وكالة ناسا تكشف عن طرق لتتشكل الرؤية حول العالم الغريب
آخر تحديث 07:35:12 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بناءً على بيانات تلسكوب الفضاء

وكالة ناسا تكشف عن طرق لتتشكل الرؤية حول العالم الغريب

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وكالة ناسا تكشف عن طرق لتتشكل الرؤية حول العالم الغريب

وكالة ناسا تكشف عن طرق لتخيل العالم الغريب
واشنطن - رولا عيسى

إذا أغمضت عينيك وتخيلت كوكبًا بعيدًا عن منطقتنا، هناك احتمالات أن هناك بالفعل صورة جيدة الشكل تتكون في العقل ، وما إذا كانت هناك منطقة قاحلة، مع وجود شقوق تتخلل سطحها، أم أنها تقبع في المحيطات المترامية الأطراف.  في نواح كثيرة، تتشكل الرؤية العالم الغريب من قبل الفنانين ممن يعكفون على جمع البيانات العلمية لتلك المناطق ، وتجميع تصوير أكثر منطقيًا للمناظر الطبيعية الخاصة بتلك العوالم الغريبة.

وبحسب ما ذكر موقع "الديلي ميل" البريطاني ، أوضح مجموعة من الفنانين ، المعروفين بصورهم لمفهوم الكواكب الخارجية، بما في ذلك نظام ترابيست المكتشفة حديثًا ، قليلًا من التصورات والتي تروق إلى الجمهور وتلبي احتياجات العلماء ، كما يفسر الخبراء، فإن المهمة تحمل الكثير من المسؤولية ، لأنها تحول الأرقام والرسوم البيانية إلى معلومات يمكن تصديقها عن الكواكب الحقيقية.

وأنشأ كلًا من عالم التصور روبرت هرت من مركز إيباك كالتيش، ومنتج الوسائط المتعددة تيم بايل ، بعض صور ناسا الخالدة ، بناءً على البيانات من تلسكوب الفضاء سبيتزر وغيره من المراصد. وقال بايل في فيديو حديث من مختبر Jet Propulsion التابع لوكالة ناسا ، إن مفاهيم الفنانين ستكون الوجه العام لبعض من هذه الكائنات الغريبة ، وأقر بأهمية تلك المهمة ، ولا يمكن أن تتسم الصور بطابع جمالي فحسب ، بل يمكنها إظهار الظروف البيئية للكوكب بأقصى قدر ممكن من الدقة، على سبيل المثال ترابيست.

وأضاف هرت "الخصائص التي حصلنا عليها من خلال هذا النوع من الملاحظة تشمل أقطار الكوكب، وفترته المدارية ، وإذا كان أقل كثافة من الأرض، فإنه قد يحتوي على نسبة مياه أكثر، وهذا هو سبب ظهور اثنين من كواكب ترابست في البيانات بصور كواكب مائية ، لذلك إذا كان لديه كثافة أعلى من الأرض، فمن الأرجح أن يكون صخري بمعدل أكبر من الأرض".

وبالنسبة لأولئك الذين اتبعوا تلك السلسة العلمية منذ اكتشاف نظام ترابيست -1 القريب، والذي عرف باحتواءه على سبعة كواكب بحجم الأرض، وثلاثة منها تقع داخل منطقة قابلة للمعيشة، فهناك حفنة من الصور تدور في أذهانهم عند تخيل ما قد تبدو عليه تلك الكواكب.واحدة من تلك الصور، على وجه الخصوص، يظهر صورة تحبس الأنفاس لنتوءات خشنة ومياه سائلة والتي يمكن أن توجد على سطح ترابيست -1f ، كما يعمل الفنانون مع العلماء للتأكد من أن صورهم التي هي من واقع تخيلهم تسير في الاتجاه الصحيح.

وفي حالة ترابيست-1d، على سبيل المثال، يشرح الفنانون أن تصويرهم قد تحول في البداية إلى الاتجاه الخاطئ بسبب تصويره غير الدقيق للمياه السائلة على "دايسيد" من هذا الكوكب ، ووفقًا للعلماء، فمن المرجح أن يتم العثور على المياه على الجانب المظلم بدلًا من ذلك.

وفي النهاية، أنشئوا صورة تمثل البيانات بشكل أفضل، ولكنها تضمنت المزيد من المياه في الأماكن المضيئة عكس الذي يتوقع العلماء ، حيث إن الصور التصويرية للفنانين لا تساعد الجمهور على الحصول على فهم أفضل لما يمكن أن تكون عليه الظروف داخل عوالم بعيدة فحسب، بل إنها أيضا تعد بمثابة "تاريخ مرئي" لتطور العلم، وذلك على حسب قول الخبراء.

يمكن أن تعزى هذه الحرفة من الصور التصورية إلى الفنان تشيلسي بونيستيل، الذي سطع نجمه في الخمسينيات والستينيات بسبب عمله في الفن الفضائي والرسم القائم على العلم، كما يوضح هرت. وتابع هارت "إذا نظرت في التاريخ كله حول فن الفضاء والتخيل القائم على العلم، لتصل إلى الخلف بعيدًا ، وإلى عقود عدة، ستجد التاريخ البصري، وهو سجل مرئي لفهمنا المتطور ، الفن هو سجل تاريخي بقدر فهمنا المتغير للكون وهو ما دوناه في ملاحظاتنا".

وقال بايل "لا تهدف تلك الصور إلا إظهار ما تكون عليه تلك الكواكب بالضبط، ولكنها ترمي إلى توضيح كاملًا لما يمكن أن يكون معقولًا حول تلك الكواكب". وأردف دوغلاس هودغينز، عالم في برنامج استكشاف كوكب خارج المجموعة الشمسية في مقر وكالة ناسا في واشنطن "بالنسبة للجمهور، فإن قيمة هذا ليس مجرد إعطائهم صورة لشئ ما أعدها شخص، الصورة الواحدة تساوي ألف كلمة".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وكالة ناسا تكشف عن طرق لتتشكل الرؤية حول العالم الغريب وكالة ناسا تكشف عن طرق لتتشكل الرؤية حول العالم الغريب



سيرين عبد النور تتألق باللون الأصفر المطبع بالزهور

القاهرة - صوت الإمارات
تألقت النجمة سيرين عبد النور بفستان من الحرير الأصفر المطبع بالزهور من تصميم فالنتينو وهو ينتمي إلى أول مجموعة أطلقتها الدار من ميلانو في أكتوبر الماضي. لقد أراد المصمم المبدع بيار باولو بيكولي تصميم مجموعة تجسد الحرية والرومنسية فكان له ما أراد، وقد اختارت سيرين هذا الفستان حيث تمت جلسة التصوير في منتجع kalani resort ونسّقت معه حقيبة بيج مزدانة بالمسامير التي ارتبطت بهوية الدار الإيطالية، فيما اختار المصمم تنسيق حقيبة ممائلة ولكن باللون الزهري الباستيل. تم التصوير بعدسة المبدع الياس أبكر وتولّت الخبيرة مايا يمين مكياج سيرين وصفّف شعرها المزين جورج مندلق. واهتم بتنسيق اللوك خبير المظهر سيدريك حداد الذي يرافق سيرين في غالبية إطلالاتها خصوصاً في برنامج the masked singer. وقد نشر سيدريك بدوره رسالة عايد فيها سيرين لمنسبة ميلا...المزيد

GMT 08:50 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

"اليويفا" يلغي نهائيات بطولة أوروبا تحت 19 عامًا

GMT 09:29 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

عودة رباعي دورتموند للتدريبات قبل مواجهة بيلفيلد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates