بدء تنظيم معرض كبير للفن الأميركي المعاصر
آخر تحديث 20:32:09 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

من بين الأعمال السياسية المستوحاة من التمرد

بدء تنظيم معرض كبير للفن الأميركي المعاصر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - بدء تنظيم معرض كبير للفن الأميركي المعاصر

لوحة لويليام بليك
واشنطن ـ رولا عيسى

يمكنك الحصول في بداية العام الجديد على بداية "غاضبة" مع هذا المعرض عن الفن والثقافة الشعبية والاحتجاج، فـ"بيتر كينارد" يحمل الصورة الكلاسيكية من 1980، والصور الحميمة من "إنترناتيونال" من قبل "سوزان فيليبس" هي من بين الأعمال الفنية السياسية المستوحاة من المعارضة والمقاومة والتمرد.

ولكن هل يمكن أن يحتج الفن على أي شيء؟، مع العلم ان أكثر الفنون السياسية نفاذا في العصر الحديث يتضمن صورتي لـ "غرنيكا وجون هيرتفيلد"، في صور مناهضة للنازية،  المعرض من  6 يناير/كانون ثان - 15 أبريل/نيسان، "يوركشاير" اسكالبتشر بارك.

"وليام بليك"

وهو أحد الفنانين السياسيين والأكثر صوفية في بريطانيا ويعتبر نفسه راديكاليا , فهو يبكي ضد الحرب والفقر والاسترقاق. وقد شغف "بليك" باللحرية والوفاء للبشرية .و قضى بعض سنواته الأكثر استباقية في كوخ في "فلفام، ساسكس" ، ويكشف هذا المعرض كيف كانت الحرية جزء من انجلترا ، حيث ان كل التاريخ يظهر وسط الدوائر الحجرية والخضرة القروية. المعرض من 13 يناير/كانون ثان - 25 مارس/آذار، بيتورث هاوس، غرب ساسكس.

"ذي إنشانتيد روم"

لقد كانت إيطاليا في بداية القرن العشرين بلد قديم تسعى بائسة إلى مستقبل. وهذا جعلها واحدة من أكثر المختبرات الرائعة للفن الحديث ، وهذا المعرض الذي أقيم من مجموعة "إميليو وماريا جيسي" في معرض الفنون بريرا في ميلانو معبأة مع أعمال من قبل عمالقة مثل "أومبرتو بوكيوني، كارلو كارا وجورجيو دي شيريكو" . وفيه تصطدم الطاقة والعدوان من مستقبلية  مع الحزن .  المعرض من 24  يناير/كانون ثان - 8 أبريل/نيسان، استوريك كولكشن، لندن.

"تشارلز الأول: الملك "

ويعتبر الملك البريطاني الوحيد الذي اثار ثورة حوله وتم الحصول على رأسه. ويعرض هذا المعرض لم شمل الكنوز الفنية التي تم بيعها من قبل الكومنولث بعد إعدام تشارلز الأول في 1649. ولوحة تشارلز المملوكة لليوناردو دا فينشي جون المعمدان و كارافاجيو ووفاة العذراء الموجودة  فى المتاحف الأوروبية. المعرض من 27 يناير/كانون ثان - 15 أبريل/نيسان، الأكاديمية الملكية، لندن.

"الرحلات مع أرض النفايات"

قام "تيسي إليوت" بعمل حاسم في قصيدته العظيمة "لاند لاند" أثناء إقامته في "مارغيت". قد يقول البعض أنها ألهمته جزئياً فى الأعمال الأدبية في القرن العشرين هو شيء لا يفخر به ، ولكنه عذر جيد لهذا الوضع المثير للاهتمام بين إليوت والفن. ففنه عبارة عن كسر من أرض النفايات يعود إلى شيء لـ "ويندهام لويس و فورتيشيستس" الذين  كانوا مألوفان له , والصور التي تتبادر إلى الذهن عند ذكر اسمه يمكن أن تتراوح بين لوحة "ماغريت ذي ميناسد أساسين"  و المناظر الطبيعية المتربة لـ "سلفادور دالي وايف تانجي"  . المعرض من 3 فبراير/شباط - 7 مايو/أيار، تيرنر المعاصرة، مارجيت.

" فرجينيا والف "

وهى الكتابة البريطانية التى عاشت فى  أوائل القرن العشرينو والتى كانت أكثر إلهاما بكثير للفن البريطاني. وفرجينيا وولف هي بوضوح واحدة من الرواد الكبار في الخيال الحديث، وهذا المعرض يأتي بوجهات النظر النسوية الطموحة في الأدب والفن والتاريخ الحديث.  المعرض من 10 فبراير/شباط - 29 أبريل/نيسان، تاتي سانت ايفيس.

"مارك ديون"

يعتبر هذا الاستعراض بأثر رجعي لمنشآت "ديون" الأثرية والبيئية التى يعرض فيها ذوقه وفكره  لفن "داميان هيرست". و ديون يستكشف الغابات الممطرة وينظم الحفريات لجمع صفائف من الأشياء التي يعرضها في المعارض أو الغرف التي تحيي خزانات الفضول التي أنشأها أمراء عصر النهضة . إن نتائج تجربة التلاعب على ضفاف نهر التايمز والتحقيق في فكرة الكائن السريالي هي من بين العجائب هنا. المعرض من 14 فبراير/شباط - 13 مايو/أيار، معرض وايتكابيل، لندن.

"إميل نولد"

كان من رواد الحداثة وكان محظورة من قبل الاشتراكية الوطنية ، ولكن كان "نولد" الاستثناء. كان عليه أن يتحمل إدانة هتلر للفن التعبري مثله ، على الرغم من أنه كان قد دعم الحزب النازي منذ 1920، واحب أسلوبه آريان. فلوحاته هي حقا مثار اعجاب الآن على الرغم من معتقداته الشرسة، المعرض من 14 فبراير/شباط - 10 يونيو/حزيران، المعرض الوطني لأيرلندا، دبلن.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بدء تنظيم معرض كبير للفن الأميركي المعاصر بدء تنظيم معرض كبير للفن الأميركي المعاصر



عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها

كيندال جينر وبيلا حديد تتألقان بإطلالة مميزة في أسبوع الموضة في ميلان

ميلان - صوت الامارات
عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها لموسم خريف وشتاء 2020 خلال أسبوع الموضة في ميلان، وهي المرة الأولى التي تظهر فيها خطها بالكامل، والذي شمل 91 قطعة، حيث قادت Donatella التشكيلة مع مجموعة LBDs الكلاسيكية وهى مجموعة من الفساتين القصيرة اللامعة، التي تشبه في تصميمها الساعة الرملية وارتدتها كيندال جينر وبيلا حديد خلال هذا العرض. ووفقًا لموقه "harpersbazaar" فقد تم تزويد جميع الفساتين بحلى كبيرة الحجم وقفازات جلدية وحقائب clutches إما مزينة بشعار Versace أو بقطع ذهبية مميزة. أصبح العرض مزيجاً عائدًا إلى المدرسة القديمة الخاصة بالدار، من خلال الفساتين القصيرة التي أبهرت الجميع، فضلًا عن سير العارضات على المدرج وسط شاشات 3D. كانت المجموعة تمزج بين الأزياء الكلاسيكية من خلال البدل الرسمية والفساتين السوداء وتشكيلة الملاب...المزيد

GMT 06:02 2020 الأربعاء ,19 شباط / فبراير

برشلونة يتوصل للتعاقد مع بديل عثمان ديمبلي

GMT 05:33 2020 الأربعاء ,19 شباط / فبراير

ميلان يعبر تورينو بهدف ريبيتش في الدوري الإيطالي

GMT 22:15 2020 الخميس ,13 شباط / فبراير

قمة نارية بين ميلان ويوفنتوس في «سان سيرو»

GMT 04:35 2020 الأربعاء ,19 شباط / فبراير

سلتا فيغو يخدم برشلونة بتعادله مع ريال مدريد

GMT 23:04 2020 الخميس ,13 شباط / فبراير

تأهل سان جيرمان وليون لقبل نهائي كأس فرنسا

GMT 23:00 2020 الخميس ,13 شباط / فبراير

بلباو يعبر غرناطة بهدف ويداعب نهائي كأس الملك

GMT 22:03 2020 الخميس ,13 شباط / فبراير

تصريح ينسف احتمالات عودة كوتينيو إلى ليفربول

GMT 20:25 2020 الخميس ,13 شباط / فبراير

إنيستا يقود فيسل كوبي لفوز كبير في دوري آسيا

GMT 02:20 2020 الأربعاء ,19 شباط / فبراير

سيول يهزم ملبورن فيكتوري في دوري أبطال آسيا

GMT 13:56 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء حماسية وجيدة خلال هذا الشهر

GMT 16:12 2018 الإثنين ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

مجوهرات داماس تكشف الستار عن المجموعة الجديدة لعلامة "فرفشة"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates