لندن تفتتح مساحتين فنيتين كبيرتين في منطقتَي نيو كروس وبيكهام
آخر تحديث 23:28:19 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

نفَّذتهما المجموعة المعمارية الحائزة على جائزة "تيرنر"

لندن تفتتح مساحتين فنيتين كبيرتين في منطقتَي نيو كروس وبيكهام

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - لندن تفتتح مساحتين فنيتين كبيرتين في منطقتَي نيو كروس وبيكهام

لندن تفتتح مساحتين فنيتين كبيرتين
لندن ـ سليم كرم

تزايدت مكانة بيكهام ونيو كروس في المملكة المتحدة مؤخرا، وهذا قبل الاتجاه الذي حدث في الجنوب، إذ حصل التحول الثقافي جنوبا على دفعة إضافية مع افتتاح مساحتين فنيتين كبيرتين، وهما ملحق محطة الإطفاء في ساوث لندن غاليري في بيكهام، ومركز جولدسميثس للفن المعاصر في نيو كروس، وكلاهما متجذر بقوة في المجتمع المحلي، كما أنهما من المتوقّع أن يكونا وجودا عالميا بارزا للفن في الداخل.

ويشغل مركز جولدسميثس للفن المعاصر في نيو كروس Goldsmith’s CCA، الحمام الفيكتوري السابق وخزانات المياه التي تقع في قلب حرم جامعة جنوب لندن، إذ كان لدى طلاب الفن لأعوام عديدة استوديوهاتهم، والآن تم تحويل المبنى الملحق إلى مركز فني على مستوى عالمي، وتم تنفيذ هذا التحول من قبل المجموعة الجماعية للتصميم والهندسة المعمارية الحائزة على جائزة تيرنر، والتي أنتجت مبنى يشبه مبنى تراييس مع الداخلية الفسيحة المخادعة التي تسفر عن 7 مساحات معرض جديدة مع قاعة دراماتيكية من طابقين في المنتصف مع مقهى واسع به العديد من الكراسي المعدنية.

ويكون مبنى ورد بورو في لندن الآن حجر زاوية كبيرا، لكن النتيجة ليست مبهرة ولا سيئة، فهناك تنوع كبير داخل المساحات مع القرميد الأبيض وكذلك الخزانات الفولاذية الأصلية التي أصبحت الآن صالات عرض، وتم الاحتفاظ والبقاء على أكبر قدر ممكن من المبنى من حيث القوام والتفاصيل الأصلية، إذ تشهد مساحات من القرميد وقطع من الأنابيب التصريف وبعض الآلات في الدور الأول للمبنى ويوفّر مرافق الاستحمام للأسر ذات الدخل المنخفض المحيطة به.

ويتم تخصيص المعرض الافتتاحي للفنانة الأرجنتينية- الإسرائيلية المقيمة في نيويورك ميكا روتنبرغ، وهي المرة الأولى التي تعرض فيها عرضًا كبيرًا في المملكة المتحدة، وتعد اختيارا رائعا من قبل مدير CCA ساره ماكروري التي تقول إن "الأفلام والنقوش والتركيبات المتقنة في كثير من الأحيان لروتنبرغ تعزز المساحات المتداخلة في CCA، فهناك العديد من الأعمال المجنونة لروتنبرغ هناك رجل يعطس الأرانب الحية. الرقاق المكسيكي وأطباق من المعكرونة الصينية تفتح في بوابات النفق المعوية، وإصبع بالحجم الطبيعي معلق على الحائط".
يشير عمل روتنبرغ إلى النظم الخطرة والتجاوزات المجنونة في اقتصاداتنا العالمية المترابطة، وكذلك إلى الكدح الطاحن والملل الذي تعانيه القوى العاملة (التي غالبا ما تكون نسائية).

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لندن تفتتح مساحتين فنيتين كبيرتين في منطقتَي نيو كروس وبيكهام لندن تفتتح مساحتين فنيتين كبيرتين في منطقتَي نيو كروس وبيكهام



GMT 11:13 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

العثور على كنز عثماني ضخم داخل سجن في بلغاريا

GMT 15:07 2018 الخميس ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

بيع جزء من درج "برج إيفل" بمزاد في باريس

GMT 15:23 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

دار كريستي للمزادات تبيع إحدى أهم اللوحات الفنية في التاريخ

GMT 13:48 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"المتحف الوطني للنسيج" يقترح شهادة فنية على تراث مغربي غني

GMT 13:22 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

العثور على السفينة الغارقة "ذي ماناسو" بعد مرور 90 عامًا

سيرين عبد النور تتألق باللون الأصفر المطبع بالزهور

القاهرة - صوت الإمارات
تألقت النجمة سيرين عبد النور بفستان من الحرير الأصفر المطبع بالزهور من تصميم فالنتينو وهو ينتمي إلى أول مجموعة أطلقتها الدار من ميلانو في أكتوبر الماضي. لقد أراد المصمم المبدع بيار باولو بيكولي تصميم مجموعة تجسد الحرية والرومنسية فكان له ما أراد، وقد اختارت سيرين هذا الفستان حيث تمت جلسة التصوير في منتجع kalani resort ونسّقت معه حقيبة بيج مزدانة بالمسامير التي ارتبطت بهوية الدار الإيطالية، فيما اختار المصمم تنسيق حقيبة ممائلة ولكن باللون الزهري الباستيل. تم التصوير بعدسة المبدع الياس أبكر وتولّت الخبيرة مايا يمين مكياج سيرين وصفّف شعرها المزين جورج مندلق. واهتم بتنسيق اللوك خبير المظهر سيدريك حداد الذي يرافق سيرين في غالبية إطلالاتها خصوصاً في برنامج the masked singer. وقد نشر سيدريك بدوره رسالة عايد فيها سيرين لمنسبة ميلا...المزيد

GMT 08:50 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

"اليويفا" يلغي نهائيات بطولة أوروبا تحت 19 عامًا

GMT 09:29 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

عودة رباعي دورتموند للتدريبات قبل مواجهة بيلفيلد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates