سوثبي للمزادات تتراجع أمام كريستي وتتحداها بلوحة نادرة لـديرين
آخر تحديث 15:51:27 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

رغم امتلاكها "حصة الأسد" من مقتنيات بيكاسو المعروضة

"سوثبي" للمزادات تتراجع أمام "كريستي" وتتحداها بلوحة نادرة لـ"ديرين"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "سوثبي" للمزادات تتراجع أمام "كريستي" وتتحداها بلوحة نادرة لـ"ديرين"

لوحة نادرة لـ"ديرين"
لندن ـ كاتيا حداد

نظمت دار "سوثبي" للمزادات، في العام الماضي، المزاد الأكثر قيمة في أوروبا، إذ وصلت مبيعاتها الفنية في لندن إلى 177 مليون جنية إسترلينى بالمقارنة مع دار "كريستي"، التي تخلفت وراءها بمبلغ 94 مليون إسترليني، أما هذا العام فتوجد تقديرات أولية بقيام "كريستي" بالإطاحة بدار "سوثبي" مسجلة 182مليون جنية إسترليني، مقابل تسجيل  126.4مليون إسترليني فقط للأخرى.

وتملك دار "سوثبي" حصة الأسد، إذ تقدر مقتنايتها من أعمال بيكاسو المعروضة بها  87  مليون جنيه إسترليني، في حين تمتلك "كريستي" بعض الأعمال واللوحات السريالية التي تقدر مبيعاتها بـ 58 مليون إسترليني، ويتمثل التنافس الحقيقي بين الدارين في لوحات الفن الوحشي، والتي تميزت باستخدام ألوان غريبة وصارخة وتحريفات للأشكال بتغيير أحجامها ونسبها، وظهر هذا النوع من الفن في فرنسا في مستهل القرن العشرين .

ويعد الرسام الفرنسي ماتيس، الأكثر شهرة وأكبر أساتذة المدرسة الوحشية، إذ تفوق في أعماله على أقرانه أمثال أندريه ديرين، حيث استعمل تدريجات واسعة من الألوان المنتظمة، في رسوماته، وكان أبرز الفنانين التشكيليين في القرن العشرين، ولكن التركيز في المبيعات سيكون للوحتين للفنان أندريه سيعرضان الأسبوع المقبل.

وأعلنت "كريستي" بالفعل عن عرض لوحة تسمى " نظرة من جسر ويستمنستر"، للبيع والتي تقدر بـ 9 ملايين جنيه إسترليني، وردت "سوثبي" بلوحة أخرى لديرين، والذي كان يعمل مع ماتيس في جنوب فرنسا، وتميزت اللوحة التي تسمى "باتيوكس كوليور"، باللون البرتقالي الزاهي والأصفر والأزرق والأخضر، وتقدر بـ10 ملايين إسترليني، وشاركت هذة اللوحة أيضًا في المزاد العلني في عام 2011 عندما كان يمتكلها جامعي اللوحات الروس، سيرغي ششوكين وإيفان موروزوف، وقد تم شراؤها من قبل توماس سيدو، وهو متخصص تابع لدار "سوثبي"، ويمثل العملاء الروس، بمبلغ 5.9 مليون إسترليني، وهي رابع أغلى لوحات دراين.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سوثبي للمزادات تتراجع أمام كريستي وتتحداها بلوحة نادرة لـديرين سوثبي للمزادات تتراجع أمام كريستي وتتحداها بلوحة نادرة لـديرين



GMT 11:13 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

العثور على كنز عثماني ضخم داخل سجن في بلغاريا

GMT 15:07 2018 الخميس ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

بيع جزء من درج "برج إيفل" بمزاد في باريس

GMT 15:23 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

دار كريستي للمزادات تبيع إحدى أهم اللوحات الفنية في التاريخ

GMT 13:48 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"المتحف الوطني للنسيج" يقترح شهادة فنية على تراث مغربي غني

GMT 13:22 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

العثور على السفينة الغارقة "ذي ماناسو" بعد مرور 90 عامًا

حضرت عرضًا خاصًّا على مسرح "نويل كوارد"

كيت ميدلتون تخطف الأنظار بإطلالة ساحرة في غاية الأناقة

لندن - صوت الامارات
خطفت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون، بإطلالتها الساحرة، الأنظار لدى وصولها إلى مسرح نويل كوارد Noël Coward Theatre إلى جانب الأمير وليام، حيث حضرا عرضا خاصا بعنوان "عزيزي إيفان هانسن"، الذي يقام في إطار مساعدة المؤسسة الملكية الخيرية. تألقت كيت بفستان طويل وبغاية الأناقة من مجموعة Eponine صُمّم خصيصاً لها، وتميّز بقماش التويد الأسود والأزرار المرصعة بالكريستالات، وقد لاءم الفستان قوام ميدلتون، إذ إن قصته الـA line ناسبت خصرها النحيف. وأكملت الإطلالة بحذاء Romy البراق من مجموعة Jimmy Choo والذي يبلغ ثمنه £525 وسبق لها أن نسّقته مع عدد من إطلالاتها الأنيقة في مناسبات مختلفة، كما حملت حقيبة كلاتش من الماركة نفسها ومرصّعة أيضا بالكريستالات ويبلغ ثمنها £675. دوقة كمبريدج من محبي صيحة قماش التويد، فقد سبق أن رأيناها متألقة في مناسبات عدة بإطل...المزيد

GMT 00:45 2020 السبت ,15 شباط / فبراير

رحيل كلينسمان عن هيرتا برلين فرصة لنوري
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates