معرض بول ناش في بريطانيا يُقدّم منحوتات سريالية مفقودة
آخر تحديث 15:28:47 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

عقب العثور عليها مخزنة في صندوق من الورق المقوى

معرض بول ناش في بريطانيا يُقدّم منحوتات سريالية مفقودة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - معرض بول ناش في بريطانيا يُقدّم منحوتات سريالية مفقودة

صورة للعمل النحتي Moon Aviary للفنان ناش
لندن - ماريا طبراني

اكتشفت أحد أعمال النحات السريالي بول ناش، مخزنة في صندوق من الورق المقوى، عقب فقدنها منذ 70 عامًا، وأعيد تجديدها لتقديمها في معرض لأعماله في قاعة تيت بريطانيا، هذا الأسبوع، ولا يركز المعرض فقط على أعمال ناش، التي تجسد المناظر الطبيعية والحروب ولكن يركز على صلته الوثيقة مع السريالية والحركات الحديثة، وغيرهم من فناني أوروبا وبريطانيا.
وظهر نحت Moon Aviary لناش عام 1937 في معرض سريالي أواخر الثلاثينات، ونظرًا لصنعه من مواد هشة، بما في ذلك صناديق البيض القديمة والعاج والأحجار، كان يُعتقد أنه تفكك وتم تدميره منذ فترة، ولكن في الحقيقة تم توريثه من قبّل المالك والذي تملك عائلته معرض في لندن، وتم تخزين العمل الفني مع العديد من الأعمال الأخرى، عند إغلاق المعرض، ولم يتم اكتشافه إلا في وقت سابق من هذا العام.
ويقدم المعرض لأول مرة لوحة Circle of the Monoliths التي ترجع إلى عام 1936، والتي تضم بعض الأحجار الكريمة، وتم رسم اللوحة على الجزء الخلفي من عمل آخر، ويعدّ هذا المعرض الأكثر شمولًا لأعمال ناش الذي عُرف باعتباره فنان للمناظر الطبيعية والحربين العالميتين، وعرض ناش العديد من اللوحات للمناظر الطبيعية التي دمرتها الحرب العالمية الأولى، ويوجد الكثير منها في متحف الحرب الإمبراطوري، وهو ما وصفه ناش، قائلًا "كابوس أكثر خوفًا للبلاد، أكثر من تصور دانتي أو بواسطة الطبيعة، إنه لا يمكن وصفه".
وتضمنت أعمال ناش لوحة Menin Road التي يبلغ طولها 3 أمتار، لتجسيد بطولة ونبل الحرب في بريطانيا، وتوفى ناش من قصور القلب عام 1946 في عمر 57 عامًا، ويضم المعرض بعضًا من أعماله الأخيرة الكبرى، التي أنشئت أثناء الحرب العالمية الثانية، بما في ذلك Battle of Germany عام 1944، وهناك دخول مجاني لأفراد القوات المسلحة وقدامى المحاربين الأحد 13 نوفمبر/ تشرين الثاني في ذكراه، تقديرًا لأهمية عمله كفنان.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

معرض بول ناش في بريطانيا يُقدّم منحوتات سريالية مفقودة معرض بول ناش في بريطانيا يُقدّم منحوتات سريالية مفقودة



عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها

كيندال جينر وبيلا حديد تتألقان بإطلالة مميزة في أسبوع الموضة في ميلان

ميلان - صوت الامارات
عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها لموسم خريف وشتاء 2020 خلال أسبوع الموضة في ميلان، وهي المرة الأولى التي تظهر فيها خطها بالكامل، والذي شمل 91 قطعة، حيث قادت Donatella التشكيلة مع مجموعة LBDs الكلاسيكية وهى مجموعة من الفساتين القصيرة اللامعة، التي تشبه في تصميمها الساعة الرملية وارتدتها كيندال جينر وبيلا حديد خلال هذا العرض. ووفقًا لموقه "harpersbazaar" فقد تم تزويد جميع الفساتين بحلى كبيرة الحجم وقفازات جلدية وحقائب clutches إما مزينة بشعار Versace أو بقطع ذهبية مميزة. أصبح العرض مزيجاً عائدًا إلى المدرسة القديمة الخاصة بالدار، من خلال الفساتين القصيرة التي أبهرت الجميع، فضلًا عن سير العارضات على المدرج وسط شاشات 3D. كانت المجموعة تمزج بين الأزياء الكلاسيكية من خلال البدل الرسمية والفساتين السوداء وتشكيلة الملاب...المزيد

GMT 08:59 2020 الإثنين ,17 شباط / فبراير

ريال مدريد يتعثر أمام"سيلتا فيغو" وسقوط زيدان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates