رجوع الروح إلى المسرح الروماني القديم منذ تحرير مدينة تدمر
آخر تحديث 03:44:42 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بعد أن حطمه تنظيم "داعش" المتطرف في سورية

رجوع الروح إلى المسرح الروماني القديم منذ تحرير مدينة تدمر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - رجوع الروح إلى المسرح الروماني القديم منذ تحرير مدينة تدمر

الموسيقى تعود إلى المدرج الروماني
لندن - سليم كرم

عادت الموسيقى إلى المدرج الروماني، الذي يعود للقرن الثاني، في سورية، التي مزقتها الحرب، للمرة الأولى منذ أشهر بعد أن حطمه تنظيم "داعش" المتطرف، وانجذب الموسيقيون السوريون إلى المكان التاريخي اليوم لأول مرة منذ ديسمبر/ كانون الأول عندما سيطرت "داعش" على مدينة تدمر للمرة الثانية، بعد أن اجتاحتها من قبل في مايو/ أيار 2015 إلا أن التنظيم دفع خارج المدينة في يوليو/ تموز العام الماضي، قبل العودة مرة أخرى في نهاية 2016، وكان المسرح القديم، خلال فترة احتلاله خلفية لعميات الإعدام البشعة التي نفذها المتطرفون.

رجوع الروح إلى المسرح الروماني القديم منذ تحرير مدينة تدمر

وكشفت الصور الصادرة في يناير/ كانون الثاني، عن الأضرار التي لحقت بالهيكل التاريخي، إلا أن الخبراء حاليا متفائلون بأن الضرر ليس سيئًا كما كانوا يخشون، وأوضح مأمون عد الكريم المسؤول السوري عن الآثار لـ"رويترز"، أن الفيديو من تدمر يظهر أضرارًا أقل مما توقع علماء الآثار، حيث كان يعتقد أن "داعش" حطمت الآثار التاريخية، ونجح الجيش السوري والمليشيات المتحالفة معه بمساعدة القوات الجوية الروسية في دفع الجهاديين إلى خارج تدمر الخميس، فيما أشار عبد الكريم إلى أن الصور المأخوذة للمدينة لم تظهر حدوث أي أضرار أخرى عما كان معروف من قبل.

رجوع الروح إلى المسرح الروماني القديم منذ تحرير مدينة تدمر

وأردف عبد الكريم: "حقا لقد طغى الخوف على قلوبنا بشأن انفجار المسرح بالكامل، كنا نعتقد أن الوضع سيكون أسوأ بكثير وأن "داعش" سيقضون تماما على الآثار ويكملون جرائمهم، فيما عدا التدمير السابق تبدو حالة المسرح جيدة ويمكن إصلاح الأجزاء التي تم تدميرها وبالفعل يتم استعادتها"، وتقف تدمر المدينة القديمة في مفترق طرق العالم القديم، واجتاح تنظيم "داعش" المدينة في ديسمبر/ كانون الأول في ظل تركيز الجيش وحلفاءه على هزيمة المتمردين في حلب، ووقع شرق حلب في أيدي الحكومة ما يعد أكبر مكاسبها من الحرب التي راح ضحيتها مئات الآلاف وتسببت في واحدة من أسوأ أزمات اللاجئين في العالم.
 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رجوع الروح إلى المسرح الروماني القديم منذ تحرير مدينة تدمر رجوع الروح إلى المسرح الروماني القديم منذ تحرير مدينة تدمر



عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها

كيندال جينر وبيلا حديد تتألقان بإطلالة مميزة في أسبوع الموضة في ميلان

ميلان - صوت الامارات
عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها لموسم خريف وشتاء 2020 خلال أسبوع الموضة في ميلان، وهي المرة الأولى التي تظهر فيها خطها بالكامل، والذي شمل 91 قطعة، حيث قادت Donatella التشكيلة مع مجموعة LBDs الكلاسيكية وهى مجموعة من الفساتين القصيرة اللامعة، التي تشبه في تصميمها الساعة الرملية وارتدتها كيندال جينر وبيلا حديد خلال هذا العرض. ووفقًا لموقه "harpersbazaar" فقد تم تزويد جميع الفساتين بحلى كبيرة الحجم وقفازات جلدية وحقائب clutches إما مزينة بشعار Versace أو بقطع ذهبية مميزة. أصبح العرض مزيجاً عائدًا إلى المدرسة القديمة الخاصة بالدار، من خلال الفساتين القصيرة التي أبهرت الجميع، فضلًا عن سير العارضات على المدرج وسط شاشات 3D. كانت المجموعة تمزج بين الأزياء الكلاسيكية من خلال البدل الرسمية والفساتين السوداء وتشكيلة الملاب...المزيد

GMT 05:51 2020 الإثنين ,10 شباط / فبراير

إبراهيموفيتش يعود لقائمة ميلان في ديربي الغضب

GMT 11:36 2019 الأحد ,03 آذار/ مارس

ديكورات غرف نوم أبناء النجمات

GMT 20:47 2018 الجمعة ,12 تشرين الأول / أكتوبر

طريقة تحضير "مثبت الشعر" في المنزل
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates