تيت يعلن عن أول معرض لـفنسنت فان جوخ
آخر تحديث 03:44:42 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

كاشفًا علاقته مع بريطانيا وعرض أعماله الفنية

"تيت" يعلن عن أول معرض لـ"فنسنت فان جوخ"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "تيت" يعلن عن أول معرض لـ"فنسنت فان جوخ"

معرض "تيت" للفن البريطاني
لندن ـ سليم كرم

سيقيم معرض "تيت" للفن البريطاني أول معرض لـ"فنسنت فان جوخ"، منذ عام 1947، وهو الأول لاستكشاف علاقته مع بريطانيا، وأُعلن عن التفاصيل، الجمعة، إذ سيقام العرض في ربيع 2019، ويعرض 40 عملًا للفنان في لندن، بما في ذلك "Starry Night Over the Rhône"، من متحف "أورساي" في باريس، وواحد من لوحات زهرة عباد الشمس، والتي اقترضت من المعرض الوطني.

وأقام "فان جوخ" في "لامبيث" جنوب لندن، حين كان في العشرينات من عمره، ووقع في حب العاصمة البريطانية حيث تمشي في كل مكان، وفي يناير/ كانون الثاني 1874، كتب إلى شقيقه "ثيو"  " تسير الأمور على ما يرام بالنسبة لي هنا، لدي منزل رائع، وشرف عظيم لي لمراقبة لندن والطريقة الإنجليزية للحياة، والإنجليز أنفسهم، ويوجد أيضًا الطبيعة والفن والشعر، ألا يكفي هذا؟".

وسيعرض المعرض قصة الشاب "فان جوخ"، تاجر الفن المتدرب، والطرق التي دفعته إلى الذهاب إلى لندن واستكشاف طرق جديدة للحياة والفن والحب، بجانب كيف رد على الفن الذي شاهده من فنانين مثل "جون كونستابل"، و"جون إيفرت ميليس"، واستكشاف حبه لـ"ويليام شكسبير"، و"تشارلز ديكنز"، وعلى سبيل الإعارة من متحف "دي آرت دي ساو باولو"، ستعرض صورة لرواية "ديكنز" في المقدمة.

وقال "تيت" إن المعرض سيضم أكثر من 40 عملًا من أعمال "فان جوخ" وهي أكبر مجموعة من لوحاته والتي ستعرض في المملكة المتحدة منذ أكثر من 10 سنوات، وتشمل المعروضات الأخرى أحذية من متحف "فان جوخ" في امستردام، واثنين من أعماله في فترة لجوء "سانت بول"، من متحف "كرولر مولر" في "أوتيرلو"، هولندا، ولوحة " Prisoners Exercising" من متحف الدولة للفنون الجميلة في موسكو، روسيا.

ويهتم معرض "تيت" بفناني الحرب العالمية الثانية المؤثرين بشكل كبير، حيث سيشمل المعرض المقبل أعمال لفنانين مثل "كريستوفر وود"، "وديفيد بومبرغ" و"فرانسيس بيكون".

وقال المتحدث باسم المعرض، "أليكس فارقارسون" " غيرت إقامته في بريطانيا رؤيته للعالم ولنفسه، وشجعته على أن يصبح فنانًا، وهذه فرصة مثيرة لنا للكشف عن تأثير بريطانيا على "فان جوخ"، وكذلك التأثير الكبير له على الفنانين البريطانيين"، مضيفًا " كان آخر معرض لفان جوخ في عام 1947، وعرض جيلًا كاملًا من أعماله في بريطانيا، ولكن نحن نرحب الآن بمزيد من اللوحات المهمة والرائدة في المعرض"، وسيبدأ المعرض في 2 مارس/ آذار وحتى 11 أغسطس/ آب 2019.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تيت يعلن عن أول معرض لـفنسنت فان جوخ تيت يعلن عن أول معرض لـفنسنت فان جوخ



عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها

كيندال جينر وبيلا حديد تتألقان بإطلالة مميزة في أسبوع الموضة في ميلان

ميلان - صوت الامارات
عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها لموسم خريف وشتاء 2020 خلال أسبوع الموضة في ميلان، وهي المرة الأولى التي تظهر فيها خطها بالكامل، والذي شمل 91 قطعة، حيث قادت Donatella التشكيلة مع مجموعة LBDs الكلاسيكية وهى مجموعة من الفساتين القصيرة اللامعة، التي تشبه في تصميمها الساعة الرملية وارتدتها كيندال جينر وبيلا حديد خلال هذا العرض. ووفقًا لموقه "harpersbazaar" فقد تم تزويد جميع الفساتين بحلى كبيرة الحجم وقفازات جلدية وحقائب clutches إما مزينة بشعار Versace أو بقطع ذهبية مميزة. أصبح العرض مزيجاً عائدًا إلى المدرسة القديمة الخاصة بالدار، من خلال الفساتين القصيرة التي أبهرت الجميع، فضلًا عن سير العارضات على المدرج وسط شاشات 3D. كانت المجموعة تمزج بين الأزياء الكلاسيكية من خلال البدل الرسمية والفساتين السوداء وتشكيلة الملاب...المزيد

GMT 05:51 2020 الإثنين ,10 شباط / فبراير

إبراهيموفيتش يعود لقائمة ميلان في ديربي الغضب

GMT 11:36 2019 الأحد ,03 آذار/ مارس

ديكورات غرف نوم أبناء النجمات

GMT 20:47 2018 الجمعة ,12 تشرين الأول / أكتوبر

طريقة تحضير "مثبت الشعر" في المنزل
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates