الأكاديمية الملكية في لندن تشهد السبت افتتاح معرض للفن التعبيري التجريدي
آخر تحديث 15:43:13 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أصبح اليوم واحداً من أهم المذاهب الفنية الموجودة في القرن الـ21

الأكاديمية الملكية في لندن تشهد السبت افتتاح معرض للفن التعبيري التجريدي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الأكاديمية الملكية في لندن تشهد السبت افتتاح معرض للفن التعبيري التجريدي

الأكاديمية الملكية في لندن تشهد السبت افتتاح معرض للفن التعبيري التجريدي
لندن - سليم كرم

في عام 1959، اقام "متحف نيويورك للفن الحديث"، معرضاً في ثماني مدن أوروبية بعنوان "الرسم الأميركي الجديد" حيث شمل هذا المعرض أعمالًا لـ 17 فناناً مرتبطين بالفن التعبيري التجريدي، من بينهم ويليم دي كوننغ و جاكسون بولوك و مارك روثكو و أرشيل غوركي وبارنيت نيومان.
كانت ردود الفعل حينها منقسمة بين الإعجاب والذهول والغضب، حتى أن ناقدًا فرنسيًا قد تساءل كيف يمكن لهؤلاء الاشخاص أن يعتقدوا بأنهم فنانون. ولكن على الرغم من ذلك، كان الفنانون يشعرون بالثقة تجاه فنهم. وبالفعل كان هؤلاء الفنانون على حق حيث أن الفن التعبيري التجريدي أصبح اليوم واحداً من أهم المذاهب الفنية الموجودة في القرن الـ21. وعلى الرغم من هذه الأهمية، لم تتم اقامة معارض لهذا الفن في أوروبا منذ 1959.
ولكن هذا الأمر سيتغير هذا الأسبوع، وذلك عندما تفتح "الأكاديمية الملكية" في لندن، معرضاً للأعمال التعبيرية التجريدية في 24 سبتمبر/أيلول. في حين أن العديد من الفنانين كانوا يقيمون معارض فردية في بريطانيا، سيوفر المعرض الجديد لأول مرة أعمال الفنانين مجتمعة في مكان واحد. وقال المؤرخ الفني، ديفيد انفام: "سيكون هذا المعرض جماعياً لأن الفن التعبيري التجريدي كان ظاهرة جماعية احتوت على رسامين ونحاتين ومصورين من مدينة نيويورك إلى الساحل الغربي"
لم يكن الفن التعبيري التجريدي حركة محددة ذاتياً، ففي حين أن العديد من الفنانين كانوا يعرفون بعضهم البعض جيداً، لم يكن بينهم أي روابط تجمعهم. ولهذا السبب نجد أن الأعمال التعبيرية التجريدية متنوعة حيث أن لوحة دي كوننغ التي تحتوي على امرأة ليس لديها الكثير من القواسم المشتركة مع لوحات نيومان على سبيل المثال.
وقال روثكو: "أنا اهتم فقط بالتعبير عن العواطف الإنسانية الأساسية مثل المأساة والنشوة والموت، وحقيقة أن الكثير من الناس تنهار وتبكي عندما يرون لوحاتي يعد دليلاً على أنني أتواصل مع تلك المشاعر الإنسانية الأساسية ".
وسيتم عرض لوحات هؤلاء الفنانين معاً للمرة الأولى منذ 57 عاماً في معرض الأكاديمية الملكية من أجل إظهار كثرة الأعمال التي تندرج تحت لواء التعبيرية التجريدية.
واضاف انفام: "كان الفن التعبيري التجريدي ضخماً للغاية بحيث أنه سرعان ما انتشر في جميع أنحاء العالم. لقد ظهرت مذاهب اخرى بعد ذلك مثل "البوب" والتصويرية والتقليلية ولكن كانت التعبيرية التجريدية هي الأبرز". واوضح: "الآن هو الوقت المناسب لرؤية اتساع وعمق هذا الفن من جديد، فهذا الفن لديه طموح كبير وأصالة ونحن بحاجة إلى اظهاره مرة أخرى."

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأكاديمية الملكية في لندن تشهد السبت افتتاح معرض للفن التعبيري التجريدي الأكاديمية الملكية في لندن تشهد السبت افتتاح معرض للفن التعبيري التجريدي



عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها

كيندال جينر وبيلا حديد تتألقان بإطلالة مميزة في أسبوع الموضة في ميلان

ميلان - صوت الامارات
عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها لموسم خريف وشتاء 2020 خلال أسبوع الموضة في ميلان، وهي المرة الأولى التي تظهر فيها خطها بالكامل، والذي شمل 91 قطعة، حيث قادت Donatella التشكيلة مع مجموعة LBDs الكلاسيكية وهى مجموعة من الفساتين القصيرة اللامعة، التي تشبه في تصميمها الساعة الرملية وارتدتها كيندال جينر وبيلا حديد خلال هذا العرض. ووفقًا لموقه "harpersbazaar" فقد تم تزويد جميع الفساتين بحلى كبيرة الحجم وقفازات جلدية وحقائب clutches إما مزينة بشعار Versace أو بقطع ذهبية مميزة. أصبح العرض مزيجاً عائدًا إلى المدرسة القديمة الخاصة بالدار، من خلال الفساتين القصيرة التي أبهرت الجميع، فضلًا عن سير العارضات على المدرج وسط شاشات 3D. كانت المجموعة تمزج بين الأزياء الكلاسيكية من خلال البدل الرسمية والفساتين السوداء وتشكيلة الملاب...المزيد

GMT 06:02 2020 الأربعاء ,19 شباط / فبراير

برشلونة يتوصل للتعاقد مع بديل عثمان ديمبلي

GMT 05:33 2020 الأربعاء ,19 شباط / فبراير

ميلان يعبر تورينو بهدف ريبيتش في الدوري الإيطالي

GMT 22:15 2020 الخميس ,13 شباط / فبراير

قمة نارية بين ميلان ويوفنتوس في «سان سيرو»

GMT 04:35 2020 الأربعاء ,19 شباط / فبراير

سلتا فيغو يخدم برشلونة بتعادله مع ريال مدريد

GMT 23:04 2020 الخميس ,13 شباط / فبراير

تأهل سان جيرمان وليون لقبل نهائي كأس فرنسا

GMT 23:00 2020 الخميس ,13 شباط / فبراير

بلباو يعبر غرناطة بهدف ويداعب نهائي كأس الملك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates