معرض بينالي للهندسة المعمارية في البندقية لمُحبّي مناظر عصر النهضة
آخر تحديث 10:21:25 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يوجد به بعض المشاريع المُذهلة مثل "الحلم" و"المصطبة المحيطة"

معرض "بينالي للهندسة المعمارية في البندقية" لمُحبّي مناظر عصر النهضة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - معرض "بينالي للهندسة المعمارية في البندقية" لمُحبّي مناظر عصر النهضة

معرض "بينالي للهندسة المعمارية في البندقية"
البندقية ـ عادل سلامه

يمكنك الاستمتاع بمناظر عصر النهضة الرائعة عند الدخول إلى الكوردي الذي يعد واحدا من أماكن فن البينالي للهندسة المعمارية في البندقية، إذ انطلق السبت حدث ضخم هو معرض "بينالي للفن والهندسة المعمارية في البندقية" وهي الدورة السادسة له.

معرض بينالي للهندسة المعمارية في البندقية لمُحبّي مناظر عصر النهضة

ويعبر المعرض عن معتقدات الفنانتين المعمارتين شيلي ماكنمارا وإيفون فاريل من جرافتون آركيتتكتس التي يقع مقرها في دبلن، وعبرتا عن وجهة نظرهما بأن وظيفة المهندس المعماري ليست دائمًا إنشاء شيء جديد تمامًا، ولكن لفت الانتباه إلى ما هو موجود بالفعل.

وعند الدخول إلى منطقة الكوردي، يمكن رؤية شاشات على جانبي المحور المركزي، والتي هي الهدف الرئيسي لأعظم معرض في العالم للهندسة المعمارية، وهنا يفسر المهندسون المعماريون الآخرون الذين اختارهم شيلي ماكنمارا وإيفون فاريل، توجيهات القيمين الفنيين بطريقتهم الخاصة، وجاء المعرض تحت عنوان "مساحة حرة" فعلى سبيل المثال، تُظهر المعمارية الكتالونية كارم بينوس نموذجا وصورا لبرج في المكسيك يُنظر إليه على أنه سلسلة من التجارب الجسدية ثلاثية الأبعاد، وليس كموضوع وحيد للتأمل.

وقامت أليسون بروكس، المولودة في كندا والمقيمة في بريطانيا، ببناء مركب من عناصر العديد من مشاريعها السكنية - باستخدام عتبة مقببة، ومساحة سقف معلقة، والخشب الرقائقي والمرايا، من أجل إظهار كيف يمكن لمهندس معماري استخدام عناصر مختلفة لخلق مساحات رائعة، كما يقدم المهندسون المعماريون اليابانيون نموذجًا ساحرًا لرياض الأطفال في تصميم مميز، حيث قدم نموذجهم تدفق للأطفال المتحركين بصخب حول البنية البيضاوية المكونة من مستويين، بينما أعاد ريكاردو فلوريس وإيفا براتس إنشاء جزء من مسرح "سالا بيكيت" في برشلونة. وأتت معظم المعروضات ثلاثية الأبعاد، وصالحة للسكن في بعض الأحيان، وكلها موضع ترحيب. ويحتوي البينالي على مركزين رئيسيين - أرسينال، الذي يشمل جناحًا مركزيًا لماكنمارا وفاريل، والعديد من الأجنحة الوطنية التي تتبع موضوعها بشكل أو بآخر.

ويقام الحدث على مساحة ثلاثة آلاف متر مربع، وبه أكثر من مائة مكتب هندسة معمارية من 65 بلدا موزع على فئات متخصصة، ويوجه المهندسون المعماريون دعوة إلى الزائر للاطلاع على مشاريع لافتة وعلى التفكير بالأبنية التاريخية الشهيرة وإلى فهم أهمية التعليم.

ويوجد في المعرض بعض المشاريع البسيطة والمذهلة أيضا وهي "الحلم" للمهندسين المعماريين رامون فيلالتا ورافاييل أراندا من شركة "ار سي ار" الذين فازوا العام الماضي بجائزة "بريتزكر" وهي مرادف لجوائز نوبل في الهندسة المعمارية. ومشروعهم عبارة عن عرين مع أنوار متنقلة بفضل استخدام ستة آلاف عدسة مكبرة. ومن المشاريع الأخرى المشابهة، المصطبة المحيطة بمنزل "كان ليس" في ميوركا الذي صممه أحد أرباب الهندسة المعمارية الحديثة الدنماركي يورن أوتسون الذي توفي عام 2008 عن 90 عاما. ويشكل مشروعه النفعي شهادة في الجمال والبساطة. ومن الأمثلة الأخرى ترميم مدينة إيفري - سور - سين الفرنسية من المهندسة المعمارية والمدينية رينيه غايوستيه الناشطة السياسية في الستينات من القرن الماضي التي عملت على مدى أربعين عاما للتعبير عن التزامها الاجتماعي من خلال رؤيتها المسكن الجماعي.​

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

معرض بينالي للهندسة المعمارية في البندقية لمُحبّي مناظر عصر النهضة معرض بينالي للهندسة المعمارية في البندقية لمُحبّي مناظر عصر النهضة



GMT 11:13 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

العثور على كنز عثماني ضخم داخل سجن في بلغاريا

GMT 15:07 2018 الخميس ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

بيع جزء من درج "برج إيفل" بمزاد في باريس

GMT 15:23 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

دار كريستي للمزادات تبيع إحدى أهم اللوحات الفنية في التاريخ

GMT 13:48 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"المتحف الوطني للنسيج" يقترح شهادة فنية على تراث مغربي غني

GMT 13:22 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

العثور على السفينة الغارقة "ذي ماناسو" بعد مرور 90 عامًا

اختارت سروال لونه أخضر داكن بقصة الخصر العالي

إطلالة أنيقة لـ "دوقة كمبريدج" خلال مشاركتها في حدث رياضي في بريطانيا

لندن - صوت الامارات
بإطلالة تجمع بين اللوك الرياضي والأناقة، تألقت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون في لندن خلال مشاركتها في حدث رياضي بعنوان SportsAid، وكيت ميدلتون التي مارست رياضة الركض وكذلك التايكوندو، أعطت معنى جديداً للملابس الرياضية، إذ إختارت سروال culottes من Zara لونه أخضر داكن بقصة الخصر العالي والأرجل الواسعة ثمنه $70، نسّقت معه توب أخضر لكن بدرجة أفتح من السروال من ماركة Mango ثمنها $20. وأكملت الإطلالة ببلايزر باللون الكحلي من ماركة SMYTHE يبلغ ثمنها $695، وترافق هذه الجاكيت إطلالات كيت منذ العام 2011، ولا تكتمل أي إطلالة رياضية من دون الحذاء المناسب، وفي هذا الإطار إختارت ميدلتون حذاء رياضياً باللون الأبيض من ماركة Marks and Spencer. وحتى لو كانت دوقة كمبريدج تشارك في نشاطات رياضية، كان لا بد أن تنسّق الإطلالة مع مجوهرات. كيت تزيّنت بأقراط من تصميم Monica Vinader، ووضعت ...المزيد

GMT 04:35 2019 الجمعة ,13 أيلول / سبتمبر

يحمل إليك هذا اليوم تجدداً وتغييراً مفيدين

GMT 18:04 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 17:48 2020 الإثنين ,17 شباط / فبراير

بوماس أونام يعبر تولوكا ويتصدر الدوري المكسيكي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates