مشروع لانشاء متحف للفن الحديث في بيروت كالمآذن
آخر تحديث 13:35:32 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يشمل برجًا طويلًا يصل ارتفاعه إلى 124 مترًا

مشروع لانشاء متحف للفن الحديث في بيروت كالمآذن

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مشروع لانشاء متحف للفن الحديث في بيروت كالمآذن

مشروع لاقامة متحف للفن الحديث في بيروت
بيروت ـ فادي سماحة

العاصمة اللبنانية بيروت بصدد تأسيس متحف جديد للفن الحديث، حيث سيستلهم تصميمه من "الكامب نيلز" في إيطاليا والمآذن الإسلامية، بحسب ما ذكرت صحيفة "الغارديان" البريطانية.

 المتحف الجديد الذي سيزيِّن العاصمة اللبنانية سوف يشمل برجًا طويلًا، سوف يصل ارتفاعه إلى حوالي 124 مترًا، وذلك بحسب التصميم الذي تم اختياره بين عدة تصميمات أخرى أمس الخميس.

وأوضحت الصحيفة البريطانية أن لجنة تحكيم دولية، قامت باختيار مهندسة لبنانية مقيمة في العاصمة الفرنسية باريس، تدعى هالة وردي، للإشراف على المشروع الذي يصف البعض موقعه بأنه يحمل رمزية الانقسامات اللبنانية إبان الحرب الأهلية.

الأعمال الفنية التي ستعرض في المتحف، سوف يتم اختيارها بين 2300 عمل فني يتراوح تاريخها بين بداية القرن الماضي وحتى عام 2015، حيث ستتضمن قطعًا فنية قام بها حوالي 470 فنانًا تم تجميعها من قبل وزارة الثقافة اللبنانية، حيث أنه من المقرر أن يتم افتتاح المعرض الأول للمتحف في عام 2020، كما تم اختيار حوالي ألف عمل لتشكل أساس المجموعة الدائمة للمتحف.

الكثير من الأعمال الفنية القيمة معلقة حاليًا في القصر الرئاسي والبرلمان أو على جدران المباني الحكومية، حيث سيتم تنظيفها بمساعدة السفارة الألمانية قبل نقلهم لاحقًا في صالات العرض التي ستتواجد في قاعدة البرج.

وكان رئيس مجلس إدارة جائزة "بريتزكر" للهندسة المعمارية اللورد بالومبو على رأس لجنة التحكيم لاختيار التصميم الأفضل للمتحف المزمع إنشاؤه، كما شارك اللورد روجرز في عضويتها، والذي سبق له المشاركة في الإشراف على انشاء "مركز بومبيدو" في باريس، بالإضافة إلى المهندسة المعمارية البريطانية زها حديد والتي ولدت في العراق.

وأوضحت الصحيفة أن اللجنة اختارت التصميم الذي قدمته المهندسة وردي، ويشمل برجًا طويلا، يصل ارتفاعه إلى حوالي 124 مترًا، حيث سيتم تقسيمه إلى مكعبات، سوف يتم تخصيص الثلاثة أدوار الأولى كمساحة فضاء يمكن استخدامها كصالات العرض الرئيسية. أما المساحة المتبقية فسوف يتم تخصيصها لإنشاء مكتبة، وكذلك لاقامة المعارض الخاصة بالفنانين.

الجدير بالذكر أن المشروع سوف تتم اقامته على أرض مملوكة لـ"جامعة القديس يوسف"، بحيث سيضم حديقة واسعة عند قاعدة البرج. وتقول المهندسة هالة وردي إن موقع المتحف الجديد يبدو استثنائيا، حيث سيكون مواجهًا للمتحف الوطني، موضحة أنه سيكون على طريق دمشق، وهو الطريق الذي يربط هذه المدينة الساحلية بباقي المنطقة العربية.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مشروع لانشاء متحف للفن الحديث في بيروت كالمآذن مشروع لانشاء متحف للفن الحديث في بيروت كالمآذن



عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها

كيندال جينر وبيلا حديد تتألقان بإطلالة مميزة في أسبوع الموضة في ميلان

ميلان - صوت الامارات
عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها لموسم خريف وشتاء 2020 خلال أسبوع الموضة في ميلان، وهي المرة الأولى التي تظهر فيها خطها بالكامل، والذي شمل 91 قطعة، حيث قادت Donatella التشكيلة مع مجموعة LBDs الكلاسيكية وهى مجموعة من الفساتين القصيرة اللامعة، التي تشبه في تصميمها الساعة الرملية وارتدتها كيندال جينر وبيلا حديد خلال هذا العرض. ووفقًا لموقه "harpersbazaar" فقد تم تزويد جميع الفساتين بحلى كبيرة الحجم وقفازات جلدية وحقائب clutches إما مزينة بشعار Versace أو بقطع ذهبية مميزة. أصبح العرض مزيجاً عائدًا إلى المدرسة القديمة الخاصة بالدار، من خلال الفساتين القصيرة التي أبهرت الجميع، فضلًا عن سير العارضات على المدرج وسط شاشات 3D. كانت المجموعة تمزج بين الأزياء الكلاسيكية من خلال البدل الرسمية والفساتين السوداء وتشكيلة الملاب...المزيد

GMT 06:02 2020 الأربعاء ,19 شباط / فبراير

برشلونة يتوصل للتعاقد مع بديل عثمان ديمبلي

GMT 05:33 2020 الأربعاء ,19 شباط / فبراير

ميلان يعبر تورينو بهدف ريبيتش في الدوري الإيطالي

GMT 22:15 2020 الخميس ,13 شباط / فبراير

قمة نارية بين ميلان ويوفنتوس في «سان سيرو»

GMT 04:35 2020 الأربعاء ,19 شباط / فبراير

سلتا فيغو يخدم برشلونة بتعادله مع ريال مدريد

GMT 23:04 2020 الخميس ,13 شباط / فبراير

تأهل سان جيرمان وليون لقبل نهائي كأس فرنسا

GMT 23:00 2020 الخميس ,13 شباط / فبراير

بلباو يعبر غرناطة بهدف ويداعب نهائي كأس الملك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates