إعادة افتتاح معرض تيت سانت آيفيس بعد ترميمه بشكل كامل
آخر تحديث 02:09:47 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بلغت تكلفة التوسعة من 12 إلى 20 مليون جنيه إسترليني

إعادة افتتاح معرض تيت سانت آيفيس بعد ترميمه بشكل كامل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - إعادة افتتاح معرض تيت سانت آيفيس بعد ترميمه بشكل كامل

إعادة افتتاح معرض تيت سانت آيفيس
لندن - كاتيا حداد

أعيد افتتاح معرض تيت سانت آيفيس غاليري بعد تدشين مشروع تجديد فيه أدى إلى إغلاقه لمدة 18 شهرًا، وكان من المقرر إغلاق المعرض الذي يستقر على الرمال الذهبية لشاطئ بورثمور في كورنوال لمدة 6 أشهر فقط، إلا أن المشاكل المتزايدة في المبنى الذي افتتح لأول مرة عام 1993 أبقته مغلقًا لعام آخر، وأكّد المدير التنفيذي للمعرض مارك أوسترفيلد، أنّ ذلك أثّر على المعرض والمجتمع المحلي تأثيرًا قويًا، مشيرًا إلى أنّه "أشعر بتأثر عاطفي بشأن الموضوع يبدو أننا عدنا إلى قلب ما نحن عليه، لقد عادت الروح، كان من الصعب حقا إغلاق المكان لمدة 18 شهرًا وكان للأمر تأثيره حقا علينا في المعرض والمدينة، على الرغم من تردد الناس في الاعتراف إلا أن سانت آيفيس تعتمد حقًا على هذا المعرض، وكان ذلك تحديًا للعمل خلال فترة الشتاء وبخاصة في ظل عدم وجود زوار آتين إلى تيت".

وبدأت الطوابير تتشكل أمام أبوب المعرض صباح الجمعة قبل إعادة افتتاحه، وكانت المحلية كاسداجلي ديل من الأوائل على الأبواب، وأضافت " إنه أمر هائل، نحن ننتظر هنا منذ فترة طويلة، افتقدنا المعرض كثيرا وكان من المفترض إغلاقه لمدة 3 أشهر تقريبًا، واليوم تشعر أن هناك جو رائع في المدينة وهو ما أعاد الزخم للمدينة مرة أخرى".

ويعد معرض تيت سانت آيفيس أحد 4 صالات عرض هي تيت مودرن وتيت بريطانيا وتيت ليفربول، وتمثل إعادة الافتتاح المرحلة الأولى من مشروع توسعة المعرض الهائل، وفي الخريف تم بناء تمديد للمعرض بمساحة 500 قدم مربع وراء المبنى الأصلي، وبدأت مشاورات المشروع عام 2003 ولاقت مقاومة من السكان المحللين على الفور، رغم موافقتهم أخيرًا على خطة البناء، وبلغت تكلفة التوسعة من  12 إلى 20  مليون جنيه إسترليني.

واعترف أوستيرفيلد الذى عمل على التمديد منذ وصوله إلى منصبه قبل 8 أعوام بأنه كان تحديًا، مؤكدًا الانتهاء من أعمال التجديد في الصيف، وتتزامن عملية إعادة الافتتاح مع وصول مديرة فنية جديدة لتيت سانت آيفيس وهي آني بارلو والتي تولّت الأمر عندما غادر سام ثورن بعد عامين من توليه المنصب، وتم افتتاح المعرض بشكل مزدوج حيث يضم معرضًا كبيرًا منحنيًا يطل على المحيط الأطلسي، يضم واحدة من أكبر اللوحات البحرية للفنانة البريطانية جسيكا واربويس، وتعد اللوحة جزء من مشروع يستخدم الرمال وإيقاع الموجات في تشكيل الطلاء على اللوحة

وأوضحت واربويس أنّه "أقوم بسحب الأقمشة لهذه اللوحة لتحقيق أثر التجعيد والطي ثم أقوم بنثر الأصباغ على السطح"، ويستكشف المعرض الأخر الذي تم تجديده، 100 عام من الفخار، حيث يجمع أعمال فناني السيراميك البريطانية المعاصرة بما في ذلك جيسي واين وآرون أنجيل مع أعمال من كورونوال في اليابان والساحل الغربي الأميركي وبريطانيا، ويرعى أنجيل الذي يدير ستوديو فن الفخار Troy Town في هوكستون شرق لندن واحدة من غرف المعرض والتي تمتلئ بأعماله الخاصة، فضلا عن أعمال 20 فنانًا آخر يستضيفهم في ستوديو Troy Town وقطع فخارية تاريخية يعود تاريخها إلى 200 عام قبل الميلاد حتى فترة التسعينات.

وبيّن أوسترفيلد أن المعرض يعد مزيجا من المعرض التاريخي والمعاصر مع روح سانت آيفيس، مضيفا " سبب مجيء تيت إلى سانت ىيفيس أنه في منتصف القرن العشرين كان المكان مركزًا للتطور والابتكار، ولم تكن مجرد مقاطعة حيث كان هناك نظرة دولية ويعدّ هذا المعرض اعترافًا بهذا التراث، ويضم المعرض أعمالًا تأتي من اليابان عبر الساحل الغربي لأميركا ثم تعود إلى لندن لى كورنوال".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إعادة افتتاح معرض تيت سانت آيفيس بعد ترميمه بشكل كامل إعادة افتتاح معرض تيت سانت آيفيس بعد ترميمه بشكل كامل



عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها

كيندال جينر وبيلا حديد تتألقان بإطلالة مميزة في أسبوع الموضة في ميلان

ميلان - صوت الامارات
عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها لموسم خريف وشتاء 2020 خلال أسبوع الموضة في ميلان، وهي المرة الأولى التي تظهر فيها خطها بالكامل، والذي شمل 91 قطعة، حيث قادت Donatella التشكيلة مع مجموعة LBDs الكلاسيكية وهى مجموعة من الفساتين القصيرة اللامعة، التي تشبه في تصميمها الساعة الرملية وارتدتها كيندال جينر وبيلا حديد خلال هذا العرض. ووفقًا لموقه "harpersbazaar" فقد تم تزويد جميع الفساتين بحلى كبيرة الحجم وقفازات جلدية وحقائب clutches إما مزينة بشعار Versace أو بقطع ذهبية مميزة. أصبح العرض مزيجاً عائدًا إلى المدرسة القديمة الخاصة بالدار، من خلال الفساتين القصيرة التي أبهرت الجميع، فضلًا عن سير العارضات على المدرج وسط شاشات 3D. كانت المجموعة تمزج بين الأزياء الكلاسيكية من خلال البدل الرسمية والفساتين السوداء وتشكيلة الملاب...المزيد

GMT 06:02 2020 الأربعاء ,19 شباط / فبراير

برشلونة يتوصل للتعاقد مع بديل عثمان ديمبلي

GMT 05:33 2020 الأربعاء ,19 شباط / فبراير

ميلان يعبر تورينو بهدف ريبيتش في الدوري الإيطالي

GMT 22:15 2020 الخميس ,13 شباط / فبراير

قمة نارية بين ميلان ويوفنتوس في «سان سيرو»

GMT 04:35 2020 الأربعاء ,19 شباط / فبراير

سلتا فيغو يخدم برشلونة بتعادله مع ريال مدريد

GMT 23:04 2020 الخميس ,13 شباط / فبراير

تأهل سان جيرمان وليون لقبل نهائي كأس فرنسا

GMT 23:00 2020 الخميس ,13 شباط / فبراير

بلباو يعبر غرناطة بهدف ويداعب نهائي كأس الملك

GMT 22:03 2020 الخميس ,13 شباط / فبراير

تصريح ينسف احتمالات عودة كوتينيو إلى ليفربول

GMT 20:25 2020 الخميس ,13 شباط / فبراير

إنيستا يقود فيسل كوبي لفوز كبير في دوري آسيا

GMT 02:20 2020 الأربعاء ,19 شباط / فبراير

سيول يهزم ملبورن فيكتوري في دوري أبطال آسيا

GMT 13:56 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء حماسية وجيدة خلال هذا الشهر

GMT 16:12 2018 الإثنين ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

مجوهرات داماس تكشف الستار عن المجموعة الجديدة لعلامة "فرفشة"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates