مُخرجون سعوديون يُؤكّدون تفاؤلهم بمبادرة الأرشيف الوطني للأفلام
آخر تحديث 05:46:56 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أشاد يعقوب المرزوق بالحفاظ على مُقدّرات الدولة السينمائية

مُخرجون سعوديون يُؤكّدون تفاؤلهم بمبادرة الأرشيف الوطني للأفلام

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مُخرجون سعوديون يُؤكّدون تفاؤلهم بمبادرة الأرشيف الوطني للأفلام

مهرجان الأفلام السعودية
الرياض - صوت الامارات

يتطلّع عدد من المخرجين السعوديين إلى مبادرة الأرشيف الوطني للأفلام في حفظ أفلامهم وصيانتها، إذ تعدّ أحد أهم مكونات الثقافة الوطنية، يأتي ذلك بعد إعلان تعيين مؤسس ومدير مهرجان الأفلام السعودية أحمد الملا رئيسا للمبادرة من قبل وزير الثقافة.

وعبر المخرج والمنتج السينمائي يعقوب المرزوق، عن تفاؤله بمبادرة الأرشيف الوطني للأفلام، التي من شأنها حفظ الإرث السينمائي منذ انطلاق شرارته الأولى حتى الآن، مشيدا بحرص وزير الثقافة الأمير بدر آل سعود على الحفاظ على مقدرات الدولة السينمائية التي تعدّ جزءا لا يتجزأ من الذاكرة والموروث الثقافي.

وأضاف: "يزداد تفاؤلي أكثر عندما أرى اسم أحمد الملا رئيسا لهذه المبادرة؛ لأنه -وبكل بساطة- من أهم وأبرز الأسماء الثقافية والسينمائية في المملكة، فهو العراب والأستاذ والأخ والصديق والداعم لجميع السينمائيين في هذا الوطن الكبير، وحمل هم السينما منذ أعوام عديدة وكافح لتأسيس واستمرار أهم مهرجان سينمائي سعودي هو «مهرجان أفلام السعودية»، لذلك استحق هذه الثقة بجدارة".

وقال المرزوق: "نتطلع لمعرفة آلية تنفيذ هذه المبادرة وسياساتها وإجراءاتها، كما نطمح للكثير من المبادرات السينمائية في القريب العاجل، مثل صناديق دعم الأفلام ومعاهد متخصصة أو بعثات خارجية، وكل ما من شأنه دفع عجلة صناعة الأفلام السعودية إلى الأمام، ودعم صُناع الأفلام لتقديم نتاج سينمائي تزهو به مملكتنا الغالية"

قد يهمك ايضا:

عصفور يرى أن جامعات مصر غير كفؤة لإجراء النهضة

"فاروق حسني" معرض "من كنوز متاحفنا 3" هو لطلاب كليات الفنون الجميلة

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مُخرجون سعوديون يُؤكّدون تفاؤلهم بمبادرة الأرشيف الوطني للأفلام مُخرجون سعوديون يُؤكّدون تفاؤلهم بمبادرة الأرشيف الوطني للأفلام



كشف نحافة خصرها وحمل فتحة طويلة أظهرت ساقها

عارضة الأزياء هايلى بيبر تجذب الانتباه في لندن بفستان زفاف أبيض من أوليانا سيرجينكو

واشنطن - صوت الامارات
خطفت عارضة الأزياء العالمية هايلى بيبر، البالغة من العمر 23 عامًا، الأنظار خلال خروجها من لندن وست هوليوود في بيفرلى هيلز، مساء الخميس، حيث ظهرت العروس التى تألقت بفستان زفاف استثنائي فى 2019 وهى ترتدى فستان أبيض طويل من أوليانا سيرجينكو، حمل الفستان فتحة طويلة أظهرت ساقها، وخط عنق منخفض، معتمدة على حزام مطابق للفستان أظهر نحافة خصرها وفقًا لـ "dailymail". ارتدت هايلي أيضا حذاء أبيض مدبب ذو كعب مرتفع، معتمدة على شعرها الذهبي المنسدل بانسيابية، وأضافت الألوان إلى مظهرها أحادى اللون "المونوكروم" من خلال طلاء الشفاه الأحمر. ظهرت عارضة الأزياء الشهيرة هايلى بيبر وهى تتسوق لشراء أكل صحى لدعم زوجها جاستين للتعافى من المخدرات من متجر البقالة المتخصصة Erewhon في سانتا مونيكا يوم الأحد الماضي، حيث تأتى هذه النزهة بعد أن أعلن كفاح ز...المزيد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates