باحثون يُطوِّرون كمبيوتر قادرًا على كتابة الموسيقى الشعبية
آخر تحديث 21:00:33 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يُمثّل نقلة كبيرة في قدرات الذكاء الاصطناعي

باحثون يُطوِّرون كمبيوتر قادرًا على كتابة الموسيقى الشعبية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - باحثون يُطوِّرون كمبيوتر قادرًا على كتابة الموسيقى الشعبية

المغني الكندي والشاعر ليونارد كوهين
لندن ـ كاتيا حداد

أنشأ مجموعة من الباحثين كمبيوتر "بوت ديلان" قادرا على كتابة الموسيقى الشعبية، ويستخدم النظام الذكاء الاصطناعي لتكوين الإيقاعات الجديدة بعد أن تم تدريبه باستخدام 23 ألف قطعة من الموسيقى الشعبية الأيرلندية.

وسمح ذلك للآلة بتعلم الأنماط والهياكل التي تجعل من المقطوعة لحنا جذابا قبل أن تنشئ قطعا موسيقية خاصة بها والتي عُرضت في حفلة موسيقية في لندن هذا الأسبوع.

 وتُمثل هذه الخطوة نقلة كبيرة إلى الأمام في قدرات الذكاء الاصطناعي، وقد اعتقد منذ فترة طويلة أن التعبير الإبداعي والفني أبعد من قدرات الذكاء الاصطناعي، وأصر الكثير أنها ستكون واحدة من المناطق القليلة التي يتميز فيها البشر عن الآلات.

 ولكن الملحن المحوسب الجديد، الذي وضعه علماء في جامعة كينغستون في لندن وجامعة كوين ماري في لندن، يُشير إلى أن الخط الفاصل بين الإنسان والآلة قد لا يكون واضحًا جدًا.
 وقال الدكتور أوديد بن تال، وهو محاضر كبير في تكنولوجيا الموسيقى في جامعة كينغستون في لندن: "لم نكن نتوقع أيا من الألحان المولدة بالآلة أن تكون جيدة جدًا. لكننا، عملنا مع عدة موسيقيين آخرين، حيث تفاجئوا حقا بنوعية الموسيقى التي أنشأها النظام، وأضاف: "ومع ذلك، فإن حقيقة الأمر، إن التكنولوجيا والإبداع مترابطان جدًا لفترة طويلة وهذا مجرد خطوة أخرى في هذا الاتجاه"

باحثون يُطوِّرون كمبيوتر قادرًا على كتابة الموسيقى الشعبية

 وهذا البوت يُمثل أحدث في عدد من تقنيات الذكاء الاصطناعي القادرة الآن على إنتاج الأعمال الفنية، وقد أنتج خوارزمية تعلم ديب ميند من غوغل الكثير من الأعمال الفنية  بينما استخدمت الذكاء الاصطناعي أيضا لكتابة.

وكانت هناك محاولات أخرى للحصول على أجهزة الكمبيوتر لكتابة الموسيقى مثل Google's Magenta project، Sony's Flow Machines و British start-up Jukedeck.

واختار الدكتور بن تل وزملاؤه استخدام الموسيقى الشعبية لتعليم ملحن الذكاء الاصطناعي بحيث يكون لديه بنية محددة نسبًيا وكثير من المواد للتدريب عليه، واستخدموا نسخًا من الألحان الشعبية التي تستخدم شكل أقل من تدوين الموسيقى المعروفة باسم أبك.

كانت الآلة قادرة على اتخاذ رمز واحد واقتراح المقبل من خلال الاعتماد على أنماط تعلمتها من الإيقاعات التي تم تزويدها بها في البداية. وقد تعلمت الموسيقى من سياقات أخرى.
وعلى سبيل المثال، لا يزال ليس لديه مفهوم كيف يعمل الإيقاع، ولكن يكرر ذلك من الأغاني التي تعلمها.

ويرى الدكتور بن تال أن نظام الذكاء الاصطناعي قد لا يكون قادرًا على استبدال الملحنين البشريين تمامًا ولكن يمكن أن يوفر أداة لمساعدة الموسيقيين الهواة في كتابة الموسيقى الخاصة بهم.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

باحثون يُطوِّرون كمبيوتر قادرًا على كتابة الموسيقى الشعبية باحثون يُطوِّرون كمبيوتر قادرًا على كتابة الموسيقى الشعبية



كشف نحافة خصرها وحمل فتحة طويلة أظهرت ساقها

عارضة الأزياء هايلى بيبر تجذب الانتباه في لندن بفستان زفاف أبيض من أوليانا سيرجينكو

واشنطن - صوت الامارات
خطفت عارضة الأزياء العالمية هايلى بيبر، البالغة من العمر 23 عامًا، الأنظار خلال خروجها من لندن وست هوليوود في بيفرلى هيلز، مساء الخميس، حيث ظهرت العروس التى تألقت بفستان زفاف استثنائي فى 2019 وهى ترتدى فستان أبيض طويل من أوليانا سيرجينكو، حمل الفستان فتحة طويلة أظهرت ساقها، وخط عنق منخفض، معتمدة على حزام مطابق للفستان أظهر نحافة خصرها وفقًا لـ "dailymail". ارتدت هايلي أيضا حذاء أبيض مدبب ذو كعب مرتفع، معتمدة على شعرها الذهبي المنسدل بانسيابية، وأضافت الألوان إلى مظهرها أحادى اللون "المونوكروم" من خلال طلاء الشفاه الأحمر. ظهرت عارضة الأزياء الشهيرة هايلى بيبر وهى تتسوق لشراء أكل صحى لدعم زوجها جاستين للتعافى من المخدرات من متجر البقالة المتخصصة Erewhon في سانتا مونيكا يوم الأحد الماضي، حيث تأتى هذه النزهة بعد أن أعلن كفاح ز...المزيد
 صوت الإمارات - أفضل الدول لشهر العسل في شباط 2020 من بينها تنزانيا

GMT 16:45 2020 الأحد ,26 كانون الثاني / يناير

أتالانتا يسحق تورينو بسباعية في الدوري الإيطالي

GMT 19:57 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates