معبد رمسيس الثاني المفقود يروي الكثير من أسرار  الفراعنة
آخر تحديث 03:44:42 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الحاكم الذي كان لديه 100 طفل قبل وفاته

معبد رمسيس الثاني المفقود يروي الكثير من أسرار الفراعنة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - معبد رمسيس الثاني المفقود يروي الكثير من أسرار  الفراعنة

معبد رمسيس الثاني
القاهرة - صوت الامارات

كشف علماء الآثار في مصر عن معبد رمسيس الثاني المفقود، مما يلقي الضوء على أحد أبرز قادة مصر. ومن بين الأطلال التي يبلغ عمرها 3200 عام، حيث كشف الباحثون عن زخارف مخصصة لآلهة الشمس المصرية القديمة، مما يعطي رؤية فريدة عن الآلهة التي كانوا يعبدونها، ويبلغ طول المعبد الذي تم اكتشافه في مقبرة أبو صير في الجيزة حوالي 110 قدم وعرضه 170 قدما (34 مترا و52 مترا). ويُعد آخر مبنى ضخم تم بناؤه خلال عهد رمسيس الثاني يكشف عنه علماء الآثار.
وكان القائد والدًا لأكثر من 100 طفل قبل وفاته في 1213 قبل الميلاد، وهو عدد أكثر من أي فرعون آخر، وتعود شهرة رمسيس الثاني، الملك الثالث للسلالة التاسعة عشرة في مصر القديمة، بسبب أسلوبه في الدعاية الذاتية، ويشتهر أيضًا بشكلٍ أساسي بالتماثيل الضخمة التي كلف ببنائها وكذلك بسبب برنامجه للبناء الضخم، فضلًا عن عدد أبنائه الذين تجاوزا أكثر من أي فرعون أخرى.
 
وتظهر النقوش على أحد جدران هذا الاكتشاف الأخير الشعارات المختلفة للملك رمسيس الثاني مع نقوش الآلهة الشمسية، وجد علماء الآثار أجزاء من النقوش التي تصوّر آلهة شمسية، مؤكدة أن الملك رمسيس الثاني كان يعبد إله الشمس "رع" الذي بدأ في الأسرة الخامسة. وكان "راع" يعتبر في كثير من الأحيان ملك الآلهة، راعيا للفرعون وخالق كل شيء.
 
وقال البروفيسور ميرسولاف بارتا، مدير البعثة التشيكية : "اكتشاف معبد رمسيس الثاني يُوفر دليلًا فريًدا على عملية البناء والأنشطة الدينية للملك في منطقة ممفيس، وفي الوقت نفسه يُظهر الوضع الدائم لعبادة إله الشمس راع"، كما أكد علماء الآثار أن أعمدة الحجر الأزرق التي تصطف في المعبد كانت محاطة بجدران من الطوب اللبن. وتم بناء المجمع في منطقة بين تراس النيل والسهول الفيضية في أبو صير.
 
وفي الجزء الخلفي من المعبد، وجد الباحثون درج أدى إلى غرفة حجرية مرتفعة تم تقسيمها إلى ثلاث غرف متوازية. ويعتقد علماء الآثار أن المجمع قد بني بين عامي 1213 و1279 قبل الميلاد، وقال البروفيسور بارتا: "إن بقايا هذا المبنى، الذي يشكل جوهر المجمع، كانت مغطاة برواسب ضخمة من الرمال والأحجار"، فيما يشير الخبراء إلى أن رمسيس الثاني فهم أن الرؤية كانت أساسية لنجاح حكمه. وقد أسس عاصمة جديدة، هي "بيراميس" وبني العديد من المعابد في جميع أنحاء مصر والنوبة. وأشهر هذه المباني هو معبد أبو سمبل.
 
وقد تولى العرش بوصفه الملك الثالث للأسرة التاسعة عشرة في سن الخامسة والعشرين. وفي أبريل من هذا العام كشف علماء الآثار النقاب عن تمثال الغرانيت الضخم لرمسيس الثاني في معبد الأقصر على ضفاف نهر النيل، وكُشف عن التمثال الذي يبلغ طوله 11 مترا (36 قدما) ويزن 75 طنا (82 طنا)، قدم في حفل مضاء في معبد الأقصر على ضفاف نهر النيل مساء الثلاثاء. وعندما اكتشف التمثال بين 1958 و 1960 تم كسره إلى 57 قطعة.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

معبد رمسيس الثاني المفقود يروي الكثير من أسرار  الفراعنة معبد رمسيس الثاني المفقود يروي الكثير من أسرار  الفراعنة



GMT 11:13 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

العثور على كنز عثماني ضخم داخل سجن في بلغاريا

GMT 15:07 2018 الخميس ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

بيع جزء من درج "برج إيفل" بمزاد في باريس

GMT 15:23 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

دار كريستي للمزادات تبيع إحدى أهم اللوحات الفنية في التاريخ

GMT 13:48 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"المتحف الوطني للنسيج" يقترح شهادة فنية على تراث مغربي غني

GMT 13:22 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

العثور على السفينة الغارقة "ذي ماناسو" بعد مرور 90 عامًا

عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها

كيندال جينر وبيلا حديد تتألقان بإطلالة مميزة في أسبوع الموضة في ميلان

ميلان - صوت الامارات
عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها لموسم خريف وشتاء 2020 خلال أسبوع الموضة في ميلان، وهي المرة الأولى التي تظهر فيها خطها بالكامل، والذي شمل 91 قطعة، حيث قادت Donatella التشكيلة مع مجموعة LBDs الكلاسيكية وهى مجموعة من الفساتين القصيرة اللامعة، التي تشبه في تصميمها الساعة الرملية وارتدتها كيندال جينر وبيلا حديد خلال هذا العرض. ووفقًا لموقه "harpersbazaar" فقد تم تزويد جميع الفساتين بحلى كبيرة الحجم وقفازات جلدية وحقائب clutches إما مزينة بشعار Versace أو بقطع ذهبية مميزة. أصبح العرض مزيجاً عائدًا إلى المدرسة القديمة الخاصة بالدار، من خلال الفساتين القصيرة التي أبهرت الجميع، فضلًا عن سير العارضات على المدرج وسط شاشات 3D. كانت المجموعة تمزج بين الأزياء الكلاسيكية من خلال البدل الرسمية والفساتين السوداء وتشكيلة الملاب...المزيد

GMT 05:51 2020 الإثنين ,10 شباط / فبراير

إبراهيموفيتش يعود لقائمة ميلان في ديربي الغضب

GMT 11:36 2019 الأحد ,03 آذار/ مارس

ديكورات غرف نوم أبناء النجمات

GMT 20:47 2018 الجمعة ,12 تشرين الأول / أكتوبر

طريقة تحضير "مثبت الشعر" في المنزل
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates