باحثون يكشفون عن مدينة يونانية مفقودة قرب أثينا
آخر تحديث 02:09:47 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وجدوا بقايا لأبراج وجدران وبوابات البلدة

باحثون يكشفون عن مدينة يونانية مفقودة قرب أثينا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - باحثون يكشفون عن مدينة يونانية مفقودة قرب أثينا

مدينة قديمة مفقودة في اليونان
أثينا _ سلوى عمر

اكتشف علماء الآثار مدينة قديمة مفقودة يعود تاريخها إلى 2500 عام في اليونان، حينما كانوا يستكشفون أنقاضًا حول مدينة صغيرة تدعى فلوشوس تقع على بعد 190 ميلًا شمال أثينا، وقد عثر على المدينة التي لم تكتشف في السابق بين أنقاض كانت معروفة لعلماء الآثار ولكنها كان من المفترض أن تكون جزءًا من مستوطنة غير متصلة بالتلة المجاورة.
وقر ر الفريق المكون من مجموعة مشتركة تضم باحثين من اليونان والسويد وبريطانيا من جامعة بورنموث وجامعة غوتنبرغ البحث في التلة، وهناك وجدوا مدينة مفقودة منذ زمن بعيد مخبأة بين الحجارة المتناثرة، وأوضح القائد الميداني للفريق روبن رونلند وهو طالب في درجة الدكتوراة في علم الآثار الكلاسيكية والتاريخ القديم في جامعة جوتنبرغ : "عثرنا على ساحة البلدة وشبكة الشوارع التي تشير إلى أننا نتعامل مع مدينة كبيرة إلى حد ما" وأضاف: "المنطقة داخل أسوار المدينة  تصل لأكثر من 40 هكتارًا".
وعثر الفريق على بقايا لأبراج وجدران وحتى بوابات المدينة على القمة والمنحدرات على التلة، وقال رونلند: "ما كان سيعتبر من بقايا المستوطنة غير المتصلة بالتلة أصبح الآن من بقايا مدينة كبيرة ذات أهمية أكبر أكثر مما كان يعتقد في السابق"، وأضاف أيضًا: "عبرت أنا وزميلي الموقع فهو متصل بمشروع آخر في العام الماضي، وأدركنا الإمكانات الهائلة على الفور، والحقيقة أنه لم يستكشف أي شخص آخر هذه التلة من قبل فهذا لغز كبير".
وفي محاولة للحفاظ على الجزء المتبقي قدر المستطاع يأمل الباحثون أن يتجنبوا الحفر وتحليل الأنقاض باستخدام الرادار الأرضي بدلًا من ذلك، وخلال أول أسبوعين من العمل عثر الفريق على قطع فخارية قديمة وعملات معدنية تعود إلى 500 عام قبل الميلاد، ويبدو أن السكان قد هجروا المدينة في حوالي عام 300 قبل الميلاد.
وأكد رونلند: "لم يعرف سوى القليل عن المدن القديمة الموجودة في المنطقة، كما يسد مشروعنا فجوة مهمة في المعرفة عن المنطقة، ويبين أن الكثير من البقايا لم تكتشف بعد في التربة اليونانية".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

باحثون يكشفون عن مدينة يونانية مفقودة قرب أثينا باحثون يكشفون عن مدينة يونانية مفقودة قرب أثينا



عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها

كيندال جينر وبيلا حديد تتألقان بإطلالة مميزة في أسبوع الموضة في ميلان

ميلان - صوت الامارات
عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها لموسم خريف وشتاء 2020 خلال أسبوع الموضة في ميلان، وهي المرة الأولى التي تظهر فيها خطها بالكامل، والذي شمل 91 قطعة، حيث قادت Donatella التشكيلة مع مجموعة LBDs الكلاسيكية وهى مجموعة من الفساتين القصيرة اللامعة، التي تشبه في تصميمها الساعة الرملية وارتدتها كيندال جينر وبيلا حديد خلال هذا العرض. ووفقًا لموقه "harpersbazaar" فقد تم تزويد جميع الفساتين بحلى كبيرة الحجم وقفازات جلدية وحقائب clutches إما مزينة بشعار Versace أو بقطع ذهبية مميزة. أصبح العرض مزيجاً عائدًا إلى المدرسة القديمة الخاصة بالدار، من خلال الفساتين القصيرة التي أبهرت الجميع، فضلًا عن سير العارضات على المدرج وسط شاشات 3D. كانت المجموعة تمزج بين الأزياء الكلاسيكية من خلال البدل الرسمية والفساتين السوداء وتشكيلة الملاب...المزيد

GMT 06:02 2020 الأربعاء ,19 شباط / فبراير

برشلونة يتوصل للتعاقد مع بديل عثمان ديمبلي

GMT 05:33 2020 الأربعاء ,19 شباط / فبراير

ميلان يعبر تورينو بهدف ريبيتش في الدوري الإيطالي

GMT 22:15 2020 الخميس ,13 شباط / فبراير

قمة نارية بين ميلان ويوفنتوس في «سان سيرو»

GMT 04:35 2020 الأربعاء ,19 شباط / فبراير

سلتا فيغو يخدم برشلونة بتعادله مع ريال مدريد

GMT 23:04 2020 الخميس ,13 شباط / فبراير

تأهل سان جيرمان وليون لقبل نهائي كأس فرنسا

GMT 23:00 2020 الخميس ,13 شباط / فبراير

بلباو يعبر غرناطة بهدف ويداعب نهائي كأس الملك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates