افتتاح معهد جديد لإطلاق الأعمال الفنية لألبرتو جياكوميتي
آخر تحديث 03:44:42 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يضم أكثر من 300 منحوتة و90 لوحة و5000 رسمة

افتتاح معهد جديد لإطلاق الأعمال الفنية لألبرتو جياكوميتي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - افتتاح معهد جديد لإطلاق الأعمال الفنية لألبرتو جياكوميتي

الأعمال الفنية لألبرتو جياكوميتي
جنيف ـ عادل سلامه

تعرض العشرات من الأعمال الفنية التي قدمها ألبرتو جياكوميتي، للجمهور للمرة الأولى، إلى جانب إعادة بناء استوديو خاص مليء بالفوضى والجص "جبس النحت".

وسيُفتتح في 20 يونيو/حزيران، معرض ومركز للتعليم والأبحاث في باريس، يدعى معهد "جياكوميتي"، للعبقري المُعذب الذي تعتبر شخصياته "الطويلة الممدودة" من بين أعظم التحف الفنية في القرن العشرين.

 وتم إنشاء المعهد في منطقة "مونبارناس" حيث عاش الفنان السويسري وعمل طوال حياته المهنية، ومؤسسة جياكوميتي، تضم أكثر من 300 منحوتة له، بالإضافة إلى 90 لوحة وما يقرب من 5000 رسمة وطباعة حجرية ودفاتر. وقالت كاثرين غرينير، مديرة المعهد، إنه تم إقراض  أعمال "جياكوميتي" للمعارض، بما في ذلك معرض كبير في "تيت مودرن" في لندن عام 2017 ، لم يتم عرض أكثر من 100 رسم و 40 منحوتة من قبل أو نشرها في أي مكان.

وقالت إنها مخصّصة نسخة من الجص اسمها "رجل المشي"، ويمكن القول أنه أكثر موضوعات النحت الشهيرة. وكانت النسخة البرونزية  منه، قد حطمت سجلات المزاد في عام 2010 عندما بيعت في لندن مقابل 65 مليون جنيه إسترليني ، وقد حصلت منحوتة "Pointing Man" على مبلع أكثر، حيث بيعت بمبلغ 90 مليون جنيه استرليني في نيويورك في عام 2015. ولفتت جرينير، الانتباه إلى تمثال رائع للغاية لصورة امرأة جالسة وتمثال الجص المطلي لامرأة في قفص. وهناك أعمال أخرى من الجبس والطين هشة جدًا لدرجة أنها لم تعرض أبدًا على الإطلاق. "

وتركت هذه المجموعة أرملته  "آنيت" التي توفيت في عام 1993. وتزوج الزوجان في عام 1949 وكانت واحدة من النماذج المفضلة لديه. احتفظت بكل قطعة جاخل الأستوديو، حتى أنها أزالت الجدران التي رسمها زوجها -الذي توفي في عام 1966 عن عمر يناهز 64 عاما- عندما رفض المالك بيعها المبنى. وكان لدى المؤسسة حتى الآن مجموعة استثنائية، ولا يوجد مكان لعرضها، ولكن ذلك كله سيتغير مع شراء فن "الآرت ديكو"، المبنى المدرج في "مونبارناس" الذي يقع بالقرب من استوديو "جياكوميتي" والذي وصفه صديقته "سيمون دي بوفوار" بأنه "مغمور في الجص"، مشيرة إلى أنه "عندما يخرج تكون ثيابه ويديه وشعره الغامق مغطى بالجص".

وقال جرينير إن الأعمال "المزيفة" كانت مقلقة للغاية وكان هناك الكثير منها. بعضها كان سيئاً للغاية والبعض الآخر "كان جيداً في بعض الأحيان".

وقالت إن لجنة التوثيق التابعة للمؤسسة تقوم بدور مهم في القضاء على عمليات التزوير من السوق، وإصدار شهادات لقطع أصلية.  وعندما سُئلت عما كان يمكن للفنان أن يصنعه لوعلم الأسعار الاستثنائية التي تجلبها أعماله الآن، قالت "لم يكن مهتمًا بالمال والمجد، لكن أعتقد أنه كان يود أن يرى عمله معترفًا به. وكان سيجد ذلك مسلياً للغاية. وفنه كان يعتبر خارج الاتجاه التقليدي في زمنه. أما في الوقت الحاضر هو واحد من أكثر الأشخاص احترامًا والأهم من بين جميع أبناء جيله".

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

افتتاح معهد جديد لإطلاق الأعمال الفنية لألبرتو جياكوميتي افتتاح معهد جديد لإطلاق الأعمال الفنية لألبرتو جياكوميتي



GMT 11:13 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

العثور على كنز عثماني ضخم داخل سجن في بلغاريا

GMT 15:07 2018 الخميس ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

بيع جزء من درج "برج إيفل" بمزاد في باريس

GMT 15:23 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

دار كريستي للمزادات تبيع إحدى أهم اللوحات الفنية في التاريخ

GMT 13:48 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"المتحف الوطني للنسيج" يقترح شهادة فنية على تراث مغربي غني

GMT 13:22 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

العثور على السفينة الغارقة "ذي ماناسو" بعد مرور 90 عامًا

عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها

كيندال جينر وبيلا حديد تتألقان بإطلالة مميزة في أسبوع الموضة في ميلان

ميلان - صوت الامارات
عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها لموسم خريف وشتاء 2020 خلال أسبوع الموضة في ميلان، وهي المرة الأولى التي تظهر فيها خطها بالكامل، والذي شمل 91 قطعة، حيث قادت Donatella التشكيلة مع مجموعة LBDs الكلاسيكية وهى مجموعة من الفساتين القصيرة اللامعة، التي تشبه في تصميمها الساعة الرملية وارتدتها كيندال جينر وبيلا حديد خلال هذا العرض. ووفقًا لموقه "harpersbazaar" فقد تم تزويد جميع الفساتين بحلى كبيرة الحجم وقفازات جلدية وحقائب clutches إما مزينة بشعار Versace أو بقطع ذهبية مميزة. أصبح العرض مزيجاً عائدًا إلى المدرسة القديمة الخاصة بالدار، من خلال الفساتين القصيرة التي أبهرت الجميع، فضلًا عن سير العارضات على المدرج وسط شاشات 3D. كانت المجموعة تمزج بين الأزياء الكلاسيكية من خلال البدل الرسمية والفساتين السوداء وتشكيلة الملاب...المزيد

GMT 05:51 2020 الإثنين ,10 شباط / فبراير

إبراهيموفيتش يعود لقائمة ميلان في ديربي الغضب

GMT 11:36 2019 الأحد ,03 آذار/ مارس

ديكورات غرف نوم أبناء النجمات

GMT 20:47 2018 الجمعة ,12 تشرين الأول / أكتوبر

طريقة تحضير "مثبت الشعر" في المنزل
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates