عماد الفيل يكشف سبب إغلاق سينما يمن الأولى في الخدع وتنمية موهبته
آخر تحديث 14:01:15 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكد لـ "صوت الإمارات" أن اليمن ضعيفه في هذا مجال وهناك خمول مجتمعي

عماد الفيل يكشف سبب إغلاق "سينما يمن" الأولى في الخدع وتنمية موهبته

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - عماد الفيل يكشف سبب إغلاق "سينما يمن" الأولى في الخدع وتنمية موهبته

عماد الفيل موهوب يمني
صنعاء -خالد عبدالواحد

تعيش اليمن حالة من الانهيار في المجالات كافة بسبب الأزمة الأخيرة والظروف الصعبة التي تمر بها البلاد من حرب مع الميليشيات الحوثية، والذي خلف دمارًا شاملًا، وألقت هذه الظروف العصيبة بظلالها على مختلف المجالات، والتي كان من بينها السينما، حيث كشف عماد الفيل موهوب يمني، ومبتكر خدع سينمائية,  بمواد من المكياج، تجربته مع استغلال موهبته في السينما، حيث فتح مركز سينما "يمن كاول" وهي مؤسسة يمنية، تهتم بالتدريب السينمائي، والتلفزيوني، إلا أنه اضطر إلى إغلاقها بعد أشهر قليلة، بسبب هذه الظروف الصعبه.

وقال عماد في حوار خاص مع موقع "صوت الامارات"، "إن بلاده  ضعيفه في مجال السينما وهناك خمول كبير بين أوساط المجتمع اليمني بسبب قلة الوعي في الجوانب الدراميه وبخاصة ظهور الخدع السينمائيه "الميكأب السينمائي" لأنها ظاهرة جديدة في المجال الإعلامي والسينمائي".

وأكد الفيل، أن شركه "سينما يمن" هي الأولى في إنتاج الخدع السينمائيه والتدريب السينمائي، وتم إنتاج كثير من الفلاشات والمقالب ومن أشهر المقاطع انتشارا كايمرا خفية "باسم غاوي مشاكل"، مشيرًا إلى أنها انتشرت بشكل واسع في القنوات والسوشيال ميديا وحققت، أكثر من مليون مشاهدة على اليوتيوب" .

وأشار الفيل إلى أنه تم تدريب أكثر من ٤٨ طالب وطالبة في مجال الخدع السينمائية، واغلبهم من محافظات أخرى.

وتابع "لم ادرس الخدع السينمائيه بل تعلمتها من ذات نفسي وبدأت أنمِّي موهبتي في هذا المجال"، واوضح أنها "لاقت رواجًا كبيرًا في أوساط المجال الإعلامي وصناعه الأفلام لأنه كان ينقصهم هذه التقنيه الحديثه"، واكد أن "نسبه تقبل الشارع اليمني للخدع السينمائية جميل جدًا بخاصة الإعلاميين في صناعه الأفلام".

وتابع "عندي أعمال كثيرة تتبع منظمات دولية في زواج القاصرات والتعليم وحقوق الطفل والمرأة وشاركت بصناعه الأفلام والفلاشات القصيرة، وشاركت بمسابقات عربيه لكن لم يحالفني الحظ فني النجاح".

وقال عماد الفيل "حلمي هو أن استعيد شركتي الخاصه التي أُغلقت بسبب الوضع الاقتصادي الراهن في بلادي والتي  كانت تهدف لصناعه الخدع السينمائيه، وتدريب الاعلاميين في هذا المجال".

وبين الفيل أن "تعلم الخدع السينمائية ساعدته كثيرًا في تطوير موهبته لأنها أتت بمناخ مناسب للتقدم في هذا المجال ولأنها جلبت أعمال دراميه أظهرت فيها الجرحى، من آثار الحرب".

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عماد الفيل يكشف سبب إغلاق سينما يمن الأولى في الخدع وتنمية موهبته عماد الفيل يكشف سبب إغلاق سينما يمن الأولى في الخدع وتنمية موهبته



GMT 11:13 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

العثور على كنز عثماني ضخم داخل سجن في بلغاريا

GMT 15:07 2018 الخميس ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

بيع جزء من درج "برج إيفل" بمزاد في باريس

GMT 15:23 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

دار كريستي للمزادات تبيع إحدى أهم اللوحات الفنية في التاريخ

GMT 13:48 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"المتحف الوطني للنسيج" يقترح شهادة فنية على تراث مغربي غني

GMT 13:22 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

العثور على السفينة الغارقة "ذي ماناسو" بعد مرور 90 عامًا

حضرت عرضًا خاصًّا على مسرح "نويل كوارد"

كيت ميدلتون تخطف الأنظار بإطلالة ساحرة في غاية الأناقة

لندن - صوت الامارات
خطفت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون، بإطلالتها الساحرة، الأنظار لدى وصولها إلى مسرح نويل كوارد Noël Coward Theatre إلى جانب الأمير وليام، حيث حضرا عرضا خاصا بعنوان "عزيزي إيفان هانسن"، الذي يقام في إطار مساعدة المؤسسة الملكية الخيرية. تألقت كيت بفستان طويل وبغاية الأناقة من مجموعة Eponine صُمّم خصيصاً لها، وتميّز بقماش التويد الأسود والأزرار المرصعة بالكريستالات، وقد لاءم الفستان قوام ميدلتون، إذ إن قصته الـA line ناسبت خصرها النحيف. وأكملت الإطلالة بحذاء Romy البراق من مجموعة Jimmy Choo والذي يبلغ ثمنه £525 وسبق لها أن نسّقته مع عدد من إطلالاتها الأنيقة في مناسبات مختلفة، كما حملت حقيبة كلاتش من الماركة نفسها ومرصّعة أيضا بالكريستالات ويبلغ ثمنها £675. دوقة كمبريدج من محبي صيحة قماش التويد، فقد سبق أن رأيناها متألقة في مناسبات عدة بإطل...المزيد

GMT 00:45 2020 السبت ,15 شباط / فبراير

رحيل كلينسمان عن هيرتا برلين فرصة لنوري
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates