منحوتات كونستانتين برانكوسي تحقّق 5737 مليون دولار أميركي
آخر تحديث 15:51:27 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بيكاسو يحمل الرقم القياسي العالمي لأغلى قطعة فنية

منحوتات كونستانتين برانكوسي تحقّق 57.37 مليون دولار أميركي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - منحوتات كونستانتين برانكوسي تحقّق 57.37 مليون دولار أميركي

نحت "كونستانتين برانكوسى" يتصدر مبيعات دار "كريستيز"
نيويورك ـ مادلين سعادة

كشفت دار "كريستيز" للمزادات، أن النحت البرونزي الذي صنعه كونستانتين برانكوسي، المولود في رومانيا، تم بيعه بمبلغ 57.37 مليون دولار أميركي في نيويورك، الاثنين، مما أدى إلى تسجيل مزاد جديد باسم هذا الفنان وجلب أكثر من ضعف أدنى تقدير له قبل البيع.

وتم بيع هذا النحت والذي يحمل رأس امرأة نائمة لرائدة الحداثة خلال عصرها وذلك بعد 9 دقائق من تقديم العطاءات في دار "كريستيز" ، البدء في أسبوع من المزادات الفنية رفيعة المستوى من المتوقع أن ترتفع بمقدار مئات الملايين من الدولارات، وذكرت الدار أنه تم منح النحت والذي يرجع تاريخه إلى عام 1913 ميلادي ويبلغ حجمه 6 بوصات، في  9.5 بوصة في  6.75 بوصة، إلى  مقدم عطاء مجهول قيمته ما قبل البيع يتراوح بين 25-35 مليون دولار أميركي.

 وأوضحت دار "كريستيز" أن ثاني أكثر نحت مبيعًا هو صورة بيكاسو لعشيقته "دورا مار"، والتي رسمها في عيد ميلاده الـ 58 وتم بيعه بمبلغ 45 مليون دولار، وكانت اللوحة الزيتية مملوكة أصلا لصديق بيكاسو والفنان بول روزنبرغ، قبل أن يصادرها النازيون ومع ذلك عثر عليها ابن روزنبرغ، تم الحصول عليها لاحقا من قبل الممول والصناعي وجامع الفن الأميركي جورج ديفيد طومسون وتم تقييمها ما قبل البيع بسعر يتراوح ما بين 35 إلى 50 مليون دولار.

 وتحصل دار "كريستيز" وثويبي والتي تأسست في القرن الثامن عشر ومقرهما لندن، على مبيعات ما لا يقل عن 1.1 مليار دولار مقابل  تقديم لمزادات مئات من الأعمال الفنية المعاصرة والحديثة والانطباعية هذا الأسبوع في نيويورك، وقالت دار "كريستيز" إنه وصل ثمن بيع مجموعة من المنحوتات الحديثة، بما في ذلك منحوتات للفنانين "مونيه"، "شاغال" و"فرناند ليجيه"، إلى  289 مليون دولار.

 وأوضحت جيسيكا فيرتيغ، كبير متخصصي دار كريستيز في الفن الانطباعي والفن الحديث، أن المشترين من 35 بلدا سجلوا العطاءات، مع وجود 42% من الأميركيين و 23% من آسيا اشتروا بنظام القرعة، ويحمل بيكاسو الرقم القياسي العالمي لأغلى قطعة فنية تباع في مزاد علني "نساء جزائريات "الإصدار 0""، محققة مبلغ 179.4 مليون دولار في دار كريستيز في نيويورك في عام 2015.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منحوتات كونستانتين برانكوسي تحقّق 5737 مليون دولار أميركي منحوتات كونستانتين برانكوسي تحقّق 5737 مليون دولار أميركي



حضرت عرضًا خاصًّا على مسرح "نويل كوارد"

كيت ميدلتون تخطف الأنظار بإطلالة ساحرة في غاية الأناقة

لندن - صوت الامارات
خطفت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون، بإطلالتها الساحرة، الأنظار لدى وصولها إلى مسرح نويل كوارد Noël Coward Theatre إلى جانب الأمير وليام، حيث حضرا عرضا خاصا بعنوان "عزيزي إيفان هانسن"، الذي يقام في إطار مساعدة المؤسسة الملكية الخيرية. تألقت كيت بفستان طويل وبغاية الأناقة من مجموعة Eponine صُمّم خصيصاً لها، وتميّز بقماش التويد الأسود والأزرار المرصعة بالكريستالات، وقد لاءم الفستان قوام ميدلتون، إذ إن قصته الـA line ناسبت خصرها النحيف. وأكملت الإطلالة بحذاء Romy البراق من مجموعة Jimmy Choo والذي يبلغ ثمنه £525 وسبق لها أن نسّقته مع عدد من إطلالاتها الأنيقة في مناسبات مختلفة، كما حملت حقيبة كلاتش من الماركة نفسها ومرصّعة أيضا بالكريستالات ويبلغ ثمنها £675. دوقة كمبريدج من محبي صيحة قماش التويد، فقد سبق أن رأيناها متألقة في مناسبات عدة بإطل...المزيد

GMT 00:45 2020 السبت ,15 شباط / فبراير

رحيل كلينسمان عن هيرتا برلين فرصة لنوري
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates