العلماء يتوصلون لحمام روماني ضخم في موقع صان الحجر
آخر تحديث 05:33:42 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

عثروا على عملة ذهبية تصور وجه الملك بطليموس الثالث

العلماء يتوصلون لحمام روماني ضخم في موقع صان الحجر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - العلماء يتوصلون لحمام روماني ضخم في موقع صان الحجر

حمام روماني ضخم في موقع سان الحجر
القاهرة ـ سعيد فرماوي

اكتشف الباحثون أنقاض حمام روماني ضخم في موقع سان الحجر الأثري في مصر، وإلى جانب هيكل القرميد الأحمر الذي يبلغ طوله 52 قدمًا، عثر علماء الآثار على أواني فخارية، وتماثيل من الطين، وأدوات برونزية، وقطعًا من الحجر المحفور، وتمثالًا للكبش. ومع ذلك، فإن أهم قطعة أثرية عثر عليها كانت الأصغر. كما عثر في الموقع على عملة ذهبية تصور وجه الملك بطليموس الثالث ، وهو حاكم من القرن الثالث الميلادي كان سلفًا لكليوباترا.

العلماء يتوصلون لحمام روماني ضخم في موقع صان الحجر

ووفقاً لوزارة الآثار المصرية، فقد تم صنع العملة في عهد الملك بطليموس الرابع ، تخليدًا لذكرى والده. ويبلغ طولها 2.6 سنتيمترًا وتزن حوالي 28 غرامًا. وعلى الجانب المقابل للصورة ، كانت الحروف تترجم  إلى "أرض الرخاء" محفورة ، إلى جانب اسم الملك. من المحتمل أن يكون بناء الطوب الأحمر الضخم جزءًا من حمام العصر اليوناني الروماني ، كما يقول الدكتور أيمن عشماوي، رئيس الآثار المصرية القديمة. يبلغ طوله حوالي 16 متر وعرضه 3.5 متر. مع استمرار العمل في الموقع الأثري ، يأمل الباحثون اكتشاف المزيد من التفاصيل حول المبنى ووظائفه منذ قرون عديدة.

وتوصل علماء الآثار على مدى السنوات القليلة الماضية لعدد لا حصر له من التحف الرائعة التي تعود لمصر القديمة ، والتي تأمل البلاد أنها ستحفز السياحة إلى المنطقة. في الشهر الماضي فقط أعلن علماء الآثار اكتشاف تمثال روماني نادر في مدينة أسوان الجنوبية. وفقا لوزارة الآثار قام فريق من الاثرين في معبد كوم امبو لحماية الموقع من المياه الجوفية بالعثور على رأس منحوت للإمبراطور ماركوس أوريليوس - وهو اكتشاف غير عادي لهذا الموقع. وحكم أوريليوس من ١٦١-١٨٠ بعد الميلاد ، وقيل إن وفاته كانت بمثابة بداية النهاية للإمبراطورية الرومانية الغربية. بالإضافة إلى التمثال النصفي ، اكتشف علماء الآثار الذين قاموا بحفر موقع على بعد بضع ساعات شمال أسوان قطعًا أثرية من ضريح إلى الإله أوزوريس-بتاح-نب ، في المعبد القديم الكرنك.

وتشمل الاكتشافات في الكرنك، في مدينة الأقصر ، أجزاء من لوحة حجرية تصور كبشًا ورمزًا - رمزًا للإله المصري القديم آمون - على مائدة قرابين ، مع قرص شمس مجنح في الأعلى. ووجد الفريق أيضا مدخل الضريح نفسه ، مع العديد من الأعمدة والجدران الداخلية ، إلى جانب بقايا غرفة ثالثة ، وحجارة الأساسات ، وأرضية المزار التي اكتشفت في الموقع.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العلماء يتوصلون لحمام روماني ضخم في موقع صان الحجر العلماء يتوصلون لحمام روماني ضخم في موقع صان الحجر



GMT 11:13 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

العثور على كنز عثماني ضخم داخل سجن في بلغاريا

GMT 15:07 2018 الخميس ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

بيع جزء من درج "برج إيفل" بمزاد في باريس

GMT 15:23 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

دار كريستي للمزادات تبيع إحدى أهم اللوحات الفنية في التاريخ

GMT 13:48 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"المتحف الوطني للنسيج" يقترح شهادة فنية على تراث مغربي غني

GMT 13:22 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

العثور على السفينة الغارقة "ذي ماناسو" بعد مرور 90 عامًا

أكملت إطلالاتها بزوج من كعوب جلد المارون ومجوهرات بسيطة

ملكة إسبانيا تخطف الأضواء بفستان ارتدته العام الماضي في قصر لازارزويلا

مدريد - صوت الامارات
تألقت الملكة ليتيزيا، ملكة إسبانيا بفستان من الورود الذي ارتدته العام الماضي أثناء ظهورها في قصر لازارزويلا في مدريد مقر الإقامة الرسمي لملك إسبانيا.وارتدت الملكة ليتيزيا، 47 عاما، فستانا من الأزهار من العلامة التجارية المفضلة لها "هوجو بوس"، وارتدته لأول مرة في نوفمبر 2019. وكانت ليتيزيا تستضيف أعضاء مؤسسة TEAF الخيرية التي تقدم الدعم للعائلات المتأثرة بمتلازمة الكحول الجنينية، وهي تشوهات جسدية واضطرابات عقلية تحدث للجنين بسبب المستويات العالية من استهلاك الكحول خلال فترة الحمل.واستمعت ليتيزيا باهتمام إلى شهادات أعضاء الجمعية الخيرية وبعض الأطفال الذين عاشوا مع هذه الحالة. وتألقت الملكة الإسبانية بالزي المعاد تدويره بقيمة 646 دولارا، وأكملت الملكة إطلالاتها بزوج من كعوب جلد المارون ومجوهرات بسيطة، حيث لم ترتدِ سوى أ...المزيد

GMT 00:45 2020 السبت ,15 شباط / فبراير

رحيل كلينسمان عن هيرتا برلين فرصة لنوري
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates