الكاتب جيري برانيغان يكتشف لوحة للشاعر روبرت بيرنز
آخر تحديث 23:19:14 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بعد أن كانت مخبأة منذ أكثر من 230 عامًا

الكاتب جيري برانيغان يكتشف لوحة للشاعر روبرت بيرنز

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الكاتب جيري برانيغان يكتشف لوحة للشاعر روبرت بيرنز

لوحة الشاعر الإسكتلندي روبرت بيرنز
لندن - كاتيا حداد

اكتشف الكاتب جيري برانيغان، سلسلة من العلامات الماسونية المخفية في لوحات الشاعر الإسكتلندي روبرت بيرنز، حيث تم رسم حروف ورموز صغيرة - مثل المذنب وشخصيات مقنعين بتفاصيل دقيقة غير مرئية للعين المجردة في سلسلة من اللوحات لألكسندر نازميت، المعاصر للشاعر لبيرنز.

وتم الكشف عن وجود العلامات فقط عندما "فقدت" صورة بيرنز، الذي كان عضوًا رفيع المستوى في تجمع الماسونيين، حيث تم تنظيفها ورصد صاحب الصورة بعض الكتابة عليها.
ويعتقد جيري برانيغان الخبير في أعمال الشاعر بيرنز انه اكتشف تمثيل المذنب على الكتف بيرنز، وذلك بعد اكتشاف علامات ماسونية مختلفة في الصور، كما تعرف أيضا على مجموعة من الأرقام على جبهته وحروف "'m a r a "على جانب رأسه.

الكاتب جيري برانيغان يكتشف لوحة للشاعر روبرت بيرنز

وأمضى السيد برانيغان عامين من التدقيق في اللوحة، التي رسمت في عام 1787، وغيرها من أعمال نازميت.ويعتقد إن العلامات الصغيرة وضعت عمدا كرموز ماسونية في لوحات الفنان، الذي كان أيضا عضوا في الماسونية. وقد تكون الأرقام والحروف المستخدمة على وجه الشاعر للإشارة إلى مكانة بيرنز كقوس ميسون الملكي. ويمكن تفسير المذنب كرمز لنجم الماسونية المتوهج.

 وقال برانيغان لصحيفة "ديلي ميل" لن ترى الحروف من خلال نظرة عامة، بل تحتاج إلى الاقتراب أكثر"،  وقدم نظريته في "لوحات شفرة دافنشي" لأول مرة في مؤتمر عقده مركز جامعة غلاسكو للدراسات أعمال بيرنز روبرت في متحف بيرث بلاس روبرت بيرنز في مدينة آير.

الكاتب جيري برانيغان يكتشف لوحة للشاعر روبرت بيرنز

وتم التعرف على الصورة التي فقدت حيث اكتشفت العلامات الأولى كلوحة نازميت في عام 2013 بعد أن اشترت في مزاد يغطيها الغبار الكثيف. ويعتقد أن تكون النسخة الرابعة من الصورة رسمها نازميت. وأما الإصدارات الأخرى فمعلقة في المعرض الوطني الأسكتلندي في أدنبرة، ومتحف لفنون كيلفينغروف في غلاسكو والمعرض الوطني في لندن.
وتعرض اللوحة التي يطلق عليها اسم "شو بيرنز" لأنها تحتوي كلمة "شو" المدرجة في الجزء الخلفي من الإطار - حاليًا في معرض دومفريس في أيرشاير.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الكاتب جيري برانيغان يكتشف لوحة للشاعر روبرت بيرنز الكاتب جيري برانيغان يكتشف لوحة للشاعر روبرت بيرنز



حضرت عرضًا خاصًّا على مسرح "نويل كوارد"

كيت ميدلتون تخطف الأنظار بإطلالة ساحرة في غاية الأناقة

لندن - صوت الامارات
خطفت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون، بإطلالتها الساحرة، الأنظار لدى وصولها إلى مسرح نويل كوارد Noël Coward Theatre إلى جانب الأمير وليام، حيث حضرا عرضا خاصا بعنوان "عزيزي إيفان هانسن"، الذي يقام في إطار مساعدة المؤسسة الملكية الخيرية. تألقت كيت بفستان طويل وبغاية الأناقة من مجموعة Eponine صُمّم خصيصاً لها، وتميّز بقماش التويد الأسود والأزرار المرصعة بالكريستالات، وقد لاءم الفستان قوام ميدلتون، إذ إن قصته الـA line ناسبت خصرها النحيف. وأكملت الإطلالة بحذاء Romy البراق من مجموعة Jimmy Choo والذي يبلغ ثمنه £525 وسبق لها أن نسّقته مع عدد من إطلالاتها الأنيقة في مناسبات مختلفة، كما حملت حقيبة كلاتش من الماركة نفسها ومرصّعة أيضا بالكريستالات ويبلغ ثمنها £675. دوقة كمبريدج من محبي صيحة قماش التويد، فقد سبق أن رأيناها متألقة في مناسبات عدة بإطل...المزيد

GMT 04:35 2019 الجمعة ,13 أيلول / سبتمبر

يحمل إليك هذا اليوم تجدداً وتغييراً مفيدين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates