عِشْ مِثله حملة إعلانية لبيع مقتنيات روكفلر وزوجته بيجي بأسعار ضخمة
آخر تحديث 23:15:18 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

​تضمّ الأعمال الأغلى والأكثر قيمة مِن التحف واللوحات الفنيّة

"عِشْ مِثله" حملة إعلانية لبيع مقتنيات "روكفلر وزوجته بيجي" بأسعار ضخمة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "عِشْ مِثله" حملة إعلانية لبيع مقتنيات "روكفلر وزوجته بيجي" بأسعار ضخمة

مجموعة "بيجي وديفيد روكفلر"
لندن ـ كاتيا حداد

تبيع دار "كريستي" أغلى الأعمال على الإطلاق والأكثر قيمة من التحف واللوحات الفنية هذه الليلة في نيويورك، وتشير التقديرات الرسمية إلى أن المزاد الذي يستغرق 3 أيام ويضم مجموعة "بيجي وديفيد روكفلر" الذي توفي أرمل العام الماضي عن عمر يناهز 101، والتي تبلغ قيمتها 3.3 مليارات دولار (2.43 مليار جنيه إسترليني)، ويقدر المزاد بمبلغ 650 مليون دولار (أي ما يعادل 480 مليون جنيه إسترليني)، وهو ما يعادل بسهولة مبيعات 2007 من مجموعة "إيف سان لوران" الفنية التي تبلغ تكلفتها 484 مليون دولار، والتي تحتل حاليا المرتبة الأولى.

مجموعة "ديفيد روكفلر وزوجته بيجي" تُباع بأسعار ضخمة وغير متوقعة
تعدّ مجموعة "ديفيد روكفلر وزوجته بيجي" مضمونة البيع إما من قِبل دار كريستي نفسها أو من قبل أطراف ثالثة وافقت على الشراء بأسعار معينة من قبل عرض المزاد. ونتيجة لذلك، فإننا نضمن أسعارا ضخمة وقياسية للرسوم والأعمال التي قام بها كل من "ماتيس، وعلماء التنقيط، وبول سيروزير، وجورجس سورات، وفنان المجموعة النابوية، وأرماند سيغين، وجان بابتيست كاميلي كوروت". وارتفعت تقديرات غير منشورة على بعض اللوحات منذ الإعلان عن البيع، وانتقل الضامنون إلى دعم عقود معينة، كانت في الأساس داخل مزاد خاص غير المزاد العام.
على سبيل المثال، تم الإعلان عن لوحة زيتية من مونيه، في نوفمبر الماضي بتكلفة قدرها 35 مليون دولار، لكن لدينا الآن توقعات بأن سعرها سيتراوح ما بين 60 إلى 65 مليون دولار، ومع اقتراب موعد البيع، يبدو الأمر أكثر احتمالا عندما يقرب من مليارات الدولار لبيع قطع معينة بنهاية الأسبوع.

دار كريستي قامت بخُطة ذكية للإعلان عن المزاد شعارها "عِشْ مثل روكفلر"
قامت دار كريستي بتسويق للبيع بذكاء بعد لعبها بالكلمات الفاخرة خلال إعلانها عن بدء المزاد، فكان شعار المزاد هو "عِش مثل روكفلر"، في ما يعني أن تعيش مرفها ومرهف الحس الفني وذكيا ومغامرا في عبارة واحدة. وفي حين يتنافس المليارديرات على الحصول على لوحة بـ100 مليون دولار لبيكاسو لفتاة شبه عارية تحمل باقة من الزهور، يقوم مشترون أقلّ ثراء بجمع أكوام من الصور والمفروشات في عملية بيع متزامنة عبر الإنترنت. وقدر العديد من هذه العمليات بتقديرات أقل بكثير ويصل بعضها لأقل من ألف دولار، لكنها الآن وفي تلك اللحظات قفزت بالفعل في السعر.
وبعض الأعمال كانت مقتنيات لوالد ديفيد روكفلر. وهو جون الذي كان محبا للخزف والسيراميك والذي اشتهر بتقديمه لأطباق عشاء مختلفة لكل يوم من أيام الأسبوع، وكان ذوق جون في الفن محافظا متشددا، لكن زوجته آبي كانت مختلفة والتي باعت واحدة من منازلهم في نيويورك لبناء متحف الفن الحديث (MoMA) في عام 1929، واحتفظت بمعرض خاص للفن الحديث في منزلها.
وورث ديفيد ذوق والده المحافظ، لكنه وجد في زوجته بيجي التي تزوجها في عام 1940، روحا فنية أكثر ميلا إلى المغامرة والتحرر. وكان منزلهم الأول في بكانتيكو هيلز في ولاية نيويورك، على الطراز الجورجي الأميركي، ومناسب جدا للأثاث الإنجليزي، محاط بالصور التي تعود إلى القرن الثامن عشر التي كان يحبها لكن عندما توفيت والدته في عام 1948، وتولى ديفيد منصب الأمناء في MoMA، تغيّرت الأمور.

كانت بيجي مصممة داخلية ولم ترد أن يتحوّل منزلها إلى متحف

وبتشجيع من ألفريد بار مدير MoMA، اشترى هو وPeggy أول لوحاتهما الانطباعية وما بعد الانطباعية من Pissarro وBonnard. وبحلول عام 1951، حصلوا على أول عمل انطباعي كبير، وهي فتاة جالسة في ضوء الشمس من قبل رينوار، وتقدر هذه اللوحة بنحو 7 ملايين دولار، وكانت هذه اللوحات تناسب أسلوب حياتهم الأكثر استرخاء، ولم تكن بيجي تريد أن يتحول منزلها ليبدو مثل المتاحف، فقد كانت مصممة داخلية وشعرت أن منزلها يجب أن يعبر عنها.

كان الانطباع الغالب الذي يحصل عليه المرء هو الاسترخاء بعد مشاهدة هذه اللوحات معلقة على الجدران الصفراء أو القرمزية أو الخشبية المغطاة بألواح خشبية، فوق كل قطعة من الأثاث أو الموقد الكلاسيكي الذي يعود إلى القرن الثامن عشر، ولذا يجب أن "تعيش مثل روكفلر" ليس دعوة فقط للإنفاق بل لجذب الجمال المريح للأعصاب من الفن الحديث.​

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عِشْ مِثله حملة إعلانية لبيع مقتنيات روكفلر وزوجته بيجي بأسعار ضخمة عِشْ مِثله حملة إعلانية لبيع مقتنيات روكفلر وزوجته بيجي بأسعار ضخمة



GMT 11:13 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

العثور على كنز عثماني ضخم داخل سجن في بلغاريا

GMT 15:07 2018 الخميس ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

بيع جزء من درج "برج إيفل" بمزاد في باريس

GMT 15:23 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

دار كريستي للمزادات تبيع إحدى أهم اللوحات الفنية في التاريخ

GMT 13:48 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"المتحف الوطني للنسيج" يقترح شهادة فنية على تراث مغربي غني

GMT 13:22 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

العثور على السفينة الغارقة "ذي ماناسو" بعد مرور 90 عامًا

سيرين عبد النور تتألق باللون الأصفر المطبع بالزهور

القاهرة - صوت الإمارات
تألقت النجمة سيرين عبد النور بفستان من الحرير الأصفر المطبع بالزهور من تصميم فالنتينو وهو ينتمي إلى أول مجموعة أطلقتها الدار من ميلانو في أكتوبر الماضي. لقد أراد المصمم المبدع بيار باولو بيكولي تصميم مجموعة تجسد الحرية والرومنسية فكان له ما أراد، وقد اختارت سيرين هذا الفستان حيث تمت جلسة التصوير في منتجع kalani resort ونسّقت معه حقيبة بيج مزدانة بالمسامير التي ارتبطت بهوية الدار الإيطالية، فيما اختار المصمم تنسيق حقيبة ممائلة ولكن باللون الزهري الباستيل. تم التصوير بعدسة المبدع الياس أبكر وتولّت الخبيرة مايا يمين مكياج سيرين وصفّف شعرها المزين جورج مندلق. واهتم بتنسيق اللوك خبير المظهر سيدريك حداد الذي يرافق سيرين في غالبية إطلالاتها خصوصاً في برنامج the masked singer. وقد نشر سيدريك بدوره رسالة عايد فيها سيرين لمنسبة ميلا...المزيد

GMT 08:50 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

"اليويفا" يلغي نهائيات بطولة أوروبا تحت 19 عامًا

GMT 09:29 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

عودة رباعي دورتموند للتدريبات قبل مواجهة بيلفيلد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates