المسلمون يحتفلون بشهر رمضان في أجواء استثنائية في زمن كورونا
آخر تحديث 20:08:46 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مٌنعت التجمّعات العائلية وصلوات التراويح وموائد الرحمن

المسلمون يحتفلون بشهر رمضان في أجواء استثنائية في زمن "كورونا"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المسلمون يحتفلون بشهر رمضان في أجواء استثنائية في زمن "كورونا"

شهر رمضان المبارك
القاهره ـ صوت الامارات

يعد شهر رمضان المبارك وقتا فريدا لاجتماع المسلمين رغم اختلاف أماكنهم حول العالم، حيث تمتلئ دور العبادة وتكثر فيه الزيارات العائلية، ويتسابق فيه الأغنياء في إقامة الموائد الرمضانية والاحتفالات الخيرية.لكن شهر رمضان هذا العام، يأتي في ظروف استثنائية تجعل غالبية دول العالم أشكالا متفاوتة تفرض فيها من الحظر، وتمنع فيها أي تجمعات عامة، لحماية الناس من فيروس كورونا المستجد، الذي تحول إلى وباء عالمي (جائحة).وتقول وكالة "أسوشيتد برس" إن مصوريها رصدوا مجموعة من الصور، التي ترصد كيف أصبح شهر رمضان هذا العام، مختلفا عن كل الأعوام الماضية، مشيرة إلى توقف مظاهر العبادة والتجمعات التي كانت تعد من معالم هذا الشهر الكريم.وتقول الوكالة إن مصوريها التقطوا صورا من العديد من المناطق التي كان أبرزها إندونيسيا والهند وغزة ومدينة سياتل، بالولايات المتحدة الأمريكية، وجنوب أفريقيا، إضافة إلى مناطق أخرى.

1- رجل يداعب طفله قبل الإفطار في واشنطن، بينما تجلس بجواره زوجته وهي تشاهد صلاة التراويح التي تقام بطريقة غير تقليدية يظهر فيها المسجد خاليا إلا من قليل من المصلين.

2- صلاة الجمعة بأحد المساجد في مرسيليا بجنوب فرنسا، حيث يصلي عدد قليل جدا من المسلمين داخل المسجد، ويقفون على مسافات متباعدة يفصل بين كل منهما نحو مترين.

3- مسجد بادشاهي الجامع، وهو مسجد تاريخي يقع في لاهور في باكستان، حيث تجري أمامه عملية تطهير ضمن إجراءات مكافحة فيروس كورونا.

4- سيدة مصرية تمر وسط شارع مليئ بفوانيس رمضان التي تعد من معالم احتفالات المصريين بشهر رمضان، لكنه الصورة تظهر عدم وجود مارة في منطقة السيدة زينب بالعاصمة المصرية القاهرة.

5- لحظة إفطار المسلمين في ميدان عام بالعاصمة الماليزية كوالالمبور، خلال شهر رمضان، حيث يظهر انتشارهم في مسافات كبيرة تفصل بينهم لتجنب مخاطر انتشار كورونا.

6- صورة بجزئين ترصد مقارنة بين أعداد المسلمين الذين كانوا يتجمعون لتناول إفطار أول أيام رمضان بمقاطة السلطان أحمد في إسطنبول عام 2019، بينما يرصد الجزء الآخر من الصورة، كيف أصبح نفس المكان خاليا إلا من قليل من الناس هذا العام بسبب كورونا.

7- المركز الثقافي الإسلامي في إسبانيا خاليا من المصلين في شهر رمضان هذا العام، بسبب فيروس كورونا، حيث تفرض غالبية الدول إجراءات حظر تشمل إغلاق دور العبادة لتجنب انتشار الوباء.

واتخذت العديد من دول العالم إجراءات استثنائية، ‏تنوعت ‏من حظر الطيران إلى إعلان منع التجول وإغلاق المنشآت الصناعية وعزل مناطق ‏بكاملها، لمنع تفشي الفيروس المسبب لمرض "كوفيد - 19".وتجاوز عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد، الذي تحول إلى وباء عالمي (جائحة) 3 ملايين مصاب، بينهم أكثر من 228 ألف حالة وفاة، بينما كانت بداية ظهور الفيروس في الصين، في نهاية ديسمبر/ كانون الأول الماضي، التي أصبح عدد المصابين فيها نحو 83 ألف إصابة.

قد يهمك ايضا:

مصارع نمساوي يعلن إشهار إسلامه ويؤكّد أنّ أزمة "كورونا" هي كلمة السرّ في القرار

علي جمعة يثير الجدل ويؤكّد أنّ الإفطار على الخمر لا يبطل الصوم

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المسلمون يحتفلون بشهر رمضان في أجواء استثنائية في زمن كورونا المسلمون يحتفلون بشهر رمضان في أجواء استثنائية في زمن كورونا



نانسي عجرم تخطف الأنظار بـ 4 أزياء في 10 أيام

بيروت - صوت الإمارات
اعتادت الفنانة نانسي عجرم على مشاركة جمهورها ومعجبيها بأحدث الجلسات التصويرية التي تخضع لها، كما تشاركهم مواقفها وأنشطتها الحياتية بين الحين والآخر عبر حساباتها الشخصية على منصات السوشيال ميديا. وتظهر الفنانة ناسي عجرم في إطلالات أنيقة ومتنوعة خلال شهر فبراير الجاري، مرتدية أزياء رائعة تتناسب مع شخصيتها وتظهرها في كامل أناقتها، كان أبرزها إطلالتها باللون الأسود التي ظهرت، اليوم الجمعة، حيث شاركت جمهورها عبر إنستجرام صورة جديدة لها في أحدث ظهور، مرتدية بالطو يتميز باللون الأسود وبنطلون أسود أيضًا إلى جانب نظارة سوداء كبيرة، وذلك خلال تواجدها في مصر. اللون الأسود أيضًا ظهرت به الفنانة نانسي عجرم، في مقطع فيديو نشرتها عبر إنستجرام، أمس، حيث كانت تروج لأغنية جديدة. وفي 16 فبراير، ظهرت النجمة نانسي عجرم بإطلالة أنيقة أيضًا، ...المزيد
 صوت الإمارات - ديكورات غرف نوم باللون الرمادي والخشب الطبيعي

GMT 22:05 2021 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

التعليق الأول من بيب غوارديولا على دموع كلوب

GMT 01:01 2021 الخميس ,18 شباط / فبراير

سان جيرمان يستعد لتأمين مستقبل نيمار حتى 2026

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

احذر التدخل في شؤون الآخرين

GMT 11:47 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

كن قوي العزيمة ولا تضعف أمام المغريات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates