سلطانية تاناتالوس الرومانية المميّزة أول جهاز عملي للفكاهة
آخر تحديث 23:05:15 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

اخترعت في القرن الرابع وأغرقت الشاربين الغافلين بالنبيذ

سلطانية تاناتالوس الرومانية المميّزة أول جهاز عملي للفكاهة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - سلطانية تاناتالوس الرومانية المميّزة أول جهاز عملي للفكاهة

سلطانية تاناتالوس الرومانية
بوخارست ـ عادل سلامه

أنشأ الرومان ، مع التطوّر الذي حققوه في مجال الصرف الصحي والتعليم والري والطرق، أول جهاز نكتة عملي في القرن الرابع عشر، ويمكن أن تكون "سلطانية تاناتالوس" الرائعة التي أغرقت ضيوف حفلة العشاء الغافلين بالنبيذ، أقرب جهاز مخادع، هذا الاكتشاف، الذي هو أول مثال معروف على كأس فيثاغورس، وتعرف أيضًا بِاسم كأس الطماع كان يتمتع به الأباطرة الرومان.

وأّكّد أمين المتحف البريطاني، الدكتور ريتشارد هوبز، أنّ "هذا هو أقرب مثال على روح الدعابة المادية الفعلية، وبالتأكيد تعود للرومان، من الخارج، يبدو أنه قدح شرب العادي.

 

سلطانية تاناتالوس الرومانية المميّزة أول جهاز عملي للفكاهة

 

ومع ذلك، يوجد بها أنبوب يؤدي إلى نقصان السائل من أسفل عندما يتم تعبئة وعاء إلى ارتفاع معين، يمكنك أن تتخيل أن يتم تمريرها إلى ضيف حفلة عشاء مطمئن بأن يحب مشروبهم، ويحملونها ويقولون للخادم أن يملئها بالنبيذ، وفي لحظة تنسكب كلها عليه"، تم العثور عليها في فينكوفتشي، كرواتيا الشرقية، في عام 2012 ولكن استخدامها كان غير معروف في البداية حتى تم فحصها من قبل الدكتور هوبز، ويعتقد أنه كان يمكن أن تكون مملوكة من قبل الأباطرة الرومان فالنتينيان الأول وشقيقه فالينس الذين ولدوا في فينكوفشي.

 

سلطانية تاناتالوس الرومانية المميّزة أول جهاز عملي للفكاهة

 

والنحت الموجود على رأس الوعاء هو تانتالوس، وهو شخصية أسطورية خضراء تم وضعها للوقوف في حوض من المياه تحت شجرة الفاكهة، ولم يتمكن من الوصول إلى الفاكهة وينحسر الماء دائما قبل أن يتمكن من تناول مشروبه مما أدى إلى عقابه الأبدي، وعلى الرغم من أن الرومانيين معروفين بشكل أفضل بتطورهم وتقدمهم، يبدو أيضا أنهم يتمتعون بشعور مؤذ من الفكاهة. الكثير من ما نعرفه عن الفكاهة الكلاسيكية يأتي من كتاب نكتة رومانية والذي يحتوي على 265 نوعًا من النكات المعروفة باسم فيلوجيلوس - ترجمتها تعني محب الضحك، وفقا للمؤرخة ماري بيرد، التي تقدم برامج تاريخ "بي بي سي"، ويعتقد أنها مجموعة من المخطوطات المختلفة بدلا من عمل مؤلف واحد.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سلطانية تاناتالوس الرومانية المميّزة أول جهاز عملي للفكاهة سلطانية تاناتالوس الرومانية المميّزة أول جهاز عملي للفكاهة



كشف نحافة خصرها وحمل فتحة طويلة أظهرت ساقها

عارضة الأزياء هايلى بيبر تجذب الانتباه في لندن بفستان زفاف أبيض من أوليانا سيرجينكو

واشنطن - صوت الامارات
خطفت عارضة الأزياء العالمية هايلى بيبر، البالغة من العمر 23 عامًا، الأنظار خلال خروجها من لندن وست هوليوود في بيفرلى هيلز، مساء الخميس، حيث ظهرت العروس التى تألقت بفستان زفاف استثنائي فى 2019 وهى ترتدى فستان أبيض طويل من أوليانا سيرجينكو، حمل الفستان فتحة طويلة أظهرت ساقها، وخط عنق منخفض، معتمدة على حزام مطابق للفستان أظهر نحافة خصرها وفقًا لـ "dailymail". ارتدت هايلي أيضا حذاء أبيض مدبب ذو كعب مرتفع، معتمدة على شعرها الذهبي المنسدل بانسيابية، وأضافت الألوان إلى مظهرها أحادى اللون "المونوكروم" من خلال طلاء الشفاه الأحمر. ظهرت عارضة الأزياء الشهيرة هايلى بيبر وهى تتسوق لشراء أكل صحى لدعم زوجها جاستين للتعافى من المخدرات من متجر البقالة المتخصصة Erewhon في سانتا مونيكا يوم الأحد الماضي، حيث تأتى هذه النزهة بعد أن أعلن كفاح ز...المزيد
 صوت الإمارات - أفضل الدول لشهر العسل في شباط 2020 من بينها تنزانيا

GMT 16:45 2020 الأحد ,26 كانون الثاني / يناير

أتالانتا يسحق تورينو بسباعية في الدوري الإيطالي

GMT 19:57 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates