تعرف على الميزة الأكثر إدهاشًا للهرم الأكبر في الجيزة
آخر تحديث 18:22:35 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تم توجيهه بدقة نحو الجزء الشمالي الحقيقي للأرض

تعرف على الميزة الأكثر إدهاشًا للهرم الأكبر في الجيزة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تعرف على الميزة الأكثر إدهاشًا للهرم الأكبر في الجيزة

الهرم الأكبر خوفو
القاهرة ـ سعيد فرماوي

بُنيت الأهرامات في وقت كانت فيه مصر، واحدة من أغنى وأقوى الحضارات في العالم، وتعد هذه الأهرامات أحد أكثر المباني سحرًا، التي صنعها الإنسان في التاريخ، حيث إن هرم الجيزة الأكبر، يعد بشكل خاص خاطفًا للنظر، وما هو أقل معرفة حياله هو الميزة الأكثر إدهاشًا المتمثلة في توجهه الجغرافي، وفقًا للفيلم الوثائقي لبرايم أمازون "الغرباء في مصر"، والذي يدعي أن جوانب الهرم وضعت بطريقة مثالية من الشمال إلى الجنوب ومن الشرق إلى الغرب، حيث تم توجيهه بدقة على الجزء الشمالي الحقيقي للأرض.

وذكرت صحيفة "إكسبريس" البريطانية، أن الراوي في الفيلم الوثائقي يتساءل عن كيف أن حضارة من العصر الحجري، كانت قادرة على تحديد اتجاه الشمال الحقيقي، والذي يتم حسابه على الخريطة من خلال استخدام خطوط الطول، ويختلف من الشمال المغناطيسي المشار إليه باستخدام بوصلة، ويقع في أقاليم أركتيك في كندا، ويتغير موقعه اعتمادًا على المجال المغناطيسي للأرض.

ويوضح بناء الهرم الأكبر المعرفة الكبيرة بعلم النجوم، لأن بناة الهرم تمكنوا من قياس اليوم والسنة، وتحديد تساوي الليل والنهار، ووفقا للفيلم، عرف المصريون القدماء أن الأرض كروية، وكذلك حسبوا بدقة خطوط الطول والعرض، وربما وضعوا الهرم الأكبر على طول النقاط الأساسية في الشمال والشرق والجنوب والغرب، باستخدام تساوي الليل والنهار في الخريف.

تعرف على الميزة الأكثر إدهاشًا للهرم الأكبر في الجيزة

وكتب غلين داش، المهندس الذي يدرس أهرامات الجيزة، في ورقة نشرت في مجلة العمارة المصرية القديمة في عام 2018،" بنى بناة الهرم الأكبر خوفو النصب التذكاري العظيم على النقاط الأساسية بدقة، تصل إلى أكثر من أربع دقائق من القوس، أو درجة واحدة من الدرجة الخامسة".

ويوجد هرم خفرع أيضًا في الجيزة، والهرم الأحمر في دهشور، وهما أيضًا على درجات دقيقة جدًا، حيث يقول السيد داش،"تظهر الأهرامات الثلاثة بنفس طريقة معامل الخطأ، يتم تدويرها قليلًا عكس اتجاه عقارب الساعة من النقاط الأساسية".

ويزعم أوين غينغيريش، عالم الفلك ومؤرخ العلوم، أن المصريين القدماء استخدموا نجمتين ساطعتين في كوكبات الدببة الكبيرة والصغيرة، لمواءمة أهراماتهم في اتجاه الشمال والجنوب، موضحًا أنه حل مبتكر للغز طويل الأمد.

وقد يهمك أيضًا: 

تعرّف على أكثر الأماكن السياحية "المُخيبة للآمال

وثائق للمخابرات الروسية تظهر اكتشافات صادمة داخل الهرم الأكبر في مصر

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعرف على الميزة الأكثر إدهاشًا للهرم الأكبر في الجيزة تعرف على الميزة الأكثر إدهاشًا للهرم الأكبر في الجيزة



ارتدت بدلة بنطال كلاسيكي باللون الكريمي مع سترة برقبة بولو

الليدي كيتي تستوحي الأزياء مِن الراحلة الأميرة ديانا

باريس - صوت الامارات
استوحت الليدي كيتي سبنسر، ابنة شقيق الأميرة ديانا، مجموعة من الإطلالات من عمتها الراحلة، وتألقت عارضة الأزياء البريطانية الليدي كيتي البالغة من العمر 29 عاما بمجموعة من القطع المختلفة، وهي تتنقل بين باريس ولندن وميلانو لحضور فعاليات أسابيع الموضة. وبالرغم من تقليدها لها، كان هناك تشابه كبير في الملامح بين الليدي كيتي والأميرة الراحلة ديانا، وتم اكتشاف التشابه لأول مرة بواسطة مجلة Tatler البريطانية. وبدأ موسم الموضة منذ الشهر الماضي مع أسبوع الموضة في باريس، حيث بدت الليدي كيتي بإطلالة مشابهة لديانا في عرض Schiaparelli Haute Couture لربيع / صيف 2020. وارتدت كيتي بدلة بنطلون كلاسيكي باللون الكريمي مع سترة برقبة بولو بيضاء أثبتت التشابه الكبير. وتشابهت هذه الإطلالة بشكل كبير لتلك التي ارتدتها الأميرة ديانا لدى وصولها إلى فندق كارليل، نيويو...المزيد

GMT 20:52 2020 الجمعة ,21 شباط / فبراير

مدرب ليون يكشف طريقة غريبة لإيقاف رونالدو

GMT 20:53 2020 السبت ,22 شباط / فبراير

نابولي يستعد لبرشلونة بفوز ثمين على بريشيا

GMT 01:11 2020 الثلاثاء ,18 شباط / فبراير

مهاجم بورتو يستبدل نفسه بسبب الهتافات العنصرية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates