افتتاح متحف اتلانتيكو المائي والفريد من نوعه في أوروبا
آخر تحديث 23:40:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يضم أعمال النحّات البريطاني جايسون تايلور

افتتاح متحف "اتلانتيكو" المائي والفريد من نوعه في أوروبا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - افتتاح متحف "اتلانتيكو" المائي والفريد من نوعه في أوروبا

افتتاح أول متحف تحت الماء في أوروبا
لندن - كاتيا حداد

تم افتتاح متحف "اتلانتيكو" المائي والفريد من نوعه في 10 يناير/ كانون الثاني الماضي، والذي يعتبر أول متحف للنحت تحت الماء في أوروبا. ووفقًا لصحيفة "الاندبدنت" البريطانية، يقع المتحف قبالة الساحل الجنوبي لجزيرة لانزاروت الإسبانية، إحدى جزر الكناري، ويضم أكثر من 300 مجسم للإنسان بالحجم الطبيعي من أعمال النحّات البريطاني جايسون ديكاريس تايلور، ونُصب المتحف على عمق 15 مترًا تحت سطح ماء خليج لاس كولورادس ما يسمح للغواصين برؤية المنحوتات من جميع المستويات.

افتتاح متحف اتلانتيكو المائي والفريد من نوعه في أوروبا

واستغرق العمل على المتحف حوالي ثلاث سنوات، فيما يهدف إلى خلق حوارًا بصريًا بين الفن والطبيعية حيث يشكل جزءًا من حديقة نباتية تحت الماء ستعمل بمثابة موقعًا لتكاثر أنواعًا عديدة من الأسماك والنباتات، وقد عمل تايلور، الحاصل على شهادة من جامعة الفنون بلندن، على عدة مشاريع مائية مماثلة، أبرزها أول حديقة منحوتات مائية في العالم في غرينادا والتي تم افتتاحها عام 2006.

وفي تصريح لشبكة قنوات "سي.إن.إن" البريطانية، قال الفنان البريطاني إن "الفكرة العامة وراء بناء المتحف هي خلق بوابة لعالم آخر"، مضيفًا: "أرغب في أن يعرف هذا المتحف الجميع بأهمية المحيطات والمخاطر التي تواجهها"، وبحسب تايلور فإن المنحوتات متمركزة في تجمعات عديدة وهي مستوحاة من أناس حقيقين، فضلاً عن أن جميع هذا المنشآت تسلط الضوء على قضايا عالمية مثل تغير المناخ واللجوء والمحافظة على البيئة.

افتتاح متحف اتلانتيكو المائي والفريد من نوعه في أوروبا

ويعرف أكبر عمل فني في المتحف باسم "العبور إلى روبيكون" وهو عبارة عن 40 منحوتة تسير باتجاه البوابة التي ترتفع إلى 30 مترًا في جدار ضخم يبلغ وزنه حوالي 100 طن، كما توجد مجسمات أخرى لرجال يلتقطون صور "السيلفي" وآخرون منهمكون في هواتفهم، وهو تجسيد لموقف البشرية إزاء التغير المناخي، بحسب تعبير تايلور.

وشارك في إنجاز العمل فريق عمل كبير، ضم العديد من الغواصين المحترفين، الذين قاموا بوضع المنحوتات في أعماق البحر منذ بداية شهر فبراير/ شباط 2016، كما ساهم السكان المحليون والزوار والعديد من المهتمين بالمشروع في إنشاء هذه المنحوتات من خلال التموضع كتماثيل حية، ومن المتوقع أن يقدم المشروع دعمًا كبيرًا للاقتصاد المحلي، وزيادة إيرادات الغوص ومشغلي القوارب.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

افتتاح متحف اتلانتيكو المائي والفريد من نوعه في أوروبا افتتاح متحف اتلانتيكو المائي والفريد من نوعه في أوروبا



سيرين عبد النور تتألق باللون الأصفر المطبع بالزهور

القاهرة - صوت الإمارات
تألقت النجمة سيرين عبد النور بفستان من الحرير الأصفر المطبع بالزهور من تصميم فالنتينو وهو ينتمي إلى أول مجموعة أطلقتها الدار من ميلانو في أكتوبر الماضي. لقد أراد المصمم المبدع بيار باولو بيكولي تصميم مجموعة تجسد الحرية والرومنسية فكان له ما أراد، وقد اختارت سيرين هذا الفستان حيث تمت جلسة التصوير في منتجع kalani resort ونسّقت معه حقيبة بيج مزدانة بالمسامير التي ارتبطت بهوية الدار الإيطالية، فيما اختار المصمم تنسيق حقيبة ممائلة ولكن باللون الزهري الباستيل. تم التصوير بعدسة المبدع الياس أبكر وتولّت الخبيرة مايا يمين مكياج سيرين وصفّف شعرها المزين جورج مندلق. واهتم بتنسيق اللوك خبير المظهر سيدريك حداد الذي يرافق سيرين في غالبية إطلالاتها خصوصاً في برنامج the masked singer. وقد نشر سيدريك بدوره رسالة عايد فيها سيرين لمنسبة ميلا...المزيد

GMT 08:50 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

"اليويفا" يلغي نهائيات بطولة أوروبا تحت 19 عامًا

GMT 09:29 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

عودة رباعي دورتموند للتدريبات قبل مواجهة بيلفيلد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates