متحف ريجكس في أمستردام.

وكانت الحكومة البريطانية وضعت علامة التصدير على اللوحة، لأنها كانت في إنكلترا لمدة طويلة والتي اشتراها إيرل الثاني صديق الفنان عام 1774 وظلت ضمن مجموع العائلة منذ ذلك الحين، ولم يستطع أي متحف بريطاني دفع مبلغ 4.4 مليون إسترليني الذي دفعه متحف ريجكس في مزاد سوثبي هذا العام، ومن ثم تم منح رخصة التصدير للوحة، وحظى الفنان ليوترد الذي عرضت أعماله في الأكاديمية الملكية في لندن العام الماضي على شهره واسعة في جميع أنحاء أوروبا نظرًا لجمال لوحاته.

وتعتبر الفتاة الهولندية من اللوحات النادرة مقارنة بمئات من الأعمال بألوان الباستيل إلا أنه هناك 30 لوحة فقط من لوحاته بالألوان الزيتية، وأوضح تاكو ديبيتيز المدير العام لمتحف ريجكس أن اللوحة تظهر جوًا من السلام والبساطة كما في لوحة "The Milkmaid" التي يملكها المتحف أيضًا، مضيفا: "يسمح لك الرسام بالاقتراب بشكل أكبر من موضوع اللوحة، حيث يمكنك مشاهدة الفتاة الهولندية وهي تفتح الجزء العلوي من وعاء القهوة دون أن يزعجها ملايين الزوار الذين يأتون لرؤيتها".

وكان ليوترد مولعًا بهذه اللوحة واحتفظ بها لمدة 20 عامًا قبل بيعها إلى أحد أصدقاءه، وتعبر اللوحة عن واحدة من مجموعة الفنان للوحات العصر الذهبي الهولندي، ويعد تصريح تصدير اللوحة إنهاءً لجهود متحف ريجكس المستمرة لمدة عام للحصول عليها، ويحصل المتحف على 2.2 مليون زائر وعلامة نجمة ميشلان للمطعم الخاص به، وتضاءلت عمليات الاستحواذ الأخيرة للمتحف نظرًا للمبلغ الذي تم دفعه في لوحة الفتاة الهولندية، واشترى المتحف بالتعاون مع متحف اللوفر في باريس زوجًا من لوحات رامبرانت تجسد الزوجين الشابين مارتن سولمانز وأوبجين كوبيت مقابل 160 مليون يورو.


 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لوحة الفتاة هولندية تعود من إنكلترا إلى موطنها لوحة الفتاة هولندية تعود من إنكلترا إلى موطنها



تعتبر أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة

كيت ميدلتون والأميرة شارلوت نموذج لكمال الإطلالات بين الأم وابنتها

لندن - صوت الامارات
تحوّلت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون إلى أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة التي تتألق بها في المناسبات الرسمية وحتى غير الرسمية، وبات إسمها أحد أكبر أيقونات الأزياء الملكية في العالم. ويبدو أن أسلوبها الأنيق بدأت بتوريثه إلى إبنتها الأميرة شارلوت، والتي رغم صغر سنها باتت بدورها أيقونة للموضة بالنسبة للفتيات من عمرها. حتى أن إطلالات الأميرة الصغيرة تؤثر على عالم الموضة، إذ تتهافت الأمهات على شراء الفساتين التي تطلّ بها وتخطف بها الأنظار من دون منازع. ورغم أن كثيرين يشبّهون الأميرة شارلوت إلى الملكة إليزابيث من حيث الملامح، إلا انه لا يختلف إثنان على أن إطلالاتها تشبه كثيراً إطلالات والدتها. الكثير من الأمهات العاديات وحتى النجمات، يعتمدن تنسيق إطلالاتهنّ مع بناتهنّ، وكيت ميدلتون واحدة منهنّ، ت...المزيد

GMT 22:53 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

هالاند هدف ريال مدريد لتدعيم خط الهجوم

GMT 07:59 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

أتالانتا يعلن إصابة حارسه بفيروس كورونا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates