إسرائيل تتقدم بطلب الانسحاب من اليونسكو رسميًا
آخر تحديث 23:19:14 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

رفضت المنظمة تلقي الرسالة أو "علبة الشيكولاتة"

إسرائيل تتقدم بطلب الانسحاب من "اليونسكو" رسميًا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - إسرائيل تتقدم بطلب الانسحاب من "اليونسكو" رسميًا

منظمة اليونسكو
جنييف ـ عادل سلامه

قدمت إسرائيل، الخميس، طلبا رسميا للانسحاب من منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونسكو". وقالت صحيفة "Jerusalem Post "، إن سفير إسرائيل لدى "اليونسكو"، كرمل شامة هكوهين، قدم رسالة رسمية إلى المنظمة على الرغم من أن أبوابها مغلقة بمناسبة نهاية العام، وأوضحت أنه اضطر لتسليمها لحراس الأمن.

وأشارت الصحيفة إلى أن هكوهين أرفق الرسالة بـ"علبة شوكولاتة"، كهدية العام الجديد، ولتخفيف أجواء التوتر بين إسرائيل والمنظمة الأممية. ورفض عناصر حراس الأمن، حسب "Jerusalem Post"، تلقي الرسالة، لأن "اليونسكو" لا تقبل أي حزم أو رسائل خلال عطلة الأعياد.

وبينت الصحيفة أن هكوهين بعث بعد ذلك برسالته إلى المنظمة عبر البريد الإلكتروني، وذكرت أن مديرة "اليونسكو"، أودري أزولاي، وافقت على اعتبارها طلبا رسميا للانسحاب من المنظمة. ولم يصدر بعد أي تعليق رسمي من السلطات الإسرائيلية ولا من "اليونسكو". وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، قد أوعز لوزارة الخارجية بالانسحاب من المنظمة، خلال نهاية الأسبوع الجاري، وذلك بعد أن اتهم "اليونسكو"، قبل أشهر، بـ"الانحياز للفلسطينيين".

وفي الـ18 أكتوبر/تشرين الأول من العام 2016 اعتمد المجلس التنفيذي للمنظمة قرار "فلسطين المحتلة"، الذي نص على "ضرورة التزام إسرائيل بصون سلامة (المسجد الأقصى/الحرم الشريف) وأصالته وتراثه الثقافي وفقا للوضع التاريخي الذي كان قائماً فيه، بوصفه موقعا إسلاميا مقدسا مخصصا للعبادة".

وأدان المتحدث باسم وزارة الخارجية الإسرائيلية، عمانوئيل نخشون، آنذاك، قرار المنظمة الدولية، واعتبر أنه "غير ذي صلة". وفي يوليو/تموز الماضي خفضت إسرائيل مساعداتها للمنظمة الأممية بسبب قرارها إدراج البلدة القديمة في مدينة الخليل الفلسطينية والحرم الإبراهيمي الشريف على لائحة التراث العالمي المهدد بالخطر. ونفت "اليونسكو"، التي تأسست في نوفمبر/تشرين الأول عام 1945 وتتخذ من باريس مقرا لها، مرارا الاتهامات بمناهضة إسرائيل والانحياز لصالح الفلسطينيين.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إسرائيل تتقدم بطلب الانسحاب من اليونسكو رسميًا إسرائيل تتقدم بطلب الانسحاب من اليونسكو رسميًا



حضرت عرضًا خاصًّا على مسرح "نويل كوارد"

كيت ميدلتون تخطف الأنظار بإطلالة ساحرة في غاية الأناقة

لندن - صوت الامارات
خطفت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون، بإطلالتها الساحرة، الأنظار لدى وصولها إلى مسرح نويل كوارد Noël Coward Theatre إلى جانب الأمير وليام، حيث حضرا عرضا خاصا بعنوان "عزيزي إيفان هانسن"، الذي يقام في إطار مساعدة المؤسسة الملكية الخيرية. تألقت كيت بفستان طويل وبغاية الأناقة من مجموعة Eponine صُمّم خصيصاً لها، وتميّز بقماش التويد الأسود والأزرار المرصعة بالكريستالات، وقد لاءم الفستان قوام ميدلتون، إذ إن قصته الـA line ناسبت خصرها النحيف. وأكملت الإطلالة بحذاء Romy البراق من مجموعة Jimmy Choo والذي يبلغ ثمنه £525 وسبق لها أن نسّقته مع عدد من إطلالاتها الأنيقة في مناسبات مختلفة، كما حملت حقيبة كلاتش من الماركة نفسها ومرصّعة أيضا بالكريستالات ويبلغ ثمنها £675. دوقة كمبريدج من محبي صيحة قماش التويد، فقد سبق أن رأيناها متألقة في مناسبات عدة بإطل...المزيد

GMT 04:35 2019 الجمعة ,13 أيلول / سبتمبر

يحمل إليك هذا اليوم تجدداً وتغييراً مفيدين

GMT 18:04 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 17:48 2020 الإثنين ,17 شباط / فبراير

بوماس أونام يعبر تولوكا ويتصدر الدوري المكسيكي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates