الجزائرية حنان بركاني تحتفل بالإعلان عن خفايا متجلية
آخر تحديث 02:27:04 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكدت لـ "صوت الإمارات" أن الرواية تخلق صورة للأدب

الجزائرية حنان بركاني تحتفل بالإعلان عن "خفايا متجلية"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الجزائرية حنان بركاني تحتفل بالإعلان عن "خفايا متجلية"

رواية "خفايا متجلية" لحنان بركان
الجزائر ـ ربيعة خريس

تحتفل الروائية الجزائرية حنان بركاني، بصدور أول مولود روائي لها، يحمل عنوان "خفايا متجلية"، مؤكدة أن صلتها بالألقاب ليست جيدة، وتحب دائمًا أن تكون مشروعًا لحلم معين، وشاعرة نثرية وروائية أدبية، وتفضل أن تختارها الرواية ولن تذهب إليها.

وأضافت بركاني في تصريحات خاصة إلى "صوت الإمارات"، قائلة "خفايا متجلية، إن هذا العمل الروائي تراه تجسيدًا لها، ومحاولة لرفق سقف الأدب، وخلق صورة للأدب الجزائري، فروايتها ليست رواية أحداث ولا رواية تاريخ، ولا نص إصلاحي هي محض نفس بشرية، اختارت أن تفتح نافذة الورق ليطل الحبر على أوجاعها، صادقت لفترة، وصيغة بدقة متناهية تورطت في عمق قصص عدة، وشخصيات حبرية عدة وطرحت استفهامات عن الأدب الجزائري".

وذكرت حنان بركاني، أنها حاولت إيصال أشياء عدة، كما حاولت توظيف أشياء عدة، ركزت أساسا على اللغة، فهذه الرواية تحكي قصة أصدقاء لكل واحد قصة في الحياة قصة ألم، قصة مرض قصة يتم، بجمعهم العمل الصحافي، يطرحون أفكارهم الأدبية، إلى جانب طرح أفكارهم ومشاعرهم الداخلية، وسكنتها خفايا متجلية لأن هناك تجل ملموس لا أحد منا يمكنه تجاهله كرفض المجتمع لدور الأيتام، كالعنصرية في التعامل مع مرضى الشيزوفرنيا، كحب الشخص المثقف لمواجهة التقاليد الرجعية الخاطئة".

وأوضحت أن ما تريد إيصاله في هذه الرواية هو الصوت البعيد، الصوت الداخلي جدًا في عمق كل إنسان، حاولت إسقاط الحدود الجغرافية، وعدم الانتساب لفترة تاريخية محددة، وطمست معالم الأمكنة وأسمائها وتجاوزت الحوارات السياسية فقط لتشرح الإنسان.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجزائرية حنان بركاني تحتفل بالإعلان عن خفايا متجلية الجزائرية حنان بركاني تحتفل بالإعلان عن خفايا متجلية



لم تتخلى عن الصندل المفرغ ذات السلاسل الرفيعة والذهبية

كيم كرداشيان وشقيقاتها يتألقن بفساتين جذابة وتساؤلات حول الأجمل بينهن

واشنطن - صوت الامارات
ها هي النجمة كيم كارداشيان kim kardashian تتألق برفقة شقيقاتها ووالدتها باطلالات كاجوال وعصرية في الوقت عينه. فسحرتنا بجرأتها المعهودة واختيارها موضة الملابس الضيقة، في حين تألقت كورتني وكلوي بتصاميم جلدية فاخرة.انطلاقا من هنا، رصدنا لك اناقة النجمة كيم كارداشيان وشقيقاتها باطلالات ساحرة من خلال القطع المميزة التي تمايلن بها. فمن بدت الاجمل؟ في أحدث إطلالة لها في أسبوع الموضة، تمايلت كيم كارداشيان kim Kardashian بموضة اللون الاصفر الفاتح من خلال الفستان الضيق الذي يظهر مفاتن جسمها مع القصة التي تتخطى حدود الكاحل. فهذا التصميم الملفت بالياقة العالية والاقمشة المزمومة خصوصاً على منطقة الصدر جعل اطلالتها في غاية التميز، ولم تتخلى عن الصتدل المفرغ ذات السلاسل الرفيعة والذهبية التي تلتف على الكاحل لاستكمال أناقتك. بدورها اختارت والدة ك...المزيد

GMT 00:45 2020 السبت ,15 شباط / فبراير

رحيل كلينسمان عن هيرتا برلين فرصة لنوري
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates