التشكيلي رشيد بومزوغ يستخدم الألوان الحية في لوحاته
آخر تحديث 22:04:52 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكد لـ "صوت الإمارات" ضرورة تفعيل شعار "الفن للجميع"

التشكيلي رشيد بومزوغ يستخدم الألوان الحية في لوحاته

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - التشكيلي رشيد بومزوغ يستخدم الألوان الحية في لوحاته

الفنان التشكيلي رشيد بومزوغ
الرباط - يوسف عصام

أكد الفنان التشكيلي رشيد بومزوغ على ضرورة تفعيل شعار "الفن للجميع"، ودعا إلى العرض بطرق مختلفة عن النمط التقليدي، والوصول إلى العموم بتقريب الفن منهم، وجعله في متناولهم. ويسعى بومزوغ إلى بعث رسائل محفزة وتغيير سلوك المواطنين، إلى الأفضل عن طريق الفن عبر أعماله التي يختار لها أماكن في الشارع العام، خاصة في البؤر المهمشة، التي يغير واقعها من القبح إلى الجمال، واختار هذه المرة أن يرسم بألوان حية في مكان كئيب على أنقاض مصنع للنسيج، تم هدمه في مدينة قصبة تادلة، بوابة الأطلس المتوسط.

وأضاف بومزوغ في تصريحات خاصة إلى "صوت الإمارات"، أن الفكرة راودته لأنه حزن أولا على إغلاق المصنع، وتشريد العشرات من العائلات، ثم هدمه في مرحلة ثانية، لتبقى أطلاله خادشة للجمالية التي تبحث عنها العين، ولذلك يربط الفنان بين أغنية "الأطلال" لكوكب الشرق، وبين أطلال المصنع، ويجسد الراحلة "أم كلثوم" على جدار منقض وسط أكوام الركام.

ووسط هذا الفضاء الشاسع المليء بالحزن والألوان الباهتة، يختار بومزوغ اللونين الأحمر والأسود لخلق تجاذب بصري، وفرض قوة بصرية من أجل إثارة عين المتلقي وتحفيزه، لمحاولة قراءة الصورة والوصول لمعنى الرسالة، هذه الرسالة التي يبعثها رشيد في نفس الوقت لزملائه الفنانين التشكيليين، ويقول لهم "كفى من الأروقة واحتكار الفن" فالفن للجميع، ويشير إلى أن كل الفضاءات صالحة للعرض، لذلك وجب إيصال الفن لعموم الناس، بدلًا من دعوتهم لزيارة معارض مغلقة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التشكيلي رشيد بومزوغ يستخدم الألوان الحية في لوحاته التشكيلي رشيد بومزوغ يستخدم الألوان الحية في لوحاته



سيرين عبد النور تتألق باللون الأصفر المطبع بالزهور

القاهرة - صوت الإمارات
تألقت النجمة سيرين عبد النور بفستان من الحرير الأصفر المطبع بالزهور من تصميم فالنتينو وهو ينتمي إلى أول مجموعة أطلقتها الدار من ميلانو في أكتوبر الماضي. لقد أراد المصمم المبدع بيار باولو بيكولي تصميم مجموعة تجسد الحرية والرومنسية فكان له ما أراد، وقد اختارت سيرين هذا الفستان حيث تمت جلسة التصوير في منتجع kalani resort ونسّقت معه حقيبة بيج مزدانة بالمسامير التي ارتبطت بهوية الدار الإيطالية، فيما اختار المصمم تنسيق حقيبة ممائلة ولكن باللون الزهري الباستيل. تم التصوير بعدسة المبدع الياس أبكر وتولّت الخبيرة مايا يمين مكياج سيرين وصفّف شعرها المزين جورج مندلق. واهتم بتنسيق اللوك خبير المظهر سيدريك حداد الذي يرافق سيرين في غالبية إطلالاتها خصوصاً في برنامج the masked singer. وقد نشر سيدريك بدوره رسالة عايد فيها سيرين لمنسبة ميلا...المزيد

GMT 08:50 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

"اليويفا" يلغي نهائيات بطولة أوروبا تحت 19 عامًا

GMT 09:29 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

عودة رباعي دورتموند للتدريبات قبل مواجهة بيلفيلد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates